مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: بالصور.. ألمانيا وأمريكا تتأهلان إلى دور الـ16.. غانا والبرتغال تودعان

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 26-06-2014, 11:58 PM
    MESH ABDULALH

    بالصور.. ألمانيا وأمريكا تتأهلان إلى دور الـ16.. غانا والبرتغال تودعان

    تأهل منتخبا ألمانيا وإمريكا إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2014، وذلك بعد تغلب ألمانيا بهدف يتيم على أمريكا في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة، فيما فقد منتخبا البرتغال وغانا فرصة التأهل رغم انتصار الأول على الثاني بنتيجة 2 – 1.
    ورفعت ألمانيا رصيدها إلى 7 نقاط، ورغم الخسارة تأهلت أمريكا من المركز الثاني برصيد 4 نقاط متفوقة بفارق الأهداف عن البرتغال الفائزة على غانا التي اكتفت بنقطة يتيمة في اللقاء الثاني للمجموعة.

    ألمانيا x أمريكا

    أكدت ألمانيا صدارتها لفرق المجموعة السابعة بعد أن حققت فوزاً مهماً على الولايات المتحدة الأمريكية (1-0) سجل هدف ألمانيا الوحيد توماس مولر (55).

    كما كان منتظراً لم يغامر المنتخب الأمريكي في الهجوم منذ البداية وهو ما سمح لمنافسه الألماني في بسط سيطرته بفضل شفايشتايجر وأوزيل وتحركات مولر وبودولسكي على الأطراف، مما جعل الحضور الألماني دائماً في ملعب نظيره، الأمر الذي تعامل معه المنتخب الأمريكي بحذر شديد من خلال تكثيف التواجد العديد في الدفاع.

    هذه المعطيات جعلت من الصعوبة بمكان أن يتهدد مرمى تيم هاوارد لفترات طويلة، خصوصاً أن أغلب الطلعات الهجومية كان ينقصها التواجد العددي داخل المنطقة، ولذلك اقتصرت التهديدات على تسديدة زاحفة من أوزيل ردها الحارس ومن ثم الدفاع.

    في المقابل احتاج المنتخب الأمريكي للكثير لنسج الهجمات وصنع الخطر، وبدا غير قادر على ذلك مع قلة الكثافة أولاً وحسن التمركز الألماني في الخلف، ولذلك لم تكن تحرمات ديمبسي ومعه جونز وزوسي مقلقة البتة فلم يتهدد نوير طيلة الشوط بشيء يذكر.

    مع بداية الشوط الثاني، شارك الهداف كلوزة في محاولة لترجمة الكرات أمام المرمى، وبالفعل فقد أهدر الهداف الكبير كرتين رأسيتين الأولى فوق العارضة بعد مضايقة دفاعية من جونزاليز، والثانية أخطأ بها الشباك وسدد بجانب القائم وهو على مسافة قريبة منه.

    وبعد الضغط المتواصل كان طبيعياً أن تهتز الشباك، كانت ركلة ركنية تحركت قصيرة ثم عكست داخل المنطقة، سددت بالرأس أولاً من هوفيديس ردها هاوارد لكن لتصل أمام توماس مولر الذي أطلقها من خارج المنطقة ليهز الشباك، الهدف الأول.

    البرتغال x غانا

    أنهى منتخب البرتغال مشواره في المجموعة السابعة بالفوز على غانا بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب استاديو ناسيونال.

    افتتح منتخب البرتغال التسجيل في الشوط الأول عن طريق المدافع الغاني جون بويي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 31 بينما سجل كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 80 فيما جاء هدف غانا الوحيد عن طريق أسامواه جيان في الدقيقة 57.

    بدأ منتخب البرتغال اللقاء بشكل قوي حيث صنع التهديد الأول بعد مرور ست دقائق فقط على انطلاق المباراة بعد كرة عرضية من كريستيانو رونالدو ترتطم بالعارضة الغانية قبل أن يلعب رونالدو ركلة حرة في الدقيقة 12 مباشرة نحو المرمى ولكن الحارس الغاني فاتاو دودا كان في المكان المناسب ليُبعد الخطر.

    وأنقذ دودا مرماه بأعجوبة في الدقيقة 16 بعد كرة عرضية من جواو بيريرا تابعها كريستيانو رونالدو برأسه ولكن الحارس الغاني تألق ليحافظ على شباكه نظيفة قبل أربع دقائق من فرصة للمنتخب الغاني إثر كرة طويلة من الخلف وصلت إلى أسامواه جيان الذي يسدد ولكن الحارس البرتغالي بيتو أبعد الكرة بقدمه.

    وأثمر الضغط البرتغالي عن هدف التقدم في الدقيقة 31 بعد كرة عرضية من ميجيل فيلوسو على الجهة اليمنى يتابعها المدافع الغاني جون بويي بالخطأ في مرمى فريقه بينما كاد منتخب غانا أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 40 بعد اختراق من كريستيان أتسو الذي تخطى جواو بيريرا وسدد كرة تمر إلى جانب القائم الأيسر لينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال بهدف نظيف.

    وفي الشوط الثاني، انطلق منتخب غانا إلى الهجوم ونجح بتعديل النتيجة في الدقيقة 57 بعد كرة عرضية من كوادوو أسامواه تابعها أسامواه جيان برأسه في المرمى على يسار الحارس البرتغالي بيتو قبل أن يتواصل الضغط الغاني وكاد مجيد واريس أن يسجل ولكن رأسيته بعد الكرة العرضية لأسامواه جيان مرت إلى جانب القائم الأيسر.

    إلا أن منتخب البرتغال نجح بتسجيل الهدف الثاني قبل عشر دقائق على نهاية المباراة عن طريق كريستيانو رونالدو بعد كرة عرضية أخطأ الدفاع والحارس الغاني بإبعادها لتصل إلى كريستيانو رونالدو المتحفز داخل المنطقة ويضعها بكل سهولة في المرمى من مسافة قريبة لينتهي اللقاء بفوز البرتغال بنتيجة 2-1.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •