مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: حوادث يوم الاثنين 5-10-1434 , جرائم 5 شوال 1434 هـ - 2013/08/012 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 12-08-2013, 09:32 AM
    ∞ Ģoğє

    حوادث يوم الاثنين 5-10-1434 , جرائم 5 شوال 1434 هـ - 2013/08/012 م

    كان يسير برفقة صديقه وسط منحدرات شديدة الوعورة



    مصرع طفل سقط من ارتفاع كيلومترَيْن بجبال المندق




    محمد الزهراني- سبق- الباحة: لقي طفل (14 عاماً) مصرعه بعد أن سقط من أعلى جبل بالمندق في قرية الجماجم المطلة على تهامة وهو برفقة صديقه، الذي أُصيب بإصابات خفيفة.

    وقال المقدم عبدالله بن محمد الظبية، نائب الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالباحة، إن فرق الإنقاذ والإسعاف بإدارة ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﻤﺪﻧﻲ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﻤﻨﺪﻕ تلقت بلاغاً من صديق القتيل، يفيد بسقوطه في صدر قرية الجماجم بالمندق بعد مغرب الأحد.

    وأضاف بأنه بعد بحث دام لأكثر من ساعة ونصف الساعة تقريباً تم العثور ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻔﻘﻮﺩ وﻗﺪ ﻟﻘﻲ ﻣﺼﺮﻋﻪ عقب ﺳﻘﻮﻃﻪ من ارتفاع أكثر من ألفي متر ﻭﻫﻮ ﻳﺴﻴﺮ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺷﺪﻳﺪﺓ ﺍلاﻧﺤﺪﺍﺭ برفقة صديقه.

    ﻭنزلت ﻓﺮق ﺍﻹ‌ﻧﻘﺎﺫ والإسعاف بإدارة اﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﻤﺪﻧﻲ بمحافظة المندق إﻟﻰ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﺤﺎﺩﺙ ﺑاﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﺤﺒﺎﻝ ﻭﺍﻟﻤﻌﺪﺍﺕ ﺍﻟﻔﻨﻴﺔ ﺍﻟﻼ‌ﺯﻣﺔ، ﻭﺟﺮﻯ اﻧﺘﺸﺎﻝ ﺍﻟﺠثة، ﻭﻧﻘﻠﻬﺎ إسعاف الهلال الأحمر إﻟﻰ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟﻤﻨﺪﻕ ﺍﻟﻌﺎﻡ.

    وصرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالباحة عماد بن منسي الزهراني بأن الهلال الأحمر بالمندق بُلّغ من عمليات الدفاع المدني الساعة 6:40 مساء الأحد عن سقوط شخص بجبال الجماجم ببلخزمر بمحافظة المندق.

    وأضاف بأنه فور وصول الفرقة تم إسعاف إصابة بسيطة بالموقع حتى وصول الدفاع المدني للإصابة الأخرى، وتم الكشف عليها من قِبل المسعفين، وثبت وفاته عقب سقوطه.

    باشر الموقع الهلال الأحمر بالمندق والدفاع المدني والشرطة، وتسلمه جهة الاختصاص، وهي شرطة المندق.



    أكد استعداده لعرض تسجيلات البلاغات وتوجيه الفرق في أوقاتها المحددة



    "مدني الباحة": لم نقصّر في إنقاذ "تريلا بيدة" أو مباشرة الحريق




    محمد الزهراني- سبق- الباحة: نفت مديرية الدفاع المدني بالباحة تهمة التقصير في إطفاء حريق شب في تريلا مرسيدس موديل 2002 في مركز "بيدة" بمحافظة القرى، وفق ما صرح به قائدها إلى "سبق" يوم السبت الماضي. كما نفت المديرية امتناع الدفاع المدني بالمركز عن مباشرة الحريق للمرة الثانية.

    وقال المقدم عبدالله محمد الظبية، نائب الناطق الأمني لمديرية الدفاع المدني بالباحة، في تعقيب تلقته "سبق" الليلة: "إن شكوى المواطن مخالفة للواقع، وخصوصاً مع ما يقوم به الدفاع المدني من دور واضح وملموس، يهدف إلى سرعة الانتقال والوصول والسيطرة على الحوادث، والتأكد من سلامة المواقع وتسليمها للجهات ذات العلاقة حسب الإجراءات المتفق عليها نظاماً، إضافة إلى وجود أجهزة تسجيل مكالمات المبلغين التي تثبت التجاوب السريع مع بلاغات المواطنين بشكل فوري مع تطبيق أشد العقوبات بالمخالفين لهذه التعليمات".

    وقال إنه "تم تمرير البلاغ مباشرة لمركز بيدة لتحريك فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف لموقع البلاغ، وتم الوصول عبر طريق يبلغ 45 كم، ووُجد سائق باكستاني الجنسية خارج الشاحنة، وبه إصابات عدة خفيفة من جراء الانقلاب؛ وتم إسعافه ونقله عن طريق إسعاف الهلال الأحمر إلى المستشفى".

    وأكد "الظبية" أنه "وُجدت النار مشتعلة في كامل هيكل السيارة (المؤخرة والمقدمة والإطارات)؛ وتم على الفور إخماد الحريق باستخدام (الطفايات والرغاوي) لإخماد الحريق بالكامل، وتسليم الموقع لضابط خفر تربة الخيالة بموجب محضر رسمي مشترك، وتأمين الموقع للقيام بمهامها من سحب السيارة وفتح الطريق للمارة حسب الاختصاص".

    ولفت "الظبية" إلى أن ما ذكر في الخبر بأن موقع الحادث يبعد عن مقر الدفاع المدني بــ"بيدة" 30 كلم غير صحيح، والصحيح أنه يبعد أكثر من 45 كم، بعكس ما قاله المواطن في ثنايا الخبر بفارق 15 كم إضافية.

    وقال إن الشاكي ذكر أنه "تم انتقال فرقة الإطفاء والإسعاف للحادث، ولم تقم بعملية الإطفاء بشكل كامل، ولم تقم أيضاً بفصل البطارية؛ ما أدى إلى اشتعالها مرة أخرى في فترة بسيطة، وهذا مناف للصحة؛ إذ إن الفرقة وصلت إلى الموقع وقد اشتعلت النيران في كامل جسم الشاحنة، وهذا مثبت بالصور".

    أما بشأن الادعاء بعدم فصل البطارية فقال "الظبية" إنه "تم ذوبان البطارية بالكامل بفعل النيران والحرارة العالية؛ ما جعل عملية الفصل غير ذات جدوى، وقد قامت الفرق مباشرة بإخماد الحريق كاملاً، وتم استخدام الرغاوي وتغطية كامل الحريق".

    واعتبر الظبية أن ما نُشر عن امتناع الدفاع المدني بمركز "بيدة" عن مباشرة الحريق للمرة الثانية "ينافي الحقيقة حسبما تظهره أجهزة تسجيل المكالمات، التي تؤكد تجاوب الدفاع المدني مع البلاغ، وتحريك فرقة إطفاء وإنقاذ من مركز الدفاع المدني بكرا الحائط حسب الحدود الإدارية، وتم إخماد الحريق في وقت وجيز نظراً إلى أن الحريق الثاني اقتصر على بقايا أحد الإطارات فقط".

    وقال نائب الناطق الأمني لمديرية الدفاع المدني بالباحة: "نؤكد للجميع أنه بعد انتهاء الحادث الأول وإخماد الحريق بالكامل تم تسليم الحادث لشرطة تربة الخيالة، ولم يكن بالإمكان تسليم الموقع للإخوة الزملاء بالمرور لو لم يكن الحريق منتهياً بالكامل، وهذا ما تؤكده المحاضر المرفقة".

    ولفت إلى أن الشاكي "ذكر أن الحريق الثاني اشتعل بعد فترة بسيطة رغم الفارق بين وقت تسليم الحادث الأول ووقت البلاغ عن الحادث الثاني بما يقارب ثلاث ساعات؛ ما يجعله حادثاً مستقلاً، إضافة إلى أن الحريق الثاني وقع أثناء كون الموقع تحت استلام المرور؛ ما يعطي العديد من الاحتمالات التي لم يتم التطرق لها، مع التأكيد على وصول فرق الإطفاء بمركز كرا الحائط في وقت قياسي، وأن الحريق الآخر مقتصرٌ على بقايا إطار فقط، وتم إخماده في لحظته؛ ما يتنافى مع ما ذُكر من القضاء على الشاحنة؛ إذ إن الحريق الأول قضى على كامل الشاحنة وكابينة القيادة وصندوق الماكينة والإطارات".

    وقال "الظبية": "نرحب بجميع الإخوة ممن يرغبون في التأكد من صحة هذه المعلومات، من خلال التنسيق لزيارة رسمية للاستماع للتسجيلات الواردة بالدقة وطريقة تلقي البلاغات وتوجيه الفرق الميدانية في أوقاتها المحددة، وهذا دليل على حرص المديرية العامة للدفاع المدني على متابعة البلاغات الواردة لتقديم الخدمة الأفضل لجميع مقدمي البلاغات".

    وشدّد على أن "مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة تقوم بتقديم إمكانياتها كافة في سبيل الخدمة السريعة والتجاوب العاجل مع بلاغات المتضررين، إضافة إلى ما تقوم به إدارة العلاقات والإعلام بتوعية الإخوة المواطنين والمقيمين بالالتزام بالسلامة العامة داخل المنزل ومواقع العمل والمركبات، وتأمين طافيات الحريق المناسبة لكل موقع؛ للتخفيف من الأضرار قبل وصول رجال الدفاع المدني".


    أُصيب بتهتك في الأمعاء وحُوّل لمستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف



    رصاصة رشاش تخترق بطن مواطن بالخرمة‎




    محمد الزامل- سبق- الخرمة: أنقذت العناية الإلهية أمس مواطناً أربعينياً من موت محقق، بعد إصابته في بطنه برصاصة رشاش، أطلقها عليه مواطن آخر نتيجة خلاف بينهما.

    وباشرت الدوريات الأمنية بمخفر شرطة الغريف الحادث، وقبضت على الجاني، ووضعته رهن التحقيق.

    وذكر مصدر بمستشفى الخرمة العام لـ"سبق" أن قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل ظهر أمس مواطناً أربعينياً، تعرّض لإصابة شديدة بالبطن من طلق ناري دخل في بطنه من جهة، ونفذ مع الجهة الأخرى، مع احتمال تهتك الأمعاء.

    وأضاف المصدر بأنه خضع للإسعافات اللازمة من أطباء الجراحة والعمليات والمختبر بالمستشفى حتى استقرت حالته، وحُوّل إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف.



    صدمته سيارة مسن أثناء توقفه



    مصرع وافد باكستاني على طريق الأمير مقرن بحائل




    خالد السليمي- سبق- حائل: لقي وافد باكستاني مصرعه أمس السبت على طريق الأمير مقرن بن عبدالعزيز بحائل، صدمته سيارة مسن من نوع جيب بشاحنة الوافد أثناء توقفه على جانب الطريق.
    وتوقف الوافد على جانب الطريق لتفقد شاحنته "صهريج ماء" وأثناء تفقده لصنابير الصهريج، تفاجأ بسيارة مسرعة من نوع جيب اصطدمت به ليلقى حتفه على الفور بين السيارة والصهريج. ونقل المسن لمستشفى الملك خالد بحائل لتعرّضه للإصابة.
    وباشرت الجهات الأمنية الحادث فور تلقي البلاغ، ونقلت جثة الوافد لثلاجة الموتى بمستشفى حائل العام.


    اخترقت ظهرها بينما كانت تستعد لارتداء ملابس العيد



    طلقة رشاش طائشة كادت تودي بحياة طفلة في الطائف




    فهد العتيبي- سبق- الطائف: بدأت الطفلة "غدير" تتماثل للشفاء من إصابتها بطلقة رشاش طائشة في منتصف ظهرها، خضعت على إثرها لجراحة سريعة لاستخراجها، وثماني غرز لإغلاق الفجوة التي أحدثتها الطلقة، داخل مستشفى الملك فيصل بالطائف، في أول أيام عيد الفطر المبارك.

    وعلمت "سبق" من مصادرها أن الطفلة "غدير بنت مانع القحطاني" "9 أعوام" كانت بداخل إحدى غُرف المُلحق العلوي لمنزلهم الكائن بحي القمرية بالطائف، وكانت تهم بلبس ملابس العيد، إلا أن طلقة رشاش طائشة اخترقت السقف المستعار للغرفة التي كانت بداخلها، واستقرت في منتصف ظهرها، وبادرت الأسرة بنقلها فوراً لمستشفى الملك فيصل بالطائف، بعد إبلاغ الجهات الأمنية بالواقعة، واكتفوا فقط بسؤالهم في الاشتباه بأحد، إلا أن الأسرة كانت قد اشتكت مع باقي أهالي الحي من كثافة الطلقات النارية في سماء الحي من قِبل حملة السلاح الذين يُعبّرون عن فرحة العيد كما يدعون .

    ونشرت "سبق" تقريراً، قال فيه بعض أصحاب الاستراحات بمحافظة الطائف إنهم تضرروا من قيام مجهولين بإطلاق الرصاص على استراحاتهم ومركبات المواطنين الذين قدموا لقضاء إجازة العيد بها، ما تسبب في اختراق الطلقات ومصدرها أسلحة نارية "رشاشات" لأسقف الغُرف الحديدية والمركبات.

    وعلمت "سبق" من مصادرها أن المركبات تعرّضت للطلقات النارية في المواقع على أطراف المحافظة، والقريبة من الاستراحات، وأن الكثير من المواطنين الذين يقضون أيام العيد يحرصون على اقتناء الأسلحة والاستعراض بها، حتى أصبح مشهداً يُقلّد، ويقومون بإطلاق الأعيرة النارية منها بكثافة حتى تتساقط فوارغها وتُصيب المركبات .

    وذكرت المصادر أنه تم رصد العديد من الحالات ببعض أحياء ومواقع ضمن الطائف، شهدت إطلاق أعيرة نارية كثيفة، في الرميدة، الحلقة، الحوية، الوهط، عودة، القلت، ابتداءً من ليلة العيد، وللعام الثاني على التوالي، إلا أن نسبة الإطلاق كانت أكثر هذا العام.

    وأشارت إلى أن المواطنين طالبوا بمتابعة ومراقبة مثل هذه المواقع للحد من ذلك التهور في استخدام الأسلحة، والتي يتفاخر أصحابها بها ويُطلقون منها الأعيرة النارية تعبيراً عن الفرحة بالعيد، وهي في حقيقة الأمر تُخلّف ضحايا وأضراراً.


    الطب الشرعي: الوفاة طبيعية ولا يوجد شبهة جنائية



    وفاة طبيبة مقيمة تعمل بمستشفى القنفذة




    سبق- القنفذة : توفيت طبيبة مقيمة تعمل بمستشفى القنفذة العام منتصف ليل أمس في سكن الممرضات بحي الخالدية.

    وعلمت "سبق" من مصادرها أن فرق الأدلة الجنائية بالقنفذة هرعت إلى موقع الحادث وتمت معاينة الجثة، التي تشير المعلومات الأولية إلى وفاتها طبيعياً .

    وأوضح العميد يوسف القناوي مدير شرطة القنفذة لـ"سبق" أن التحقيقات ما زالت جارية، فيما تشير المعلومات الأولية حسب معاينة الطبيب الشرعي إلى أن الوفاة طبيعية ولايوجد شبهة جنائية .

    وقال المتحدث الإعلامي بصحة القنفذة منتصر بخش إنه ليس لديه علم بواقعة وفاة الطبيبة.


    أمير المنطقة اطمأنَّ على المصاب وواسى أهل الشهيد

    استشهاد رجل أمن وإصابة آخر بـ"مجاهدي عسير" أثناء تعقب مهربين




    11

    محمد الزهراني- قاسم الخبراني- سبق- عسير: استشهد رجل أمن وأصيب آخر من فرع المجاهدين بعسير أمس، في عملية تبادل لإطلاق النار بين دورية تابعة للفرع كانت تتعقب مهربين في مركز الفطيحة.

    وأكد مدير المجاهدين في منطقة عسير محمد بن سعد شفلوت، أنه وبمتابعة مستمرة وحثيثة من أمير منطقة عسير ومن مدير عام المجاهدين تم تعقب مهربين أمس في مركز الفطيحة بادروا بإطلاق النار على الدورية، تم على إثرها استشهاد أحد الأفراد، مما اضطر الدورية المستلمة في الموقع للتعامل بالمثل، وتم تبادل التراشق بالنيران.

    وأضاف أنه نتج عن المواجهة القبض على أحد أفراد العصابة الإجرامية، واستشهد أحد أفراد المجاهدين وأصيب آخر.

    وتم إسعاف رجل الأمن المصاب، بينما بقي المجاهد الشهيد في موقع الحادث ولا يعرف موقعه، حتى قامت دوريات المجاهدين بعملية تمشيط لعدة مواقع والعثور عليه وملاحقة القاتل، الذي تم القبض عليه غرب الفطيحة وبحوزته سلاح خاص بأفراد الدورية، فيما تم تطويق الموقع من قبل دوريات المجاهدين بفرع عسير، إضافة إلى جهات أمنية أخرى، وتم إحالة القضية للجهات المختصة.

    وأشار إلى أن أمير المنطقة اطمأنَّ على المصاب، والذي خرج من المستشفى لأهله، وقام بالاتصال على ذوي الشهيد وواساهم في فقيدهم.

    استغرقت عملية إخراجهم من الموقع ساعة ونصفاً



    مصرع 6 وإصابة 3 في حادث مروع بالعرضيات




    عبد الله الراجحي- سبق- العرضيات: لقي ستة مواطنين مصرعهم، وأصيب ثلاثة آخرون في حادث مروِّع بعد ظهر اليوم في العرضية الجنوبية.

    وقال شهود عيان لـ"سبق" إن فرقة إنقاذ من الدفاع المدني بالعرضية الجنوبية باشرت الحادث، وتمكنت من إخراج جثث القتلى، التي استغرقت عملية إخراجهم ساعة ونصف الساعة، فيما باشر رجال المرور موقع الحادث.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •