مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار سبق يوم الخميس 12-3-1434 , اخبار سبق 12 ربيع الأول 1434 هـ - 2013/01/24 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 24-01-2013, 06:34 AM
    ∞ Ģoğє

    أسرة قتيل أمريكي تطالب سعودياً متهماً بالتحريض بدفع تكاليف جنازته

    التحقيقات لم تثبت أي رابط أو دافع لتورطه.. والقاضي يرفض تخفيض الكفالة



    أسرة قتيل أمريكي تطالب سعودياً متهماً بالتحريض بدفع تكاليف جنازته




    خالد علي- سبق- جدة: رفض قاضي محكمة جونسون كونتي بولاية ميزوري الأمريكية- تخفيض مبلغ الكفالة المالية التي وضعها شرطاً للإفراج عن الطالب السعودي (23 عاماً) المتهم بالتحريض على قتل رجل أعمال أمريكي في الأول من شهر سبتمبر الماضي، حيث تبلغ قيمة الكفالة 2 مليون دولار (7 ملايين و500 ألف ريال).

    ووفقاً للتقارير الأمريكية إن أسرة الضحية سيقومون أيضاً برفع دعوى مدنية إلى جانب الدعوى الجنائية المقامة حالياً، ضد المتهم السعودي والجاني ريجينالد سينجليتاري (أمريكي ال***ية) الذي نفَّذ جريمة قتل رجل الأعمال بلين ورث في مدينة ويرنسبرغ بكنساس.

    وتسعى أسرة الضحية وفقاً للدعوى المدنية للحصول على بعض المال؛ كتعويض عن بعض الأضرار التي أثرت على الأسرة بعد وفاة ابنهم أيضاً، كنفقات مراسم الجنازة.

    ويتهم الطالب السعودي بدفع مبلغ مالي للأمريكي سينجليتاري؛ لتنفيذ جريمة قتل بلين ورث في مدينة ويرنسبرغ بكنساس، حيث وُجد الضحية عند مدخل منزله ملقى على الأرض وهو يعاني من الجروح نتيجة إطلاق أعيرة نارية عليه، إلا أن المحققين لم يجدوا أي رابط أو دافع بتورط الطالب السعودي في هذه القضية؛ حيث إن جميع التحقيقات الجارية حتى الآن لم تثبت ضلوعه في هذه الجريمة.

    وكان والدا الضحية في شهر ديسمبر الماضي 2012م قد طلبا من القاضي إلغاء حكم الكفالة عن المتهم، بحجة أنه قد يفر إلى السعودية عبر ترحيله من قبل إدارة الهجرة الفيدرالية؛ وذلك لعدم قانونية إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن علقت جامعة ميزوري التي يدرس فيها الطالب الطيران، واعتبرت تأشيرته منتهية الصلاحية أعقاب ظهور اسمه في هذه القضية، إلا أن القاضي وافق على إطلاق سراح المتهم بالكفالة المالية، وتسلَّم جواز سفره، ورخصة الطيران وجميع وثائق سفره، إضافة إلى وضع سوار إلكتروني؛ لمتابعة تحركاته.
  • 24-01-2013, 06:34 AM
    ∞ Ģoğє

    رد: اخبار سبق يوم الخميس 12-3-1434 , اخبار سبق 12 ربيع الأول 1434 هـ - 2013/01/24 م

    إداري بالمستشفى: تغيير شركة الصيانة السبب.. وتم حل المشكلة



    بالصور.. تسرب مياه الصرف الصحي لعدة أمتار بجوار مستشفى النماص




    عبدالعزيز الشهري- سبق- النماص: تذمَّر عدد من مراجعي مستشفى النماص العام من تسرب مياه الصرف الصحي بجوار المستشفى، حيث عبرت المياه الآسنة الشارع الرئيس لعشرات الأمتار، مبينين أن ذلك قد يؤدي إلى انتشار الأوبئة والميكروبات، خاصة وأن المستشفى قد حازت أخيراً على شهادة الجودة.

    وقال المواطن الإعلامي صالح الشهري لـ"سبق": "لا يمكن تقبُّل مثل هذا المشهد، ولو بعيداً عن أماكن نحتاج لها من الدرجة الأولى، فكيف بها بجوار المستشفى الوحيد بالنماص، والذي لا يأتيه أحد إلا وهو في حالة صحية متردية؟! وهو أولى بالاهتمام والعناية، وليس أن نجعله بجوار مسيل للصرف الصحي، تنقل لهم البعوض والحشرات الأمراض والأوبئة من التصريف الخاطئ للصرف الصحي".

    وعلمت "سبق" من أحد إداريي المستشفى (فضل عدم ذكر اسمه) أن السبب في انتشار مياه الصرف الصحي هو تغيير الشركة واستلام شركة أخرى للصيانة والنظافة بما فيها الصرف الصحي، مبيناً أن الشركة الجديدة استلمت محطة الصرف الصحي، وبدأ التشغيل والإصلاح فعلياً للشركة، وزالت المشكلة وانتهت.



  • 24-01-2013, 06:33 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار سبق يوم الخميس 12-3-1434 , اخبار سبق 12 ربيع الأول 1434 هـ - 2013/01/24 م

    كان يبتز الفتيات ويهددهن مستغلاً منصبه الحساس



    رجل أمن يهرب خادمة من كفيلها بمكة ويقيم علاقة معها




    فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: ألقت الفرقة الميدانية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة القبض على رجل أمن (٢٩ عاماً)، يعمل في مركز حساس إثر اصطحابه خادمة إندونيسية (22 عاماً)، والمساهمة في تهريبها من منزل كفيلها بشارع الحج.

    وتشير المعلومات التي حصلت عليها "سبق" إلى أن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرع الهجرة- أثناء عملهم الميداني- شاهدوا سيارة متوقفة بمواقف مستشفى النور التخصصي الخارجية، وداخلها الجاني والخادمة، وكانا في حالة اختلاء محرم، وبعد القبض عليهما أكدت الخادمة بأنها كانت تعرف صديق الجاني الذي قبض عليه برفقتها، والذي يعمل في إدارة هامة أيضاً.

    وأوضحت الخادمة أن الجاني وصديقه ساهما في هروبها من منزل كفيلها بشارع الحج، مبينة أنهما كانا يقيمان معها علاقة محرمة، ووعداها باستخراج إقامة تحت كفالة أحدهما.

    وعثر رجال الهيئة في جوالَيِ الجاني على رسائل تهديد لفتيات تعرف عليهن عن طريق منصبه المهم، إضافة لصور فتيات كنَّ ضحايا استغلاله لنفوذه ووظيفته.

    وتم إعداد محضر ضبط، وتسليم الجاني والخادمة والجوالات لمركز شرطة العزيزية، الذي حقق بالقضية وأحالهم جميعاً إلى التوقيف والسجن، وتمت إحالة ملف القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام دائرة العرض والأخلاق بحكم الاختصاص.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •