مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: فيصل بن خالد لـ "الله يعطيك خيرها": سنسخر الإمكانات لإنجاح الحملة

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 28-05-2014, 10:07 PM
    MESH ABDULALH

    فيصل بن خالد لـ "الله يعطيك خيرها": سنسخر الإمكانات لإنجاح الحملة

    عبّر أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، عن سعادته لتدشين المبادرة الوطنية "الله يعطيك خيرها" في منطقة عسير، مؤكداً أنه سيحرص على تسخير كافة الإمكانات المتاحة في المنطقة لخدمة الحملة لما تحمله من أهداف إنسانية نبيلة، تهدف إلى خفض نسبة الحوادث المرورية والإعاقات والوفيات والخسائر الناجمة عنها.
    جاء ذلك خلال الحلقة الـ 14 من برنامج "الله يعطيك خيرها" الذي يعرض على التلفزيون السعودي القناة الأولى بالتزامن مع القناة الرياضية وإذاعة جدة، كل يوم ثلاثاء الساعة الثامنة والنصف مساء برعاية "سبق".

    وأوضح أمير عسير، أن زيادة الحوادث المرورية في المملكة والإعاقات والأضرار الناجمة عنها باتت من القضايا الحساسة التي تهدد المجتمع، وتخلف وراءها خسائر اجتماعية واقتصادية.

    وتمنى الأمير فيصل بن خالد، أن تحقق الحملة أهدافها في تخفيض الخسائر الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن الحوادث المرورية، مهيباً بكافة القطاعات في المنطقة لتقديم الدعم اللازم للمبادرة والمساهمة في إنجاحها.

    وتناولت الحلقة أيضاً، تقريراً لتدشين المبادرة في محافظة المجمعة، برعاية محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل، والذي وجه شكره لرئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الأمير سلطان بن سلمان، للجهود التي يبذلها وإطلاقه للمبادرة.

    ووصف محافظ المجمعة، الحوادث المرورية بـ"الآفة الخطيرة" ويجب على الجميع التعاون للقضاء على هذه الآفة، واستشهد بحكم أحد المشايخ على أحد "المفحطين" بمرافقة سيارة الإسعاف لأربع أو خمس مرات للاتعاظ والاطلاع على الكوارث التي تسببها الممارسات السلبية في قيادة السيارة بالمجتمع، مشيداً بهذه التجربة ومتمنياً في الوقت ذاته تعميمها على نطاق واسع حتى بعد تنفيذ الموقوفين جراء قضايا مرورية للأحكام التي تصدرها الجهات المختصة.

    وفي ذات السياق طالب مدير إدارة التعليم بمحافظة المجمعة عبدالعزيز النصار، أن يتحكموا بعواطفهم وألا ينجرفوا وراء بعض التصرفات التي تنتج عن التجمعات الشبابية، وأن يتعاملوا مع السيارة أثناء قيادتهم بحكمة وعقل.

    وقال "النصار" تبلغ نسبة الشباب في المجتمع السعودي أكثر من 60%، ومن المعروف عن الشباب انجرافهم وراء عواطفهم، داعياً إياهم بتغليب الحكمة والعقلانية على الجانب العاطفي لدى قيادتهم السيارات.

    ثم عرضت الحلقة الجزء الثاني من فعالية المخيم التوعوي للمبادرة والذي أقيم مؤخراً بمدينة الرياض في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز المعروف بـ"التحلية" والتفاعل الشبابي مع أنشطة وفعاليات المبادرة، بالإضافة إلى لقاءات مع مجموعة من الشباب الذين شاركوا في مسابقات شركة أرامكو السعودية، حيث وزعت الشركة جوائز قيمة على المشاركين كالجوالات الحديثة، وأجهزة الآيباد، وأضفت نكهة خاصة على أنشطة المخيم.

    وعبّر عضو اللجنة التنفيذية للمبادرة والمشرف العام على جناح لجنة السلامة المرورية التابعة لشركة أرامكو السعودية المهندس جميل بوبشيت، عن سعادته بإقبال الشباب وتفاعلهم مع مسابقات اللجنة.

    وتمنى المهندس "بوبشيت"، أن تساهم المسابقات التي نظمتها لجنة السلامة المرورية في المخيم بتحسين عادات وتصرفات الشباب في القيادة، موجهاً الشكر للقائمين على المبادرة ممثلة بجمعية الأطفال المعوقين والإدارة العامة للمرور وكافة الشركاء والداعمين، ولفريق التطوع وللشيخ خالد الغامدي المشرف على أعمال الفريق، متمنياً إطلاق الحملة في المنطقة الشرقية خلال الفترة القادمة.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •