مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: قاصر مغربية تحرق نفسها بعد تهديدها بنشر مقاطع فيديو لعملية اغتصابها

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 06-08-2016, 02:03 PM
    المصممه ملاك

    قاصر مغربية تحرق نفسها بعد تهديدها بنشر مقاطع فيديو لعملية اغتصابها










    تحقق النيابة العامة المغربية مع ستة من ثمانية شبان متهمين باغتصاب قاصر وهددوها بعد الإفراج عنهم بنشر أشرطة مصورة لتتنازل عن الدعوى ما دفعها إلى احراق نفسها وتسبب بوفاتها، بحسب ما أفادت مصادر حقوقية.

    وقال عمر أربيب مسؤول فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فى مدينة مراكش جنوب المغرب لفرانس برس الجمعة "اعتقلت الشرطة ستة من أصل ثمانية مغتصبين إثر وفاة الفتاة خديجة السويدى متأثرة بجروحها بعد إحراق نفسها بسبب ابتزازها بفيديوهات صورت أثناء اغتصابها".

    وأوضح أربيب أنه "فى نهاية 2015 أقدم ثمانية شبان فى مدينة بنكرير (70 كلم شمال مراكش) على خطف خديجة السويدي، وكان عمرها آنذاك 16 سنة، واقتادوها خارج المدينة حيث قاموا باغتصابها".

    وأضاف "اعتقلت الشرطة سبعة من هؤلاء فيما هرب الثامن ولم يتم اعتقاله إلا بعد شهرين أو ثلاثة، وتم تقديمهم إلى النيابة العامة من أجل التحقيق معهم، لكن فوجئنا بالافراج الموقت عنهم قبل تقديمهم للمحاكمة".

    وأكد أن "الشبان حين اغتصبوا الفتاة القاصر صوروها بهواتفهم المحمولة، وعقب إطلاق سراحهم عمدوا إلى تهديدها وفضحها بنشر التسجيلات إن لم تتنازل عن القضية"، وتابع "هذا هو السبب الرئيسى الذى دفعها الجمعة الماضى إلى سكب مادة مشتعلة على جسدها وإشعال النار، ورغم نقلها إلى مستشفى ابن طفيل فى مدينة مراكش إلا أنها فارقت الحياة السبت متأثرة بحروق من الدرجة الثالثة"، موضحا أن "التشريح أظهر أنها كانت حاملا".

    وإثر احراق الفتاة لنفسها أمرت النيابة العامة مجددا باعتقال ستة من المتهمين للتحقيق معهم، لكن أربيب عبر عن خيبة أمله كون "التهمة تحولت إلى مجرد جنحة فى حين أن الجريمة الأصلية تشتمل على خطف ثم اغتصاب قاصر ما تسبب بحمل ثم التهديد والابتزاز إضافة إلى المساس بالحرية الفردية".

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •