مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: صحة القصيم" تُعلن: تداركْنا تبديل مولودين بالخطأ

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 29-05-2014, 08:30 PM
    MESH ABDULALH

    صحة القصيم" تُعلن: تداركْنا تبديل مولودين بالخطأ

    ‫أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة القصيم -ممثلة في مستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة- عن أنها تداركت عملية تبديل مولودين قُبَيْل تسليم إحدهما لأسرته؛ بينما الآخر في الحضانة.
    وقال المركز الإعلامي لـ"صحة القصيم" في بيان صحفي اليوم الخميس: "إنه أثناء تسليم أحد المواليد لوالدته -وقت الزيارة- راودتها الشكوك بأن هذا المولود ليس ابنها"، وأشار المركز الإعلامي، بأنه على الفور كوّن المعنيّون بالمستشفى لجنة مختصة سريعاً للتحقق من ذلك؛ وفق الإجراءات المنظمة لذلك؛ رجوعاً لبصمات القدمين والأساور الثلاث المربوطة في كل مولود، وأن مختلف الإجراءات صحيحة عدا خطأ التمريض الذي سلّم المولود الخطأ للأسرة؛ علماً بأن والدتي الطفلين منومتان في غرفة واحدة في قسم النساء بالمستشفى.

    وأكد المركز الإعلامي، أنه تم أخذ عينات من الدم للأسرتين؛ للمطابقة؛ قطعاً لأي شكوك، وقد أثبتت جميع الفحوصات المخبرية سلامة النتائج .

    كما أشار المركز الإعلامي لـ"صحة القصيم"، إلى أن اللجنة الموكلة بالتحقيق بهذا الموضوع، ستتخذ الإجراء النظامي والقانوني اللازم بعد إنهاء التحقيقات التي لا تزال جارية حالياً.

    وقد كشفت التحقيقات مبدئياً إهمال ثلاث ممرضات غير سعوديات، وسيتم طيّ قيدهن؛ لإخلالهن في أداء العمل الموكل إليهن؛ مؤكداً أن العقوبة ستَطَال كل من تُثبت التحقيقات ارتباطه بهذا الخطأ، إضافة إلى أن هذا البيان يعكس مدى الوضوح والشفافية منها تجاه من له علاقة بذلك؛ للابتعاد عن أي معلومات خاطئة أو غير دقيقة حول هذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •