مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: الطبيقي": الكوكايين يؤدي إلى السكتات الدماغية ولا علاج له

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 22-06-2014, 08:33 PM
    MESH ABDULALH

    الطبيقي": الكوكايين يؤدي إلى السكتات الدماغية ولا علاج له

    أكد مدير سلامة المرضى ومشرف التطوير بمستشفى الولادة والأطفال بجدة، البروفيسور الصيدلي منصور الطبيقي، أن السعودية مستهدفة من شبكات مجرمة من المهربين معدومي الذمة والضمير والإنسانية، مشيراً إلى أن الكوكايين، الذي قد يصل بمتعاطيه إلى الإصابة بالسكتة الدماغية، من أغلى أنواع المخدرات في العالم.
    وقال "الطبيقي": "سعر جرام الكوكايين يقدر بـ215 دولاراً، وهو ثامن أغلى مادة مخدرة في العالم، وتقدر قيمة الضبطية الجديدة بنصف مليار ريال تقريباً، وإن ضبط هذه الكمية الكبيرة يعتبر إنجازاً كبيراً لرجال الأمن في السعودية يضاف إلى إنجازاته، ولا ننسى جهود موظفي الجمارك الذين وجهوا صفعة قوية على وجه المجرمين والمخربين".

    وأضاف "الطبيقي": "مادة الكوكايين تعتبر من أقوى المنشطات المخدرة وهي تستخلص من أوراق نبات الكوكا التي تنبت في أمريكا الجنوبية وتأثيرها يؤدي إلى زيادة في نشاط الجهاز العصبي والشعور بالتنبه والنشوة الكاذبة ويذهب مفعول الجرعة إذا كانت عن طريق التدخين أو الحقن في أقل من ساعة حيث يشعر المدمن بالإحباط والقلق ويلجأ إلى جرعة أخرى حتى يعوض التأثير السابق فيكون المتعاطي أسير هذا المخدر ومدمناً بعد مرور فترة بسيطة".

    وأردف: "لا علاج دوائي يساعد في الإقلاع عن الكوكايين كما هو الحال بالنسبة لبعض المخدرات الخطيرة كالهيروين حيث يمكن استخدام بعض الأدوية كالميثادون، مما يعني أنه يحطم نفسية متعاطيه من كافة الفئات السنية وقد يقود المدمن إلى أمراض عقلية كالهوس والذهان والإحباط وتستمر هذه الأعراض لأشهر حتى بعد إقلاع المتعاطي".

    وتابع: "الكوكايين يزيد من ضربات القلب وضغط الدم وقد يؤدي إلى حدوث أزمة قلبية حادة والوفاة القلبية المفاجئة، وقد حدث ذلك لبعض المشاهير العالميين، كما أن هذا المخدر يتسبب في ضيق الأوعية الدموية في المخ مما قد يسبب حدوث جلطات ووفاة دماغية حتى بالنسبة إلى صغار السن، فضلاً عن الإصابة بالصرع والسلوك العدواني والغريب".

    وقال "الطبيقي": "يؤدي تدخين الكوكايين إلى مشكلات كبيرة في الرئة قد تؤدي بها إلى الفشل ومشكلات في القناة الهضمية وفشل في الكلى في ظل التعاطي المستمر، فضلاً عن ارتفاع ضغط الدم والعجز الجنسي".

    وهنّأ البروفيسور "الطبيقي" وزير الداخلية على الإنجاز الكبير المتمثل في ضبط هذه الكمية الكبيرة من ذلك المخدر، سائلاً الله أن يحفظ بلادنا وشبابنا وشاباتنا من كل سوء وأن يرد كيد الكائدين والمجرمين في نحورهم.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •