مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: بالصور.. يزيد الراجحي يتأهب لخوض أعرق رالي في العالم ببولندا

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 24-06-2014, 03:24 AM
    MESH ABDULALH

    بالصور.. يزيد الراجحي يتأهب لخوض أعرق رالي في العالم ببولندا

    يكمل سفير رياضة السيارات السعوديّة يزيد الراجحي آخر استعداداته تمهيداً للمشاركة في رالي بولندا، الذي يعد الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات، وذلك خلال الفترة من "27-29 يونيو" على متن سيارة "فورد فييستا آر.آر.سي".
    وستكون هذه المشاركة هي الثالثة للبطل السعودي حيث شارك في راليين عالميين، هما رالي السويد ورالي سردينيا، وقد تألق في الرالي الأخير بتصدّره معظم مراحله ضمن الفئة الثانيّة "دبليو.آر.سي2" قبل أن يتعرض لحادث أسفر عن خسارته الصدارة التي كانت ستؤمّن له انتصاره الأوّل ضمن هذه البطولة.

    وعاد "الراجحي"، الذي يحظى بدعم الراعي الرسمي لفريقه جان برجر، إلى المنافسات العالميّة الأسبوع الماضي في رالي سردينيا بعد الوعكة الصحيّة التي ألمّت به في رالي الأردن الدولي، حيث الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

    وأدت هذه التطورات إلى اضطرار "الراجحي" للتغيب عن رالي الأرجنتين الدولي على الرغم من أنّه وصل إلى سردينيا في إيطاليا وهو في حالة نشوة بفوزه برالي الفراعنة الذي شكّل الجولة الخامسة من كأس العالم للراليات الصحراويّة "الكروس كانتري" وهو ما اعتبر ثالث انتصار له في هذه البطولة العالميّة، بعد باها روسيا وباها إيطاليا.

    وسيركز "الراجحي" على تحقيق نتيجة جيدة في رالي بولندا تعوّضه عن "سوء الحظ" الذي رافقه في الجولتين اللّتين شارك بهما.

    وتعليقاً على الصعاب التي واجهته؛ قال السائق المخضرم: "لكّل بطولة ظروفها وأجوائها الخاصة ولكّل متسابق طموح يسعى لتحقيقه ولا شكّ أنّ هذا الطموح لا يتوقّف عند حدّ معيّن ممّا يعني بأنّ الإصرار والتحدي يتجددان من يومٍ آخر لتحدي الصعاب والعراقيل مهما بلغ حجمها".

    وأضاف: "الحمد لله قدّر الله وما شاء فعل؛ إذ تعرضت لحادث انقلاب في رالي سردينيا أدّى إلى خروجي من دائرة المنافسة رغم صدارتي للسباق وهذا قدر من الله سبحانه وتعالى، وبإذن الله سيكون القادم أفضل".

    وبخصوص ما إذا كانت الحوادث العرضيّة التي تعرض لها بعد انزلاق سيارته في رالي السويد وانقلابه في سردينيا ستشعره بنوعٍ من الإحباط خاصة وأنّه كان يقود الصدارة قبل ذلك؛ قال البطل السعودي: "أنا مؤمن بقضاء الله وقدره أوّلاً وأخيراً، حيث لا وجود للإحباط في قاموسي وطبيعة المنافسة في عالم رياضة السيارات تجبر كلّ من يشارك فيها على توقّع أيّ أمر، والأهّم من ذلك كلّه سلامة الجميع وأنا دائماً أقول إنني ما زلت أتعلم وأسعى إلى تطوير وتحسين مستواي".

    ويعدّ رالي بولندا ثاني أعرق رالي في العالم ضمن جولات بطولة العالم للراليات، حيث انطلق للمرّة الأولى عام 1921 وكان مقصد أبطال أوروبا في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي.

    وتهدف اللجنة المنظمة لرالي بولندا إلى الترويج السياحي للبلاد على أمل جذب الجماهير والمشجعين للفرق المشاركة.

    ويعشق البولنديون رياضة السيارات وسباقات الراليات حيث شهدوا بدايات الرالي قبل نحو قرن من الزمان، ثم توقف أثناء الحرب العالمية الثانية، ليعود في عام 1947، ويستّمر حتي اليوم بنجاح باهر.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •