مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: إمارة عسير: ما قام به محافظ ظهران الجنوب إجراء نظامي حيال تجاوز الشاعر

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 20-06-2014, 10:05 PM
    MESH ABDULALH

    إمارة عسير: ما قام به محافظ ظهران الجنوب إجراء نظامي حيال تجاوز الشاعر

    أوضح المشرف العام على الشؤون الإعلامية والمتحدث الرسمي بإمارة منطقة عسير، سعد بن عبدالله ثابت، أن ما حدث في احتفال الأهالي في مركز الرفغة التابع لمحافظة ظهران الجنوب، لا يعدو كونه إجراءً نظامياً قام به محافظ محافظة ظهران الجنوب ورئيس المركز، حيال تجاوز أحد شعراء الحفل لضوابط الوقوف على المنصة في مثل هذه الاحتفالية؛ حيث أغرق الشاعر في العنصرية القبلية التي يرفضها مبدأ اللحمة الوطنية الذي يعززه، ويشدد عليه الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، وخروج الشاعر في الاحتفال عن هذا الإطار، وإسهابه في الثناء القبلي في احتفالية وطنية أمر مرفوض؛ لذا تم إيقافه في ظل تفهمه التام للأمر وامتثاله لأوامر المسؤولين في الاحتفال.
    وبيّن أن فقرات الحفل استُكملت بشكل اعتيادي حتى نهاية الفقرات، وتناول الجميع طعام العشاء، ووُزعت الجوائز في ختام الاحتفال، ويجري في الوقت الحالي استكمال الإجراءات الرسمية حيال ما حدث في الاحتفال.

    وأشار "ثابت" إلى أن هذه الاحتفالية تأتي ضمن برامج التنشيط السياحي في المحافظة، وتخضع لمتابعة مباشرة من مجلس التنمية السياحية بعسير؛ مؤكداً أن ما أثير في بعض وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الإلكتروني، اعتراه نوع من المبالغة والتضخيم، والصور المتناقلة عبر هذه الوسائل هي صور في منصة التتويج بعد انتهاء الحفل وتوزيع الجوائز.

    وأضاف "ثابت": "نشدد على ضرورة نبذ العنصرية القبلية والتشجيع عليها بجميع صورها وأشكالها؛ لا سيما في مثل هذه الاحتفالات الوطنية التي تهدف إلى جمع الصف، والبُعد عن كل ما يثير مثل هذه النعرات".

    وأكد أن توجيهات أمير عسير واضحة حيال مثل هذه القضية، وتقضي بمنع أي نوع من أنواع التهييج العنصري والقَبَلي بأي شكل، ومحاسبة كل من يتسبب في ذلك.

    وأهاب "آل ثابت" بجميع الشعراء والأدباء والمثقفين، بضرورة أن يكونوا القدوة الحسنة، وأن يلتزموا بمثل هذه الضوابط فيما ينقلونه من فكر وثقافة للمجتمع الذي يتلقى ما يقدمونه بشكل مباشر؛ مؤكداً أن رسالة الشاعر والأديب رسالة مهمة يجب أن يتفهم الشاعر والأديب أهميتها ودورها البارز في التأثير فيمن حوله.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •