مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: الجزيرة" تتراجع عن عنوان التقرير الصحفي المسيء للسعودية

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 07-06-2014, 09:02 PM
    MESH ABDULALH

    الجزيرة" تتراجع عن عنوان التقرير الصحفي المسيء للسعودية

    تراجع الموقع الإلكتروني الرسمي لقناة "الجزيرة" القطرية عن عنوان صحفي لتهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للرئيس المصري الجديد عبدالفتاح السيسي.
    وكان الموقع قد نشر تقريراً عن التهنئة عنون له بـ "رسالة عبدالله للسيسي.. تهنئة أم أمر ملكي"، قبل أن يغيره إلى "ملك السعودية يهنئ السيسي"، فضلاً عن تغيير بعض فقرات التقرير.

    وكانت "سبق" قد رصدت الواقعة عبر تقرير نشرته مساء أمس بعنوان "الجزيرة القطرية تسعى لإثارة الفتنة بين مصر والسعودية بادعاءات كاذبة"، حيث قالت "سبق" إن الجزيرة عاودت مسارها المعهود منذ سنين لبث الفتنة بين الدول العربية، ومهاجمة السعودية قيادة وشعباً، ففي تقرير للجزيرة، هدفه إثارة الفتنة بين مصر والسعودية، حمل عنوان "رسالة عبدالله للسيسي.. تهنئة أم أمر ملكي؟"، استدعت فيه الكارهين والحاقدين على بلاد الحرمين الشريفين بأخذ آرائهم حول هذه البرقية التي زعمت فيها أن المصريين، وخصوصاً مؤيدي السيسي، شعروا بالغضب من هذه البرقية، وقدمت قائمة طويلة من الاتهامات التي تتحدث عن أن السعودية تحارب الإسلام، ووصلت مزاعم التقرير إلى استهداف السعودية واتهام المملكة بتهم غير لائقة.

    وفي الحال جاء الرد عبر وسم "الجزيرة تسيء للسعودية من جديد" على تويتر، انبرى فيه المئات من المغردين السعوديين والخليجيين للدفاع عن السعودية وعن الملك عبد الله ومواقفه المشرفة، وطالبوا بمعاقبة قطر، وبتشديد العقوبات على قطر، خصوصاً أن النظام في قطر دأب منذ سنوات على مهاجمة السعودية في الخفاء والعلن، والتخطيط لتقسيم السعودية، وهو مخطط أنفقت عليه المليارات، وما زالت مستمرة في تنفيذه.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •