مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: الجامعة الإلكترونية": نقبل خريجي الثانوية العامة بدون "قياس

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 26-06-2014, 08:03 AM
    MESH ABDULALH

    الجامعة الإلكترونية": نقبل خريجي الثانوية العامة بدون "قياس

    أكد وكيل الجامعة السعودية الإلكترونية لشؤون الفروع الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز المعيقل، أن الجامعة تعد الأولى في المملكة التي تقدم برامجها الأكاديمية بأسلوب حديث، تستخدم فيها تقنيات متطورة لتوفير تعليم متميز يخدم مختلف شرائح المجتمع من خلال فروعها في الرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة، والقصيم، وأبها، والجوف، ليتم تأهيل الخريج لسوق العمل مباشرة.
    وأوضح المعيقل، أن الجامعة الإلكترونية تستخدم أحدث أنماط التعليم العالي في العالم المسمّى "التعليم المدمج" الذي يمزج التعليم التقليدي بتقنيات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وسوف تستقبل خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها، دون شهادة القياس والتقويم، أو النظر لسنة التخرج، أو المعدل التراكمي، لأن القبول سيعتمد على المفاضلة بين المتقدمين حسب رغباتهم في فروع الجامعة.

    وأشار إلى أن الجامعة الإلكترونية توفر بيئة علمية افتراضية أكثر استجابة لمتطلبات التنمية الشاملة وسوق العمل في المملكة، لذا فإن الطالب لن يتأخر في حصوله على العمل المناسب فور تخرجه في الجامعة؛ كونه سينال شهادة طالب منتظم اكتسب مهارات عالية جمع فيها ما بين النواحي العلمية والتطبيقية مما أهلته للتأقلم مع بيئات العمل المختلفة.

    وشدد على أن الجامعة الإلكترونية تطبّق معايير الجودة في جميع الجوانب الإدارية والأكاديمية في جميع فروعها، وتعمل على تقويمها بشكل مستمر، علاوة على تجهيز البيئة المكانية في الفروع بالخدمات والأجهزة العلمية التي تحقّق تعلم إلكتروني متميز ورائد على مستوى المملكة والعالم.

    وأبان أن التخصّصات المتاحة للطلاب والطالبات للعام الأكاديمي المقبل هي (كلية العلوم الإدارية والمالية وتشمل تخصصات التجارة الإلكترونية، والمحاسبة، وإدارة أعمال)، و(كلية الحوسبة والمعلوماتية وتقدم تخصص تقنية المعلومات)، (وكلية العلوم الصحية وتقدم تخصص المعلوماتية الصحية) وذلك في فروع الجامعة بالرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة وأبها والقصيم وتبوك وجازان والجوف والطائف.

    وأضاف أن فروع الجامعة في القصيم، والجوف، والطائف، وتبوك ستكون الدراسة في فيها بكلية الحوسبة والمعلوماتية قسم تقنية المعلومات (للطلاب فقط)، بينما سيكون نفس التخصص متاحاً للطلاب والطالبات في فرع الجامعة بأبها مع كلية العلوم الصحية تخصص المعلوماتية الصحية (للطلاب فقط)، وفي فرع جازان ستكون الدراسة متاحة (للطلاب فقط) في كلية العلوم الإدارية والمالية، قسم إدارة أعمال.

    ودعا الدكتور المعيقل، المتقدمين إلى إرفاق طلب القبول بأصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مع كشف الدرجات، وأصل معادلة الشهادة من وزارة التربية والتعليم للحاصلين على المؤهل من خارج المملكة، مع صورة الهوية الوطنية للمتقدمين والمتقدمات أو صورة من دفتر العائلة للمتقدمات، مع إشعار القبول مع أصل الوثائق إلى البريد الممتاز.

    وأشار إلى أنه بالنسبة لمن يتقدم للجامعة من المقيمين في المملكة، فعليهم إرفاق صورة من الإقامة سارية المفعول، والهوية الوطنية للأم بالنسبة للمتقدمين والمتقدمات من غير السعوديين من أم سعودية.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •