مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: حوادث يوم الاثنين 30-12-1434 , جرائم 30 ذو الحجه 1434 هـ - 2013/11/4 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 04-11-2013, 08:09 AM
    ∞ Ģoğє

    اخطار الألعاب النارية

    الألعاب النارية تبتر يد طفل في عرس شقيقه بـ"جازان"




    قاسم الخبراني- سبق- جازان: تحول حفل زفاف في جازان إلى مأساة بعد أن انفجرت عبوة ألعاب نارية في شقيق العريس الطفل إبراهيم محمد أحمد الحمدي وهو ما تسبب في بتر يده اليمنى من الساعد.

    وقال والده محمد الحمدي لـ"سبق": "تعرض طفلي "إبراهيم" لإصابة وحروق بليغة في يده اليمنى بعد أن انفجرت فيه عبوة ألعاب نارية نقل على إثرها للمستشفى حيث أُجريت له عملية بتر للجزء المتضرر".

    وأضاف والده: "خاطبت بعدها عدة مستشفيات متخصصة في التأهيل والأطراف الصناعية حيث وافقت مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية على استقبال الحالة لتوافر الإمكانات".

    واستدرك: "لكن تكلفة العلاج باهظة جداً حيث تتجاوز 56 ألف ريال في فترة أربعة أسابيع".
    وزود "سبق" بنسخة من التكلفة المبدئية وهو ما وقف عاجزاً عن توفيره بعد أن رفضت الشؤون الصحية في "جازان" تحويله للعلاج على نفقة الوزارة.

    وناشد "الحمدي" عبر "سبق" وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة نقل طفله لإجراء علاج وتأهيل شامل في مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية على نفقة الوزارة خصوصاً أن الإصابة أدخلته في حالة نفسية سيئة بعد بتر جزءٍ من يده وهو ما تسبب في تركه لـلمدرسة.
  • 04-11-2013, 08:06 AM
    ∞ Ģoğє

    مستشفى بريدة المركزي

    "الصحة": تحت الإنشاء وما زال في مرحلة التشطيب



    عاصفة تقتلع أجزاءً من برج مستشفى بريدة المركزي




    عيسى الحربي- سبق- بريدة: أكّدت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم أن مشروع برج مستشفى بريدة المركزي في مرحلة التشطيبات النهائية، وأن المقاولين المنفذين لا يزالون على رأس العمل بالمشروع.

    يأتي ذلك بعد ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي من صور للمشروع بعد العاصفة التي تعرّضت لها المنطقة في اليومين الماضيين، وأثرت على بعض أجزاء المشروع كمواقف السيارات من مظلات السيارات والحواجز الحديدية خارجياً وبعض التلفيات في الأسقف المستعارة للدور السابع في البرج.

    وذكر الناطق الإعلامي بصحة القصيم محمد بن صالح الدباسي في بيانٍ صحفي أن الأجزاء المتأثرة من المشروع المتمثلة في إنشاء مظلات مواقف السيارات تخضع لعملية الإنشاء من المقاول المكلف الآن ولم يتم تسليمها للمعنيين بـ"صحة القصيم" حتى تاريخه.

    وقال "الدباسي": إن التلفيات التي تعرّض إليها السقف المستعار للدور السابع والأخير للبرج جاءت من جراء تعرّضه للعاصفة لوجود أحد الأبواب مفتوحة مما أدخل التيار الهوائي وتسبب في خلع عدة قطع من السقف المستعار.

    ولفت إلى أن "مستشفى البرج الطبي لا يزال مشروعاً إنشائياً يخضع إلى التشطيبات النهائية والمقاولون المنفذون ما زالوا على رأس العمل وهم ينفذون ما يوكل إليهم بموجب مواصفات هندسية تعد من قِبل مهندسين متخصصين وتستلم بموجب لجان استلام ابتدائية ونهائية حسب النظم المنظمة لذلك حكومياً".

    وقال "الدباسي" إن "صحة القصيم" تؤكد لعموم المواطنين إنها شغّلت في الفترة القريبة الماضية مستشفيات "النبهانية" و"البدائع" وتوسعة الولادة والأطفال ببريدة وتوسعة مستشفى "الرس العام" وأقسام الطوارئ والعيادات في مستشفى الملك سعود بـ"عنيزة" و"المذنب العام" و"قصيباء العام" دون أي مشاكل أو عيوب إنشائية .

    وأكّد اهتمام "صحة القصيم" وحرصها على تطبيق الجودة بمختلف معاييرها وأركانها في مختلف مشروعاتها كما أنها سترفع تقريراً متكاملاً عن الأسباب وإن اتضح أن هناك قصوراً سيتم الإعلان عنه ومحاسبة المقصر حسب النظام.





  • 04-11-2013, 08:02 AM
    ∞ Ģoğє

    قتل في حي قويزه بجده

    الشرطة تقبض على مشتبه به ولا تستبعد فرضية الوفاة الطبيعية



    العثور على سعودي ميتاً في "قويزة جدة" بعد قتله يمنياً بالرصاص




    عبدالله الراجحي- سبق- جدة: قتل مواطن سعودي (60 عاماً) مقاولاً يمنياً في مبنى تحت الإنشاء؛ إذ أطلق عليه النار لاختلافهما على البناء، وأرداه قتيلاً في الحال، قبل أن تعثر عليه الشرطة ميتاً في وقت لاحق بحي "قويزة" جنوب محافظة جدة.

    وقال الناطق الإعلامي بشرطة محافظة جدة الملازم أول نواف البوق إن أصابع الاشتباه تشير إلى يمني آخر، ربما هو من قتل المواطن انتقاماً لمواطنه؛ وتم القبض عليه.

    لكن "البوق" لم يستبعد أن يكون المواطن أُغمي عليه بعد قتله اليمني، وسقط، ومن ثم لقي حتفه.

    وقال "البوق" إن هذه التساؤلات برمتها ستكون لدى هيئة التحقيق والادعاء العام؛ إذ ستحال القضية إلى هناك.

    وباشر التحقيق في الحادث ضباط من شرطة المنتزهات، كما رفع فريق من الأدلة الجنائية البصمات من مسرح الحادث.
  • 04-11-2013, 07:58 AM
    ∞ Ģoğє

    مخالفون في المدينة , العماله المخالفه في المدينه

    أقسام التوقيف تعج بالمئات وإجراءات البصمة على قدم وساق لتسفيرهم



    مخالفون في "المدينة": وقعنا ضحية شركات وهمية ولا نعرف كفلاءنا




    خالد الشاماني- سبق- المدينة المنورة: اكتظت أقسام توقيف الوافدين بسجون المدينة المنورة بمئات العمالة المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل من جميع الجنسيات، الذين يرغبون في المغادرة إلى بلادهم بعد نفاد السبل كافة لتصحيح أوضاعهم، وبعد انتهاء مهلة تصحيح أوضاع العمالة في السعودية مساء أمس الأحد.

    وقد لاحظت "سبق" افتراش البعض منهم الطريق والاصطفاف لإنهاء إجراءات البصمة التي يقوم بها رجال الأمن بكل سرعة وإتقان رغبة منهم في سرعة إنهاء الإجراءات النظامية للمخالفين؛ حتى يتم تسفيرهم إلى بلادهم في أقرب وقت.

    والتقت "سبق" عدداً من المخالفين، وسألتهم عن أسباب تأخيرهم في تصحيح وضعهم حتى انقضاء المدة، وتبيّن أن كثيراً منهم واجه عقبة الشركات الوهمية التي استُقدم عليها لأول مرة، ولوحظ انتهاء إقامات الكثير منهم لعدم وجود كفيل لهم، خاصة أنهم ممن ابتاعوا التأشيرات قبل سنوات عدة، ولم يعرفوا كفلاءهم.

    وقال وافد باكستاني إنه قضى 15 عاماً في السعودية حارساً لإحدى العمارات، بالرغم من أنه جاء في زيارة للمملكة، ولم يغادر طوال هذه الفترة.

    "سبق" لاحظت أن أعداد الوافدين القادمين لقسم التوقيف في ازدياد حتى كتابة هذا الخبر.

    وأكملت شرطة المدينة المنورة استعداداتها لتنفيذ الحملات الأمنية بكل حزم وقوة، بعد توفير الإمكانات كافة البشرية والآليات المخصصة بالمنطقة.









  • 04-11-2013, 07:56 AM
    ∞ Ģoğє

    جثة محرقة شرورة

    تحويل الأرقام إلى الجهات المختصة من أجل كشف هوية صاحبها



    تشريح "جثة محرقة شرورة" والتحفظ على جوال عُثر عليه بجوارها




    ياسر العتيبي- سبق- شرورة: أكدت مصادر "سبق"، أن الجثة المجهولة التي عثرت عليها الجهات الأمنية في محافظة شرورة، الأسبوع الماضي، بالقرب من محرقة شرورة، ما زالت مجهولة.

    وقالت المصادر إنه حضر الطبيب الشرعي من منطقة نجران، وقام بمعاينة الجثمان، حيث طلب الطبيب الشرعي تشريح الجثة، للتعرف على هوية صاحبها، فيما أشارت المصادر إلى أن الجهات الأمنية، عثرت على هاتف جوال، من نوع "أبو كشاف" بجوار الجثة، ويعتقد أنه يعود لصاحب الجثة.

    وأضافت المصادر: الجوال يحوي عدداً من الأسماء والأرقام، حيث تم تسليم الأرقام الموجودة للجهات المختصة، لمتابعتها، في محاولة للوصول إلى هوية صاحب هذا الجثمان.
هذا الموضوع لدية أكثر من 5 ردود. اضغط هنا لعرض الموضوع بأكمله.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •