مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: "الخدمة المدنية" تدعو حملة الدكتوراه والماجستير والجامعيين لتسجيل بياناتهم , اخبار الخدمه المدنيه يوم الاربعاء 27 صفر 1434 هـ - 2013/01/09 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 09-01-2013, 07:20 PM
    ∞ Ģoğє

    "الخدمة المدنية" تدعو حملة الدكتوراه والماجستير والجامعيين لتسجيل بياناتهم , اخبار الخدمه المدنيه يوم الاربعاء 27 صفر 1434 هـ - 2013/01/09 م

    في إعلان يهدف إلى تحديث القوائم ولا يعني توفر وظائف للمتقدمين



    "الخدمة المدنية" تدعو حملة الدكتوراه والماجستير والجامعيين لتسجيل بياناتهم





    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: دعت وزارة الخدمة المدنية حملة الدكتوراه والماجستير (رجالاً ونساء) والدرجات الجامعية للرجال، إلى تسجيل أو تحديث بياناتهم على نموذج جدارة من اليوم وحتى الأربعاء القادم, موضحة أن هذا الإعلان يهدف إلى تحديث القوائم ولا يعني توفر وظائف مناسبة لجميع المتقدمين، بل سيتم شغل الوظائف التي ترد من الأجهزة الحكومية من هذه القوائم.

    وتفصيلاً، فقد دعت الوزارة الخريجين والخريجات الراغبين في التقدم للوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام ولائحة الوظائف الصحية (رجال/ نساء) ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية المنصوص عليها في هذا الإعلان من مختلف الجامعات داخل أو خارج المملكة، يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلين على درجاتهم العلمية من خارج المملكة، تسجيل أو تحديث بياناتهم على نموذج جدارة في موقع الوزارة على شبكة الانترنت اعتباراً من تاريخ طرح هذا الإعلان حتى يوم الأربعاء القادم.

    وأشارت الوزارة إلى إن هذا الإعلان يهدف في هذه المرحلة إلى بناء وتحديث قوائم الراغبين والراغبات الالتحاق بالخدمة المدنية في مختلف الأجهزة الحكومية, موضحة ان الإعلان لا يعني عند نشره توفر وظائف مناسبة لجميع المتقدمين والمتقدمات بل سيتم شغل الوظائف التي ترد من الأجهزة الحكومية من قوائم الراغبين والراغبات بالدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لها.

    وبينت الوزارة انه يمكن للمتقدم/ المتقدمة التحديث أو التقديم حتى الساعة (2:30) ظهراً حسب توقيت مكة المكرمة من يوم الأربعاء الموافق 4/ 3/ 1434 هـ, حيث إن التحديث والتقديم مستمر على مدار (24) ساعة يومياً بما في ذلك أيام الخميس والجمعة.

    وكشفت الوزارة أن آلية تحديث الطلب لمن سبق لهم/ لهن التقديم ستكون من خلال الدخول على رابط نموذج جدارة حسب رقم الهوية الوطنية والرقم السري وتحديد خيار تعديل بيانات وفي حالة رغبة المتقدم/ المتقدمة تعديل أي بيانات ثم يتم حفظ التعديلات, وفي حالة عدم رغبة المتقدم/ المتقدمة تعديل أي بيانات يتم الضغط على إيقونة التالي أسفل الشاشة بذلك يصبح الطلب محدثاً, وعلى كل متقدم اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال إيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ بها حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون أرفاق ملخص الطلب الذي تاريخه يسبق 4/ 3/ 1434 هـ.

    وبينت وزارة الخدمة المدنية أن الدرجات العلمية والفئات المستهدفة بالإعلان تشمل الخريجين والخريجات الجدد ومن سبق لهم/ لهن التقدم لإعلانات الوزارة من الحاصلين على الدرجات العلمية المشمولة بالمفاضلة لهذا الإعلان وهي على النحو التالي:

    1/ أ ــ درجة الدكتوراه (رجال / نساء)بشرط أن لا يكون المتقدم/ المتقدمة شاغلاً لوظيفة بالمرتبة التاسعة حسب سلم رواتب الموظفين العام أو ما يعادلها في سلالم الرواتب الأخرى.

    2/ أ ــ درجة الماجستير أو ما يعادلها وظيفياً من الدبلومات بعد الجامعية (رجال / نساء) بشرط أن لا يكون المتقدم/ المتقدمة شاغلاً لوظيفة بالمرتبة الثامنة حسب سلم رواتب الموظفين العام أو ما يعادلها في سلالم الرواتب الأخرى.

    4/ أ ــ الدرجة الجامعيـة العلمية (رجال)من الخريجين الجدد أو من لم تتح لهم فرصة التوظيف ممن سبق لهم التقدم حتى تاريخ طرح هذا الإعلان، بشرط أن لا يكون المتقدم شاغلاً لوظيفة بالمرتبة السابعة حسب سلم رواتب الموظفين العام أو ما يعادلها في سلالم الرواتب الأخرى.

    5/ أ ــ الدرجة الجامعيـة النظرية (رجال)من الخريجين الجدد أو من لم تتح لهم فرصة التوظيف ممن سبق لهم التقدم حتى تاريخ طرح هذا الإعلان، بشرط أن لا يكون المتقدم شاغلاً لوظيفة بالمرتبة السادسة حسب سلم رواتب الموظفين العام أو ما يعادلها في سلالم الرواتب الأخرى.

    وتود وزارة الخدمة المدنية أن توضح أن على جميع الخريجين والخريجات الراغبين التقدم من الحاصلين على الدرجات العلمية المحددة أعلاه تسجيل بياناتهم أو تحديثها على موقع الوزارة على شبكة الانترنت كشرط أساسي لدخول المفاضلة وذلك اعتباراً من طرح هذا الإعلان حتى يوم الأربعاء الموافق 4/ 3/ 1434 هـ الساعة الثانية والنصف ظهراً.

    وأوضحت الوزارة أنها هيئت في موقعها جدارة تعليمات وإرشادات للتعامل مع برنامج جدارة من خلال (الأسئلة الأكثر شيوعاً، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة) وتؤكد على أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لمن لم يسبق لهم التقديم أو عند تحديث الطلب لمن سبق لهم التقديم لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على نتيجة المطابقة.

    وأوضحت أن البيانات التي تم تعبئتها أو إضافتها أو تعديلها على نموذج جدارة يتحمل مدى صحتها ومصداقيتها المتقدم / المتقدمة وفي حالة ثبوت عدم صحة أي منها فإن ذلك يكون سبباً لاستبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة وإلغاء الترشيح والتعيين مع التعرض للمساءلة القانونية.

    وبينت الوزارة انه على كل متقدم / متقدمة قبل حفظ أي جزئية من مكونات نموذج جدارة مراجعتها والتأكد من صحتها، والتأكد التام من اكتمال بيانات الطلب ودقتها من خلال عرض عبارة الطلب مكتمل أعلى الشاشة, كما ان تاريخ التخرج في وثيقة الدرجة العلمية يجب أن يكون قبل أو يساوي تاريخ المفاضلة 4 / 3/ 1434 هـ.

    وكشفت الوزارة أن من لا يتوفر تاريخ اعتماد أو تحرير الوثيقة من جهة التخرج أو من استخرج/ استخرجت وثيقة تخرج بدل فاقد عليهم مراجعة عمادة القبول والتسجيل بجهة التخرج للحصول على ما يثبت تاريخ التخرج الفعلي باليوم والشهر والسنة على أن يكون قبل أو يساوي 4 / 3 / 1434هـ.

    وأوضحت أنه لتحديد الرغبات المكانية من قبل المتقدم / المتقدمة إلى جانب عناصر المفاضلة أهمية قصوى في استحقاق المتقدم / المتقدمة للترشيح من عدمه لذلك توضح وزارة الخدمة المدنية أن الترشيح مرتبط بالرغبات المكانية التي يحددها المتقدم / المتقدمة فقط لذلك يجب مراعاة ذلك عند تحديد الرغبات المكانية وترتيب أولويتها.

    وبعد انتهاء بناء قوائم المفاضلة ستقوم الوزارة بالإعلان عبر موقعها على شبكة الانترنت عن الأسماء لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال موقعها على شبكة الانترنت، وعلى من تتم دعوتهم للمطابقة اصطحاب أصول المستندات للبيانات التي قاموا بإضافتها عبر موقع الوزارة عند مراجعتهم لفروع أو مكاتب الوزارة لغرض المطابقة خلال فترة المطابقة المحددة ومن لم يراجع / تراجع أو لم تكتمل أصول المستندات الثبوتية خلال الفترة المحددة للمطابقة فإن ذلك يعتبر عدولاً عن الرغبة بالتوظيف.

    وختاماً أكدت الوزارة انه بالنسبة للراغبين/ الراغبات التقدم للوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية عليهم مراعاة أن التقييم المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مطلب رئيس للترشيح على الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية في حال عدم توفره يتم إلغاء الترشيح.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •