مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: انقاذ شخصين أمضيا 4 أيام دون غذاء وماء في الربع الخالي

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 16-01-2013, 02:33 PM
    ∞ Ģoğє

    انقاذ شخصين أمضيا 4 أيام دون غذاء وماء في الربع الخالي

    علقت سيارتهما في منطقة محاطة بالتلال والكثبان الرملية من كل اتجاه



    انقاذ شخصين أمضيا 4 أيام دون غذاء وماء في الربع الخالي




    سبق – الدمام: أنقذت دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، شخصين سعوديين علقت سيارتهما داخل الربع الخالي في منطقة محاطة بالتلال والكثبان الرملية من كل اتجاه، حيث أمضيا أربعة أيام داخل الصحراء، وتم إسعافهما وإخراج سيارتهما من الرمال وتزويدهما بالمياه والغذاء حتى استعادا صحتهما.

    وأوضح الناطق الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد خالد خليفة العرقوبي أن بلاغاً ورد من مركز القيادة والسيطرة بالمديرية العامة لحرس الحدود إلى مركز القيادة والسيطرة بالمنطقة الشرقية، عن وجود شخصين سعوديي ال***ية متعطلين بصحراء الربع الخالي، وعلى الفور تم تحديد موقعهما، وتبين أنه داخل الربع الخالي 160 كيلو متراً غرب قطاع عردة تقريباً.

    وأضاف العرقوبي أنه على الفور توجهت لهما سيارات إنقاذ وأخذت بتمشيط المنطقة من قطاع عردة ومن مركز ذعبلوتن التابع للقطاع، إلى أن تم -ولله الحمد- التوصل لهما بعد البحث لمدة 10ساعات تقريباً، وقد وجدت سيارتهما عالقة بالرمال على كثبان رملية مرتفعة من كل جانب.

    وكانت حالتهما الصحية سيئة لانقطاع الغذاء والماء عنهما، حيث أمضيا ما يقارب 4 أيام داخل الصحراء محاولين إخراج سيارتهما من الرمال، ولم يقوما بالاتصال إلا بعد أن شارفت مؤونتهما بالانتهاء، وتم الاطمئنان على صحتهما وتقديم الغذاء والماء لهما وإخراج سيارتهما من الكثبان الرملية ومرافقتهما إلى مركز ذعبلوت للاطمئنان عليهما.

    وناشد العرقوبي، الراغبين التنزه في الربع الخالي، التزود بالماء والغذاء الكافي، وضرورة إبلاغ الأصدقاء أو الأقارب في حال الرغبة في الخروج إلى رحلة برية، وأن تترافق أكثر من سيارة، وحمل وسيلة اتصال مناسبة، وعدم الاقتراب من حرم الحدود، وأضاف أن منطقة الربع الخالي هي محمية طبيعية ويمنع الصيد أو القنص بها.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •