مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: سعوديات يتعلمن ويستخرجن رخص القيادة في الولايات المتحدة

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 28-06-2014, 06:48 AM
    MESH ABDULALH

    سعوديات يتعلمن ويستخرجن رخص القيادة في الولايات المتحدة

    تستغل عددٌ من السعوديات فرصة وجودهن في الولايات المتحدة الأمريكية، لأسباب مختلفة منها الزيارة أو التعليم في تعلم قيادة السيارة واستخراج رخصة القيادة .
    ووفقاً لقوانين استخراج الرخصة في الولايات المتحدة لا يشترط وجود ولي الأمر أو موافقته، ويتم قبول جميع الطلبات لكل من يستوفي الشروط القانونية.

    وتشير مكاتب تعليم القيادة في أمريكا إلى أنهم يتلقون في الفترة الأخيرة من حين إلى آخر طلبات تعليم القيادة من قِبل سعوديات من مختلف الأعمار.

    ويقول عبدالهادي علي، يملك مكتب تعليم القيادة في مدينة نيويورك بمنطقة استوريا الشهيرة بـ "منطقة العرب"، إنه خلال 3 سنوات تم تعليم أكثر من 22 سعودية قيادة السيارة، وذلك من خلال مدربات سيدات يعملن لديه، أما استخراج الرخصة من عدمها متروك للزبون إن رغب بعد تعلم القيادة توجه إلى الإدارة المخصصة لذلك وخضع للاختبارات اللازمة للحصول على الرخصة.

    وأوضح أنه لا يمكن له أن يعرف عدد السعوديات اللواتي يملكن رخصة قيادة في أمريكا، بينما يمكنه أن يؤكد أن هناك تزايداً وطلبات تصل إلى مكاتب تعليم القيادة في مختلف المدن الأمريكية التي يوجد فيها السعوديون ، موضحاً أن سعر تعليم القيادة يحدد وفقا ًللساعات وحسب الأيام.
    وقال مراد الزوقري أحد العاملين في تعليم القيادة في منطقة بروكلين في نيويورك ، إن مكتبهم خلال العام الجاري قام بتعليم 6 سعوديات قيادة السيارة، مشيراً إلى أنه يتم الاتفاق على عدد ساعات التعليم، إضافة إلى الأيام وتعليمهم الإشارات المرورية وإنهاء الأوراق الرسمية لاستخراج الرخصة، وتختلف الأسعار من معاملة إلى أخرى.

    وأضاف الزوقري ، أن هناك سيدات يقومن بتعليم القيادة للنساء، مشيراً إلى أنه لا يشترط ضرورة موافقة ولي الأمر لاستخراج الرخصة أو تعليم القيادة مادامت الشروط القانونية تنطبق على المتقدم ، وأن البعض يتعلم القيادة فقط ولا يستخرج الرخصة رغبة في استخراجها من دول عربية حيث إن اختبارات القيادة تكون هناك أسهل من أمريكا التي يكون فيها اختبارات القيادة في غاية الصعوبة.

    وأشار تقرير إماراتي نُشر العام الماضي إلى استخراج نحو 50 سعودية رخص قيادة السيارة من الإمارات، فيما كشفت تقارير سعودية أخرى في وقتٍ سابق، عن حصول أكثر من خمسة آلاف مواطنة سعودية على رخص قيادة بحرينية تمكنهن من القيادة بالدول الخليجية.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •