مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار سبق يوم الاحد 29-12-1434 , اخبار سبق يوم الاحد 2013/11/3 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 03-11-2013, 06:55 AM
    ∞ Ģoğє

    اتفاقيّة تعاون لرعاية صحة الطلاب المصابين بالسكري في الجبيل

    وقّعتها جمعية السكر والهيئة الملكية مع ساسرف وتستمر لمدة عام



    اتفاقيّة تعاون لرعاية صحة الطلاب المصابين بالسكري في الجبيل




    سبق- الخبر: وُقعت أمس بالجبيل، اتفاقية تعاون استراتيجي بين الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء، والهيئة الملكية بالجبيل، وشركة ساسرف. وتقدم هذه الاتفاقية برنامجاً يعنى بصحة الطلاب المصابين بالسكري، في مدارس الهيئة الملكية بالجبيل.

    ونصت الاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس إدارة جمعية السكر الشيخ عبدالعزيز التركي، ومدير العلاقات العامة الطبية بالهيئة الملكية أحمد المغلوث، ومدير عام تطوير الأعمال في شركة ساسرف إبراهيم عبدالله الفواز، على تدريب الهيئات التدريسية في مدارس الهيئة الملكية، على التعامل مع الطلاب والطالبات المصابين بالسكري من النوع الأول، لتجنيبهم حالات انخفاض وارتفاع مستويات سكر الدم أثناء اليوم الدراسي، وكذلك مكافحة السمنة، وتعزيز الصحة لدى الطلاب والطالبات، والهيئات التدريسية.

    وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عبدالعزيز التركي، أن هذا التعاون يعكس اهتمام جهات حكومية وأهلية بصحة المجتمع، وخصوصاً الأطفال، ما يساهم في تنمية جيل صحي، وتقليل مخاطر الإصابة المرتبطة بالسكري والسمنة وهشاشة العظام، وغيرها.

    وأشار إلى أن هذا النموذج سيطبق في مناطق عدة في المنطقة الشرقية، لما له من فوائد صحية واجتماعية واقتصادية، كما أنه يستثمر في جهود الشركات الصناعية لتوظيف إمكانياتها من أجل صحة أفضل لأفراد المجتمع، وخصوصاً الجيل الجديد من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات مثل شركة ساسرف.

    وأكّد أن هذا المشروع سوف يمتد طيلة عام 2014م لخدمة أكبر لمجتمع الجبيل بشكلٍ عام، وتشمل الاتفاقية أيضاً إقامة أنشطة تثقيفية عدة، لذوي الأطفال المصابين بالسكري من النوع الأول، وتأسيس نادٍ لهم يسمى نادي "الابتسامات الحلوة"، كما أنه سوف تُقام برامج لمكافحة السمنة وهشاشة العظام لدى المجتمع النسائي في الجبيل.

    وناقش المشاركون في توقيع الاتفاقية، الطرق الأفضل لإدخال الأغذية الصحية في مقاصف المدارس وتعزيز ثقافة العقل السليم في الجسم السليم للطلاب والطالبات وتعزيز الصحة للهيئات التدريسية ليكونوا قدوةً ومثالاً للطلاب والطالبات، ويعكس هذا اهتمام الجميع بجيل الأطفال، لما لهذه البرامج من فوائد صحية واجتماعية واقتصادية ونفسية للأطفال وذويهم من المشاركين في برنامج تعزيز الصحة ومكافحة السمنة والسكري والأمراض المرتبطة بأسلوب الحياة غير الصحي.

    وأفاد الأمين العام للجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء الدكتور كامل سلامة، بأن هذا التعاون سيكون نموذجاً يُحتذى وسوف تقوم الجمعية بمتابعة حالات الطلاب والطالبات المصابين بالسكري والسمنة في المدارس، ويعمل حالياً فريق من الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء ومن الهيئة الملكية وشركة ساسرف على برنامج يتعلق بصحة البيئة وسوف يُطبّق من بداية عام 2014 م، وهو برنامج "المدرسة صديقة التغذية Nutrition Friendly School " في الجبيل بدعم من شركة ساسرف وبمشاركة الهيئة الملكية.

    وفي الختام قدّم الشيخ عبد العزيز التركي شُكر جمعية السكر لشركة ساسرف لدعم البرامج الصحية بالجبيل، وللهيئة الملكية، لتبنيها المبادرات الصحية للمدارس والمجتمع في الجبيل، والذي سيكون قابلاً للتطبيق في مناطق مختلفة في المملكة.
  • 03-11-2013, 06:51 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار سبق يوم الاحد 29-12-1434 , اخبار سبق يوم الاحد 2013/11/3 م

    انفردت بنشره من داخل مقر احتجازه إحدى الصحف المصرية



    أول مقطع بالصوت والصورة لرئيس مصر المعزول منذ احتجازه




    فلاح الجوفان- سبق: نشرت بعض القنوات الفضائية أول مقطع مرئي (بالصوت والصورة) للدكتور مرسي رئيس مصر المعزول، من داخل مقر احتجازه، وذلك نقلاً عن صحيفة "الوطن" المصرية.
    ويظهر الدكتور "مرسي" في المقطع بصحة جيدة، وهو يناقش ويتكلم بحرية واضحة وحماس كبير.


    ‫مصر الجديدة - حصرياً .. أول فيديو للرئيس المعزول محمد مرسي من مقر احتجازه‬‎ - YouTube

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •