مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: ترامب يقبل الترشح لرئاسة أميركا ويعرض برنامجه

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 06-08-2016, 01:03 PM
    المصممه ملاك

    ترامب يقبل الترشح لرئاسة أميركا ويعرض برنامجه






    أعلن المرشح الجمهوري دونالد ترامب قبوله ترشيح الحزب الجمهوري له لخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية وذلك في خطاب تناول فيه الأوضاع الداخلية في الولايات المتحدة والاقتصاد والسياسة الخارجية لبلاده.

    وقال ترامب إنه خطته ستجعل الولايات المتحدة وشعبها في المرتبة الأولى عالميا، وإنه سيقود الحزب الجمهوري نحو البيت الأبيض، والولايات المتحدة نحو الأمن والاستقرار والسلام، مؤكدا أن استهداف الشرطة والإرهاب في المدن الأميركية يهددان أسلوب حياة الأميركيين، وأن أي سياسي لا يستطيع رؤية هذه الأزمات 'غير مؤهل لقيادة البلاد'.

    وتعهد المرشح الجمهوري بإنهاء الجريمة والعنف وإعادة الأمن للبلاد، وقال إن دور الحكومة هو حماية المواطنين، والفشل في ذلك يعني أنها غير قادرة على قيادة البلاد، مشيرا إلى تصاعد العنف 'نتيجة تراجع الإدارة الحالية في فرض القانون'.

    وانتقد ترامب ارتفاع نسبة حوادث القتل والعنف والهجرة غير الشرعية، مؤكدا أن الأزمات الداخلية والخارجية للبلاد ستستمر 'إذا استمر التعويل على نفس السياسيين الذين خلقوا هذا الوضع'، متعهدا بإعادة الأمن وتأمين الحدود وحماية البلاد من الاٍرهاب.

    الملف الاقتصادي

    كما تناول ترامب الوضع الاقتصادي للولايات المتحدة، وقال إن الرئيس الحالي باراك أوباما ضاعف الدين القومي ليصل إلى 19 تريليون دولار، فيما تجاوز العجز التجاري 800 مليار دولار خلال عام واحد.

    وقال 'سأقوم بإصلاحات اقتصادية من شأنها توفير ملايين فرص العمل وخلق الثروة بهدف إعادة بناء أميركا'، مشيرا في هذا الصدد إلى أن البنية التحتية للولايات المتحدة أصبحت 'هشة'، وأن هناك نحو أربعين مليون أميركي يعيشون على المساعدات الغذائية الحكومية.

    وتعهد بخفض الضرائب وتسهيل القوانين والتشريعات، وقال 'سنقوم باستبدال برنامج أوباما للرعاية الصحية وإعادة بناء جيشنا المتهالك وسنطالب الدول التي نقوم بحمايتها بدفع أموال مقابل ذلك'.

    السياسة الخارجية

    وفي ملف السياسة الخارجية، انتقد ترامب الحالة التي أصبحت عليها صورة الولايات المتحدة في العالم، وقال 'إيران قامت باحتقار جنودنا واستفادت من 150 مليار دولار نتيجة الاتفاق النووي' الذي وصفه بأنه 'الأسوأ في التاريخ'.

    كما هاجم سياسة أوباما في سوريا وقال إنه 'وضع خطا أحمر في سوريا بينما كان العالم يعرف أن ذلك الخط لا يساوي شيئا'، وقال إنه 'تم المساس بالعظمة الأميركية عندما أحرقت قنصليتها في ليبيا'.

    واعتبر ترامب أن تعيين أوباما لهيلاري كلينتون وزيرة للخارجية 'جعل الولايات المتحدة أقل أمنا والعالم أقل استقرارا'، مشيرا إلى أن 'سوريا كانت تحت السيطرة وإيران ترزح تحت العقوبات.. وتنظيم الدولة لم يكن موجودا. وليبيا كانت متعاونة. بينما مصر كانت آمنة والعراق أقل عنفا قبل تولي كلينتون وزارة الخارجية'.





    والشركات تقف مع كلينتون من أجل الإبقاء على النظام بشكله الحالي'.

    مكافحة الإرهاب

    وفي ملف مكافحة الإرهاب وعد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية بهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية، داعيا إلى تعزيز التعاون الاستخباراتي حول العالم، والعمل 'مع جميع الحلفاء الذين يتشاركون معنا في هدف تدمير التنظيم وفي مقدمتهم إسرائيل'.

    وقال 'يجب وقف الهجرة فورا من أي بلد يتحالف مع الاٍرهاب.. سأسمح فقط بهجرة الأشخاص الذين يحبون بلدنا ويدعمون قيمنا'.











ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •