مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: ولي ولي العهد يستقبل وزير العمل ومحافظ "التدريب التقني

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 16-06-2014, 03:44 PM
    MESH ABDULALH

    ولي ولي العهد يستقبل وزير العمل ومحافظ "التدريب التقني

    استقبل ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، في مكتبه بقصر السلام في جدة اليوم، وزير العمل وزير الصحة المكلف رئيس مجلس المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المهندس عادل بن محمد فقيه، محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص، يرافقهما 18 مخترعاً ومبتكراً من معاهد وكليات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممن شاركوا في معرض جنيف الدولي 42 للاختراعات ومعرض "itex14" الدولي للاختراعات بماليزيا ونالوا العديد من الميداليات في المعرضين.
    واستمع الأمير مقرن بن عبدالعزيز، خلال الاستقبال، إلى شرح مفصل من محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن ابتكارات واختراعات المتدربين الذين شاركوا فيها بالمعرضين ولاقت استحسان المشاركين والعارضين والزوار مما ساهم في حصدهم للعديد من الميداليات التي تنوعت بين الذهبية والفضية والبرونزية.

    وقال "الغفيص": "المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لا يقتصر دورها على تدريب وتخريج الكفاءات الوطنية التقنية المدربة تدريباً عالياً والإسهام في دفع عجلة التنمية، بل تجاوز إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين من أبنائها وتنمية قدراتهم وتشجيعهم من خلال تبني مشروعاتهم وابتكاراتهم العلمية والتقنية، إضافة إلى عضويتها في مجلس أمناء جائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين".

    واطلع ولي ولي العهد على أحد إصدارات المؤسسة التي تعنى بالابتكارات ذات المستوى العالمي في مختلف قطاعات التقنية, وتبرز جهود المؤسسة في رعاية الموهوبين والمبتكرين من خلال إنشاء 28 مركزاً لرعاية الموهوبين في الوحدات التدريبية، وتقديم الدورات المتخصصة لمشرفي الموهوبين والمتدربين الموهوبين، بالإضافة إلى تنظيم منتدى الموهبة السنوي, إلى جانب العديد من النشاطات الأخرى.

    واستمع الأمير مقرن بن عبدالعزيز إلى شرح من المبتكرين والمخترعين عن ابتكاراتهم واختراعاتهم التي شاركوا فيها بالمعرضين, وبادلهم الحديث بهذا الخصوص ووجه لهم عدداً من الأسئلة التي تخص ابتكاراتهم وكيفية الاستفادة منها مستقبلاً من خلال تسويقها وتطويرها, معرباً عن شكره لهم, ومثنياً على جهودهم وجهود أسرهم والمؤسسة في تهيئة سبل الإبداع لهم.

    ودعا ولي ولي العهد الأسر في المملكة إلى الحرص على رعاية أبنائها حتى يكونوا من البارزين ويسهموا في نهضة بلادهم في ظل ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزآل سعود من إمكانات وما هيأته من برامج تعليمية وتدريبية.

    وسلم ولي ولي العهد في نهاية الاستقبال المتدربين شهادات الشكر والتقدير, كما سلم رئيس الوفد لمسابقة "itex14" الدولي للاختراعات بماليزيا محمد عيسى الأحمد, ورئيس الوفد لمسابقة جنيف 42 الدولي للاختراعات يزيد العوشن شهادتي شكر وتقدير بهذه المناسبة.

    وقد حضر الاستقبال معالي نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني, وعدد من مسؤولي المؤسسة.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •