مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: كأس العالم: هولندا تواجه المكسيك في أقوى مواجهات دور الـ16

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 29-06-2014, 04:01 AM
    MESH ABDULALH

    كأس العالم: هولندا تواجه المكسيك في أقوى مواجهات دور الـ16

    تُقام مساء اليوم مباراتان في دور الـ16 لمسابقة كأس العالم 2014 والمقامة حالياً في البرازيل، حيث يلتقي منتخبا هولندا والمكسيك عند السابعة مساءً، فيما يواجه كوستاريكا اليونان عند الـ11 مساءً.
    هولندا x المكسيك
    يدخل المنتخبان حواراً خاصاً ضمن حوارات دور الـ 16، هذا الحوار يبرز حين يصطدم هجوم منتخب هولندا، الأقوى في الدور الأول، مع دفاع المكسيك وحارسها المتألق جييرمو اوتشوا، حيث حققت هولندا مشواراً رائعاً في الدور الأول وفازت ثلاث مرات متتالية، كان أولها الأكثر صخباً على إسبانيا حاملة اللقب 5-1 قبل أن تتخطى أستراليا 3-2 وتشيلي 2-0، فكان هجومها الأقوى في الدور الأول بعشرة أهداف حتى الآن تقاسمها روبن فان بيرسي الذي سيعود بعد انتهاء إيقافه وأريين روبن "3"، ممفيس ديباي "2" وستيفان دو فريي وليروي فير، وباتت الوحيدة تسجل هدفين أو أكثر في كل مباراة، فكانت أحد أربعة منتخبات إلى جانب كولومبيا، الأرجنتين وبلجيكا تحقق 9 نقاط كاملة في دور المجموعات.

    أما المكسيك، فتميزت بقوة دفاعها، إذ فازت على الكاميرون 1-0 وتعادلت مع البرازيل المضيفة 0-0 قبل أن تختتم مشوارها بفوز على كرواتيا 3-1 في مبارزة على وصافة المجموعة الأولى واستقبلت الهدف الوحيد في الدقيقة 87 من مباراة كرواتيا الأخيرة، فكانت المنتخب الوحيد مع بلجيكا وكوستاريكا تتلقى هدفاً يتيماً في الدور الأول.

    المكسيك تخوض دور الـ16 للمرة السادسة على التوالي، ووحدها البرازيل وألمانيا لديها سلسلة أطول، لكنها خرجت دوماً من هذا الدور.

    ويغيب عن المكسيك لاعب الوسط خوسيه خوان فاسكيز الموقوف وسيحل بدلا منه كارلوس سالسيدو لاعب ايندهوفن الهولندي السابق أو كارلوس بينيا أو ماركو فابيان.


    كوستاريكا x اليونان
    يبحث منتخبا كوستاريكا واليونان عن المجد وهما يقفان على أعتاب الانتقال لمرحلة جديدة في تاريخ مشاركتهما في بطولات كأس العالم.

    الطرفان سيتواجهان في دور الـ 16 لمونديال 2014 المقام حالياً في البرازيل، وإذا كان وجود اليونان في الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها لم يكن مستبعداً في ظل وجود أبطال أوروبا 2004 في مجموعة مقبولة ضمت كولومبيا واليابان وساحل العاج، فإن وصول كوستاريكا إلى هذه المرحلة للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1990 يعد بمثابة الأعجوبة بسبب وجودها في مجموعة الموت التي ضمت ثلاثة أبطال عالم سابقين.

    وكانت اليونان بحاجة إلى هدف قاتل من ركلة جزاء غير واضحة سجلها يورجوس ساماراس في الوقت بدل الضائع في الجولة الأخيرة امام ساحل العاج "2-1"، فإن ممثل الكونكاف فجّر المفاجأة وضمن تأهله بعد جولتين فقط بفوزه على الأوروجواي "3-1" ثم إيطاليا "1-0" قبل أن يضمن صدارة المجموعة الرابعة بتعادله مع إنجلترا "0-0".

    وشاءت المصادفات أن يوجد المنتخبان في مواجهة بعضهما في الدور الثاني، ما يعني أن أحدهما سيحقق إنجاز التأهل إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه لكن من المرجح أن تنتهي مغامرته عند هذا الدور لأن المنافس المقبل سيكون المنتخب الهولندي أو نظيره المكسيكي.

    وتعول كوستاريكا بشكلٍ خاص على قائدها براين رويس الذي كلف فولهام الإنجليزي 17 مليون دولار للتعاقد معه قبل ثلاثة أعوام من توتني انشكيده الهولندي، إضافة إلى المتألق جويل كامبل الذي أثبت مجدداً أنه يستحق فرصة مع فريقه آرسنال الإنجليزي الذي أعاره الموسم الماضي لأولمبياكوس اليوناني.

    ومن المؤكّد أن مواجهة اليونان للمرة الأولى على الإطلاق، إن كان على الصعيد الرسمي أو الودي، لن تكون سهلة لأن منتخب اليونان سيكون عازماً على تكرار إنجاز كأس أوروبا 2004.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •