مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: فرق الإطفاء تباشر حريقاً بالجهة الشمالية بـ "آل سلامان" في المندق

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 16-06-2014, 03:42 PM
    MESH ABDULALH

    فرق الإطفاء تباشر حريقاً بالجهة الشمالية بـ "آل سلامان" في المندق

    تباشر فرق الإطفاء بالدفاع المدني بمنطقة الباحة، الآن، حريقاً جديداً اندلع في الجهة الشمالية من قرية آل سلامان بالمندق، بفعل سرعة الرياح وكثافة الأعشاب والحشائش اليابسة، حيث تقدر مساحة المنطقة التي أتت عليها النيران بـ "1.5ك×3" كلم تقريباً، حيث تمت السيطرة على الحريق، بنسبة 50% تقريباً.
    وأصدر مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء على بن عبد الله السواط أوامره بتطبيق خطة الطوارئ بالمنطقة، من خلال استدعاء جميع الضباط والأفراد بالمنطقة ومحافظاتها، وتطبيق خطة الإسناد المعتمدة بين إدارات الدفاع المدني بالمنطقة، وتوجيه أكبر عدد من أفراد القوة البشرية ووحدات الإطفاء إلى موقع الحادث.

    وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي: "وحدات الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق بقرية عويرة الذي انتشر بين قرية عويرة وشعابها وقرية آل سلامان وقرية أم عمر وقرية حضوه وقرية الكوريس وقرية مسير، حيث بلغت المساحة ما يقارب "10×6" كلم تقريباً.

    وشارك في إطفاء الحريق أكثر من 400 ضابط وفرد من أدارات الدفاع المدني بمحافظة المندق ومركز الدفاع المدني ببني حسن ومركز الدفاع المدني ببرحرح ومركز الدفاع المدني بدوس ومن وحدة إدارة مدينة الباحة ومركز الدفاع المدني ببني سار ومركز الدفاع المدني ببني ضبيان ومن وحدة الدفاع المدني بمحافظة القرى ومركز الدفاع المدني ببيده ومركز الدفاع المدني ببني عدوان.

    وشاركت كذلك عناصر من إدارة الدفاع المدني بمحافظة بلجرشي ومراكزها ومن إدارة الدفاع المدني بمحافظة العقيق ومراكزها، ومن إدارة الدفاع المدني بمحافظة المخواة ومراكزها ومن إدارة الدفاع المدني بمحافظة قلوة ومراكزها، بمشاركة 150 دورية سلامة ومائة صهريج.

    وأضاف "الغامدي": "تم تحويل شيب المياه في محافظة المندق إلى مأخذ الشبكة الأرضية بقرية عويرة لتغذية وحدات الإطفاء وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادث".

    وقال مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة اللواء علي بن عبد الله السواط: "في الآونة الأخيرة كثر اندلاع الحرائق في المزارع بسبب قيام المزارعين بحرق بعض المخلفات داخل المزرعة ومن هذا المنطلق فإننا ندعو جميع الإخوة المواطنين والمزارعين إلى ألتزام الحيطة والحذر لدى قيامهم بحرق المخلفات داخل المزارع والعمل على التقيد بالتعليمات كإجراء وقائي".

    وأضاف: "من هذه الإجراءات الممكن اتخاذها عدم إحراق أي مزروعات أو مخلفات أو نفايات داخل المزارع أو الحقول، فإذا كان من الضروري إحراق المخلفات الزراعية أو أي مخلفات أخرى فينبغي أن تكون المنطقة خالية من المواد القابلة للاشتعال، كما يجب توفير مصادر للمياه لاستخدامها في إطفاء النار عند الحاجه لذلك، مع ضرورة أن تكون المخلفات المراد إحراقها محدودة ومحصورة في مكان واحد بحيث يمكن إطفاؤها بسرعة في حالة تغير اتجاه الرياح".

    وأردف: "لا بد أن يتواجد شخص واحد على الأقل طوال عملية الإحراق كما حظر ترك النيران من دون مراقبة وأن تخمد النيران تحت المراقبة بشكل كامل قبل انتهاء أعمال اليوم وتحت مسؤولية القائمين على العملية".

    وامتدح اللواء "السواط" جميع الجهود المبذولة من أبناء منطقة الباحة حيث شاركوا إخوانهم رجال الدفاع المدني في إخماد الحريق الذي وقع بقرية عويرة وآل سلامان.

    وقال: "هذا الأمر ليس بمستغرب على أبناء هذه المنطقة التي يمتاز أهلها بالشجاعة والنخوة والكرم، ونتمنى للجميع التوفيق والسلام".

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •