مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: لقي مقيم من الجنسية السورية مصرعه مساء أمس الأربعاء، من جراء سقوطه في بئر بعمق 60م في إحدى مزارع تمير جنوب محافظة المجمعة.

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 26-06-2014, 07:49 AM
    MESH ABDULALH

    لقي مقيم من الجنسية السورية مصرعه مساء أمس الأربعاء، من جراء سقوطه في بئر بعمق 60م في إحدى مزارع تمير جنوب محافظة المجمعة.

    : ‏‫أسفرت الجولات التفتيشية الرقابية المفاجئة التي شنتها فرق أمانة منطقة الرياض الميدانية، والمكونة من إدارة الراحة والسلامة وبلدية البطحاء والإدارة العامة للنظافة، أول من أمس وصباح ومساء أمس، على الباعة الجائلين غير السعوديين في شوارع وطرقات العاصمة، عن إزالة أكثر من 45 مبسطاً عشوائياً، ومصادرة 225 نوعاً من الخضار والفواكه، وحجز مركبتين تُستخدم الأولى كمستودع والثانية تحمل الطاولات والكراتين، وتم الكشف عن عمارة سكنية تُستخدم لتخزين الفواكه حيث صودر منها3200 كرتون "مانجا".وتوزعت الفرق الميدانية خلال ثلاث حملات على كل أحياء العاصمة، وتحديداً الأحياء الشعبية في وسط المدينة، وتركزت على أحياء البطحاء ومنفوحة والعود وعتيقة وغبيرة والخالدية والصناعية.

    وأسفرت الحملة التفتيشية عن إزالة أكثر من 45 مبسطاً عشوائياً مخالفاً داخل حي الخالدية، يمتلكها باعة جائلون غير سعوديين يمارسون خلالها بيع الفواكه والخضراوات، وبشكلٍ عشوائي.

    كما تم مصادرة أكثر من 225 نوعاً من الخضار والفواكه بعد هروب أصحابها المخالفين من مواقعهم العشوائية التي يمارسون فيها البيع.

    وحجزت الفرق الميدانية مركبة كبيرة من نوع "فان" تستخدم كمستودع للخضار والفواكه، وبشكل غير نظامي، كما تم حجز مركبة أخرى من نوع "دينا" محملة بالطاولات والكراتين التي يستخدمها الباعة الجائلون غير السعوديين أثناء بيعهم العشوائي.

    كما دهمت الفرق الميدانية "سوق البنغالية" العشوائي في حي البطحاء، وأسفرت المداهمة عن ضبط "عمارة" سكنية مكونة من عدة غرف تستخدم لتخزين الفواكه "المانجا"، حيث تم مصادرة 3200 كرتون تخزن بشكلٍ عشوائي، إضافة إلى مصادرة بضائع متنوعة من 34 بسطة عشوائية، و22 ميزاناً غير مؤهل يستخدم لوزن المواد الغذائية.

    وشارك خلال الحملة الرقابية ضمن برنامج معالجة أوضاع الباعة الجائلين غير السعوديين: إدارة الراحة والسلامة، وبلدية البطحاء، والإدارة العامة للنظافة، حيث استعانت بعددٍ من الآليات والمعدات الخاصة، ما زال كل المباسط العشوائية المخالفة داخل الأحياء الشعبية التي يستخدمها الباعة غير السعوديين.

    وسلمت الأمانة كل المصادرات الخاصة بالحملة من مواد غذائية وفواكه وخضراوات وغيرها من البضائع المخالفة التي تم ضبطها أثناء الجولات الميدانية للجمعيات الخيرية وفق الأنظمة المتبع بها.

    وأكدت أمانة منطقة الرياض أنها ستواصل، وبتوجيهات أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، حملاتها الرقابية ضد الباعة الجائلين "غير السعوديين" للتصدي لظاهرة البيع العشوائي، ولتوفير الأجواء الصحية الآمنة لسكان العاصمة من المواطنين والمقيمين.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •