مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: تركيا ترسل وثائق إلى الولايات المتحدة الأمريكية تتعلق بصلة فتح الله غولن

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 05-08-2016, 05:35 PM
    ملاك الويب

    تركيا ترسل وثائق إلى الولايات المتحدة الأمريكية تتعلق بصلة فتح الله غولن



    أرسلت تركيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية 85 طردا من الوثائق تتعلق بصلة فتح الله غولن بالمحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت مؤخرا في تركيا.
    وأوردت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، خبرا تحت عنوان " الشخصية المتناقضة التي تقول تركيا إنها تقف وراء محاولة الانقلاب"، إلى جانب نشر مقال حول فتح الله غولن.
    وذكرت الصحفية أن تركيا أرسلت 85 طردا من الوثائق إلى الولايات المتحدة، يجري تدقيقها من قبل وزارة العدل، تتضمن معلومات حول كيفية تغلغل المنظمة داخل أجهزة الدولة، إلى جانب وقوفها وراء محاولة الانقلاب.
    كما أشارت الصحيفة إلى إدارة منظمة غولن نحو 160 مدرسة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنحها تبرعات للعديد من السياسيين الأمريكيين.
    ولفتت الصحيفة إلى أن منظمة "فتح الله غولن"، قدمت خدمات سياحية للعديد من أعضاء الكونغرس الأمريكي من خلال استقدامهم إلى تركيا، فضلا عن كونها الجهة الراعية لـ 289 هيئة توجهت من أمريكا إلى تركيا منذ عام 2007، ولغاية اليوم.
    وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة "فتح الله غولن" (الكيان الموازي) ، حاولت خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (شمال غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها، وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •