مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: فريق "الراجحي" يثقف أطفال جمعية دعم اضطراب الحركة مرورياً

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 16-06-2014, 04:15 PM
    MESH ABDULALH

    فريق "الراجحي" يثقف أطفال جمعية دعم اضطراب الحركة مرورياً

    يشارك فريق يزيد الراجحي للسباقات خلال الفترة الحالية في فعاليات "نادي عبقري الصيفي" السنوي الذي تنظمه جمعية دعم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه خلال الفترة من 26 مايو 2014 م إلى 29 يونيو 2014م، وذلك في إطار تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية الذي يوليه الفريق أهمية قصوى وسط حرص ومتابعة من سفير رياضية السيارات السعودية البطل يزيد الراجحي.
    وتتمثل مشاركة فريق يزيد الراجحي المدعوم من راعيه الرسمي "جان برجر" في فعاليات نادي عبقري الصيفي من خلال أجهزة محاكاة السرعة التي تتيح فرصة تجربة القيادة في الأماكن المناسبة وتنبيههم إلى ضرورة اتباع وسائل السلامة واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للحرص على سلامتهم بالإضافة إلى التعريف بمخاطر السرعة والتهور وممارسة رياضة السيارات في المواقع غير المخصصة لها.

    وشهدت مشاركة الفريق تفاعلاً كبيراً من أطفال نادي "عبقري الصيفي" الذين تسابقوا على تطبيق التعليمات وسط أجواء حماسية من المتعة والترفيه المغلفة بأهداف تعليمية تثقيفية.

    إلى ذلك، وصف سفير رياضة السيارات السعودية البطل يزيد الراجحي مشاركة الفريق في مثل هذه الأنشطة بـ"الواجب الوطني الإنساني في المقام الأول"، وقال: "تأسيس الصغار على تعلم أسس ومبادئ القيادة الآمنة منذ الطفولة من الأمور التي ستساهم في التوعية للحد من مخاطر الحوادث والحفاظ على ثروة الوطن من الشباب والهدف بعيد المدى ويحتاج إلى عمل متواصل وتكاتف من جميع الجهات".

    وأضاف البطل السعودي يزيد الراجحي: "تجربة قيادة أجهزة محاكاة السرعة تساعد على رفع درجة التركيز والتحكم بالأعصاب وتنمية القدرة على التفكير والمساهمة في تطوير سرعة البديهة للتصرف بطريقة مناسبة وهذه من الأمور التي تعمل عليها جمعية دعم اضطراب الحركة وتشتت الانتباه بالإضافة إلى الاهتمام بغرس مفاهيم القيادة الآمنة وممارسة رياضة السيارات في المواقع المخصصة لها بعيداً عن مخاطر المواقع غير المناسبة بالشكل الصحيح وغير الملائمة إلى جانب عدم اتباع التعليمات وعدم التقيد بأنظمة السلامة المرورية".

    وشكر "الراجحي" جمعية دعم اضطراب الحركة وتشتت الانتباه برئاسة رئيسة مجلس الإدارة الدكتورة سعاد يماني على دعوتها للفريق للتواجد في فعاليات نادي "عبقري الصيفي" ومنح أطفال النادي فرصة خوض تجربة أجهزة محاكاة السرعة بالإضافة لتعلم بعض أساسيات القيادة الآمنة.

    أما الدكتورة "سعاد" فقد قالت: "الجمعية تنظم فعاليات نادي "عبقري الصيفي" بشكل سنوي وتقدم فيه العديد من الأنشطة الترفيهية والتربوية والتعليمية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بينن السادسة حتى 12 عاماً، كما يتم في نهاية كل أسبوع تنظيم ورش عمل لأولياء أمور الأطفال المشاركين".

    وحول دعوة فريق يزيد الراجحي للسباقات للمشاركة في فعاليات النادي؛ قالت الدكتورة سعاد يماني: "في هذا قررنا استضافة فريق يزيد الراجحي كأحد المشاركين في الفعاليات المقدمة بعد ما لمسناه من الفريق ونشاطه في تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية والتوجه الذي يسير عليه لتقديم خدمات اجتماعية في المجال التربوي كالمدارس والجامعات وهذا الأمر ليس بمستغرب على أبناء الوطن مثل يزيد الراجحي الذي يسعى جاهداً لتقديم كل ما من شأنه خدمة دينه ووطنه ويستحق عليه الشكر والتقدير".

    وأردفت: "جميع الأنشطة والفعاليات في هذا نادي عبقري تحمل أهداف تربوية وسلوكية للأطفال كما هو مخطط له وفي الفعالية التي يشارك فيها فريق يزيد الراجحي للسباقات تم تقديم ألعاب إلكترونية "أجهزة محاكاة"، استخدمها الطفل وتعلم أداب ونطاق ممارستها، كما قدم الفريق للأطفال أسس القيادة الآمنة في المستقبل بإذن الله وزرع مبادئ احتواء الهوايات الخطرة ومساعدة عشاقها على اتباع الأنسب".

    وتابعت: "بعد مشاركة الأطفال في تجربة قيادة أجهزة محاكاة السرعة تختتم الفعالية بعقد حلقة جماعية تضم الأطفال والأخصائيين الاجتماعيين لمناقشة الفعاليات وأهم الدروس المستفادة منها".

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •