مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: الآن.. "لجان الترائي" تتمركز بالمناطق السعودية لتحري رؤية "هلال رمضان

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 27-06-2014, 09:38 PM
    MESH ABDULALH

    الآن.. "لجان الترائي" تتمركز بالمناطق السعودية لتحري رؤية "هلال رمضان

    الآن.. "لجان الترائي" تتمركز بالمناطق السعودية لتحري رؤية "هلال رمضان


    تمركزت، قبل قليل، لجان الترائي في عدد من مناطق المملكة، في مواقع الرصد؛ استعداداً لتحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام ١٤٣٥هـ، استجابة لدعوة المحكمة العليا، التي دعت إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء اليوم؛ مطالبة من يراه بإبلاغ أقرب محكمة.

    وحسب شهود عيان؛ فقد اتجهت اللجان في "حوطة سدير" و"شقراء" لمواقع الرصد؛ للبدء في تحري رؤية الهلال وسط وجود أمني؛ فيما تتميز أجواء تلك المناطق بالهدوء اليوم وسط سماء صحوة؛ مما يسهّل من عملية الترائي.

    وينضم للجان الترائي التي يترأسها رؤساء بعض المحاكم، المتراؤون المعروفون في بعض المناطق، وتخرج اللجان للأماكن المرتفعة قبيل غروب الشمس لمحاولة رؤية هلال رمضان.

    من جهتها تتحرى المحكمة العليا -التي تعقد جلستها مساء اليوم- ما يرد من المحاكم عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك؛ وذلك تمهيداً للإعلان الرسمي عن موعد دخول شهر رمضان المبارك لهذا العام.

    ويُنتظر أن يتم الإعلان الرسمي من المحكمة العليا بين الساعة 7:30 - 9:00 من مساء اليوم، عما توصلت إليه لجان الترائي، وما ورد للمحكمة؛ سواء من رؤية للهلال، وإعلان دخول شهر رمضان المبارك غداً، أو الإعلان عن تعذر رؤيته، وأن يوم غد السبت المتمم للثلاثين من شعبان، وأن غرة رمضان تُوَافق يوم الأحد.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •