مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: الصحة" تطلق "آلو رمضان صحة" لمساعدة المرضى على "الصيام

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 27-06-2014, 11:14 PM
    MESH ABDULALH

    الصحة" تطلق "آلو رمضان صحة" لمساعدة المرضى على "الصيام

    تطلق وزارة الصحة، ممثلة بالمركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية، خلال شهر رمضان المبارك؛ برنامجها السنوي "آلو رمضان صحة" وذلك للعام الحادي عشر على التوالي؛ حيث يتم استضافة نخبة من الأطباء الاستشاريين والمتخصصين في جميع التخصصات، والذين تم اختيارهم بناءً على رغبة الجمهور وحاجتهم لمعرفة المزيد عن أمراض معينة أكثر من أمراض أخرى؛ وذلك لمساعدة الصائمين، وخاصة المرضى منهم، على تأدية فريضة الصوم دون أي مشكلات صحية.
    وأوضحت مديرة المركز الصيدلانية أمل بنت معاوية أبو الجدايل؛ أن برنامج هذا العام سيكون متاحاً للجميع من خلال الخط المجاني لوزارة الصحة على الرقم: "8002494444"، ومن خلال حساب الوزارة في "تويتر": "@saudimoh".

    ويأتي هذا البرنامج ضمن الجهود التوعوية التي تقوم بها وزارة الصحة، وفي إطار حرصها على خدمة الجميع والحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتزويدهم بالنصائح الطبية والإرشادات التوعوية.

    وفي ذات السياق يستضيف المركز في يوم الأحد ثاني أيام رمضان المبارك، الدكتورة أم الخير عبدالله أبو الخير، استشارية أورام وأمراض الدم، من الساعة الواحدة ظهراً إلى الساعة الثالثة عصراً، ولاسيما أن مرضى الأورام والدم وغيرهم ممن يعانون مشكلات؛ قد تكون لديهم صعوبة بالغة في تنظيم أدويتهم وتلقي علاجاتهم، وخاصة إذا كانت كيميائية أو إشعاعية أثناء تأديتهم فريضة الصوم خلال الشهر المبارك.
    وستحل أخصائية طب أطفال الأسنان الدكتورة رزان المحارب؛ ضيفةً على المركز يوم الاثنين 3/9/1435هـ، من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة الثالثة عصراً؛ للرد على أسئلة المتصلين حول كل ما يتعلق بأمراض الأسنان، وخصوصاً لدى الأطفال، بالإضافة إلى إفادة الجمهور بأبرز النصائح لتفادي الأطفال وذويهم الأمراضَ والمشكلات الصحية التي قد تصيب أسنان الأطفال .

    فيما يستضيف المركز يوم الثلاثاء 4/9/1435هـ استشارية الجلدية وأمراض الشعر والليزر؛ الدكتورة رؤى الحارثي، من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة الثالثة عصراً؛ للرد على أسئلة المتصلين في كل ما يتعلق بالأمراض الجلدية والتعامل معها في شهر رمضان .

    كما سيستضيف المركز الدكتور خالداً النمر "استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين والتصوير الطبقي والنووي"، يوم الأربعاء الموافق 5/9/1435هـ، من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة الثالثة عصراً؛ لتقديم النصائح الطبية لمرضى القلب والتحدث معهم عن مدى إمكانية تأدية هذه الفريضة في شهر رمضان المبارك.

    وفي يوم الخميس 6/9/1435هـ يستضيف المركز الدكتورة إيمان ششه، استشارية غدد صماء وسكري، من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة الثالثة عصراً؛ للرد على أسئلة المتصلين بكل ما يتعلق بصيام مرضى السكري، ولاسيما أن هذه الفئة بشكل خاص يعانون أكثر من غيرهم من بعض المشاكل أثناء تأديتهم فريضة الصوم؛ إذ إن البعض يشعر بانخفاض مفاجئ في السكر أثناء الصيام، والبعض الآخر يشعر بدوخة ورعشة لا يمكن السيطرة عليهما، وغير ذلك

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •