مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: حوادث يوم الثلاثاء 2-1-1434 , جرائم 2 محرم 1434 هـ - 2013/11/5 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 05-11-2013, 08:53 AM
    ∞ Ģoğє

    علاقة لبناني بجامعية سعودية

    حاول النيل منها ولما فشل ابتزها بالصور



    علاقة لبناني بجامعية سعودية.. بدأت بدردشة وانتهت بقضية ابتزاز



    رمزية



    أحمد البراهيم- سبق- الرياض: تمكّن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض من الإطاحة بمبتز لبناني "27 عاماً" بعد شكوى تقدمت بها فتاة سعودية لمركز الهيئة عن تحرش وابتزاز الوافد بها وتهديده لها بصور أرسلتها له وصور أخرى التقطها حين خرجت معه مرغمة في خلوة محرّمة.

    وقالت الفتاة الجامعية "25 عاماً" في شكواها إنها تعرفت عليه عن طريق إحدى محادثات الدردشة وارتبطت معه بعلاقة حب وهمية استطاع من خلال كلامه المعسول التغرير بها واعداً إياها بالزواج.

    وأضافت أنه استمر في كذبه طيلة ستة شهور هي عمر علاقتهما وهو يحاول الوصول لها مدعياً أنه يحبها ويرغب في الزواج منا.

    وحين فشل في نيل مراده طلب منها أن ترسل له صورها. وبعد إلحاح استطاع الحصول على صور الفتاة لينكشف بعدها كذبه ويكشر عن أنيابه لافتراسها مستخدماً الصور والرسائل في تهديداته.

    وعاشت الفتاة في حالة نفسية سيئة ثم اهتدت إلى تقديم شكوى لرجال الهيئة الذين بادروا على الفور إلى عمل التحريات اللازمة التي كشفت حقيقة التغرير بالفتاة من ذلك المبتز.

    وبعد رصد تحركاته تم الترتيب لكمين محكم حيث واعدته الفتاة على الطريق وضبطته "الهيئة" في حي "الرحمانية" شمالي الرياض.

    وعثر رجال الهيئة بجواله على صور الفتاة ورسائله لها. واعترف خلال إفاداته الأولية بذلك وتم تسجيلها بمحضر. وأحيل إلى مركز شرطة "العليا" لإكمال التحقيقات معه بهيئة التحقيق والادّعاء العام.
  • 05-11-2013, 08:41 AM
    ∞ Ģoğє

    ابتزاز فتاه في الرياض

    هددها بصورها واعترف بعلاقات أخرى مع فتيات عِدة



    تنسيق "هيئتَي العلا والرياض" يطيح بمبتز العشرينية




    عمر السبيعي- سبق- العلا: أطاحت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة "العلا"، صباح اليوم الاثنين، بشاب ابتز فتاة، وهدّدها من أجل الخروج واللقاء؛ ما دفعها للتقدم بشكوى رسمية لـ"هيئة" العاصمة "الرياض"، التي نسّقت مع نظيرتها في العلا، وأطاحت به.

    وتوافرت معلومات لــ"هيئة العلا" عن شاب في العقد الثاني يضغط على فتاة عشرينية تعمل بالقطاع الخاص في "الرياض"؛ لتمكينه من نفسها والخروج معه، بعدما تمكّن من الحصول على صورها.

    وقالت مصادر "سبق": "لجأت الفتاة تستغيث بهيئة العاصمة، وأبلغتهم بأن الشاب يوجد في محافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة، قبل أن يبدأ تنسيق مُشترك بين أجهزة الهيئة، أثمر عن الإطاحة به متلبساً بجرمه، ووقوعه في فخٍ نُفّذ بواسطة الفتاة".

    وأضافت المصادر بأن الشاب اعترف بأنه يحتفظ بصور الفتاة، وكذلك لديه علاقات أخرى مع فتيات عِدة، مؤكدة إحالته لجهات الاختصاص لاتخاذ اللازم حياله.
  • 05-11-2013, 08:36 AM
    ∞ Ģoğє

    حي غليل في جده

    يتولى الترويج في حي "غليل" وضبط 21 ألف لتر



    سعودي و4 إثيوبيين يديرون وكراً للمسكر بـ"مكة"




    عوض الفهمي- سبق- جدة: تمكنت وحدة جمع المعلومات بأمن المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة مكة المكرمة عصر اليوم من القبض على أربعة وافدين إثيوبيين (رجلان وامرأتان) بالإضافة إلى مواطن سعودي وضبطت بحوزتهم 86 برميلاً مسكراً.

    وورد بلاغ لـ"الوحدة" عن مواطن سعودي يقود سيارة "فان" يروّج المسكر في حي "غليل" فتم ضبطه واعترف بوجود مصنع يحتوي على 86 برميلاً مسكراً سعة البرميل الواحد 250 لتراً.

    وداهمت "الوحدة" الوكر وتم القبض على من بداخله وتحرير محضر بالواقعة وإحالة جميع المقبوض عليهم والمضبوطات للجهات المختصة.
  • 05-11-2013, 08:29 AM
    ∞ Ģoğє

    أطفال يواجهون قسوة الحياة

    يعيشون في خرابة بلا مأكل أو مشرب وطفلة الثامنة ترعى الرضيع



    في جدة.. 7 أطفال يواجهون قسوة الحياة بعد سجن الأب والأم




    حسن العيسى- سبق- جدة: كشف فاعل خير لـ"سبق" عن وضع مأساوي يعيشه 7 أطفال بجدة أكبرهم 13 عاماً وبينهم رضيع، بعدما تم سجن أبويهم دفعة واحدة، حيث بات الأطفال السبعة يواجهون حياة صعبة دون عائل أو مأكل أو مشرب في منزل أشبه بالخرابة على حد وصف فاعل الخير الذي نقل مأساتهم لـ"سبق".

    ووقفت "سبق" على الحالة الإنسانية ليتضح بالفعل أن والدهم محبوب علي يحيى كفحي تم إيداعه توقيف شرطة محافظة جدة، وقبله بثلاثة أشهر تم إيداع زوجته الأجنبية سجن الترحيل ببريمان؛ حيث تم سجن المواطن بتهمة التزوير بعدما قام بتسجيل اثنين من أبنائه باسم زوجته السابقة لإثبات هويتهم، وسجنت الأم بسبب عدم حصولها على وثيقة نظامية دون أي مراعاة لمصير الأبناء السبعة الذين هم الآن في منزلهم المستأجر بمفردهم، فيما تحاول الفتاة ذات الـ8 أعوام رعاية شقيقها الرضيع بعدما حرمته الظروف القاسية أمه في منزل يفتقر لجميع مقومات الحياة.

    وتمكنت "سبق" من التواصل مع الوالد داخل سجنه وسرد قصته وقال: قام مركز شرطة بحرة بمحافظة جدة بسجن زوجتي الأجنبية ومحاولة إبعادها عن البلاد للمرة الثانية دون سبب، علماً أن لديَّ سبعة أبناء منها، وحصل ذلك بعدما قام الضابط المناوب في شرطة بحرة بالاتصال عليَّ وطلب مني إحضار زوجتي للقسم، ثم أدخلها التوقيف وصباح اليوم التالي أودعها السجن العام في بريمان؛ بحجة أنها شاركتني في مضاربة مع شخص آخر، علماً أنها لم تكن مشتركة في تلك المضاربة.

    وتابع الزوج يقول: وبعد ذلك تقدمت بشكوى لمحافظ جدة فأمر بإطلاق سراحها وتصحيح وضعها فقمت بإكمال إجراءات التصحيح، وعندما وصلت المعاملة لشرطة بحرة تم حفظها بحجة أن مهنتي الحالية عسكري ويجب تعديلها، وخلال سعيي لتعديل المهنة تفاجأت باستدعائي مرة أخرى من قبل نفس الشرطة، طالبين مني إحضار زوجتي لإيداعها السجن، وأحضروا دورية بدون سجانة، وبعد أن رفضت ذلك إلا بإحضار سجانة أودعوني التوقيف بالقوة وأحضروا سجانة، وأخذوا زوجتي من أمام أطفالها من المنزل، بل تعدى أحد الضباط بالضرب على أبنائي لإبعادهم عن أمهم، وقاموا بأخذ الزوجة مع ابنها الرضيع للمطار لمحاولة تسفيرها خفية، وهناك رفض قسم الترحيل بالمطار استلامها؛ لأنه لا يوجد عليها قضية.

    وأضاف: فقام الضابط المرافق بضرب زوجتي على وجهها وإيداعها سجن بريمان التي لا زالت موقوفة به حتى الآن، وتم تسليم الرضيع لي، واتصلت بي شرطة المنطقة قبل أسبوع وطلبوا مني الحضور، وبعدما حضرت أدخلوني السجن؛ بحجة أن عليَّ قضية تزوير، وأنا الآن في السجن وأبنائي بمفردهم في المنزل ليس لهم من يرعاهم سوى الله.



  • 05-11-2013, 08:27 AM
    ∞ Ģoğє

    رد: حوادث يوم الثلاثاء 2-1-1434 , جرائم 2 محرم 1434 هـ - 2013/11/5 م

    سعوديين و"مصري".. والأحكام تتراوح بين 3.5 و17 سنة

    "الجزائية": سجن 5 في قضايا تكفير وإرهاب ومنعهم من السفر




    واس- الرياض: أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم حكماً ابتدائياً، يقضي بإدانة خمسة متهمين والحكم عليهم بالسجن والمنع من السفر خارج البلاد، وإبعاد المتهم الخامس (مصري الجنسية) عن البلاد بعد انتهاء محكوميته.

    وأدانت المحكمة المتهمين بتهم مختلفة، منها تكفير الدولة وولي أمرها، واعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، والافتئات على ولي الأمر والخروج على طاعته من خلال السفر إلى مواطن الصراعات، والتخطيط لاغتيال رجال الأمن، ومبايعتهم لأحد زعماء التنظيمات الإرهابية وتنصيبه أميراً للتنظيم الإرهابي في إحدى المناطق بالسعودية، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية، وحيازة بعض المقاطع التي تحث على القتال، وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص. علماً بأن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة.

    وافتتحت الجلسة بحضور صاحب الفضيلة ناظر القضية والمدعي العام والمدَّعى عليهم ومراسلي وسائل الإعلام، وقضت الأحكام بسجن المتهمين مدداً متفاوتة تفصيلها كالآتي: -
    1. إدانة المدَّعى عليه الأول والحكم عليه بالسجن مدة سبع عشرة سنة بدءاً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، منها ثلاث سنوات بموجب المادة السابعة عشرة من نظام مكافحة غسل الأموال، وسنة ونصف السنة بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ويمنع من السفر خارج السعودية مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته.

    2. إدانة المدعى عليه الثاني والحكم عليه بالسجن مدة ثلاث عشرة سنة بدءاً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، ويمنع من السفر خارج السعودية مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته.

    3. إدانة المدعى عليه الثالث، والحكم عليه بالسجن مدة تسع سنوات بدءاً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، منها مدة سنتين بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ويمنع من السفر خارج السعودية مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته.

    4. إدانة المدعى عليه الرابع والحكم عليه بالسجن أربع سنوات بدءاً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، منها ستة أشهر بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وستة أشهر أخرى بموجب المادة الأربعين من نظام الأسلحة والذخائر، ويمنع من السفر خارج السعودية مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته.

    5. إدانة المدعى عليه الخامس (غير سعودي) والحكم عليه بالسجن مدة ثلاث سنوات ونصف السنة بدءاً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، منها مدة ستة أشهر بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ويبعد عن البلاد بعد انتهاء محكوميته، واستيفاء ما له وما عليه من حقوق.

    وبإعلان الحكم قرر المدعي العام والمدَّعى عليهم الاعتراض على الحكم، وتم إفهام جميع المعترضين بأن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال ثلاثين يومًا من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها فسوف ترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.
هذا الموضوع لدية أكثر من 5 ردود. اضغط هنا لعرض الموضوع بأكمله.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •