مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: حوادث يوم اخميس 4-1-1434 , جرائم 4 محرم 1434 هـ - 2013/11/7 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 07-11-2013, 11:24 AM
    ∞ Ģoğє

    الطفل عساف المطيري

    أصابه بشلل رباعي وتشنجات وكان السبب في وفاة شقيقه الأكبر



    مرض نادر يهدد "عساف" ووالده يناشد "خادم الحرمين" بعلاجه




    فهد الغبيوي- سبق- الرياض: ناشد ذوو الطفل عساف المطيري، الذي يعاني مرضاً نادراً وخطيراً، مقام خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، علاج ابنهم الذي يبلغ من العمر عاماً واحداً، ويعاني مرضاً نادراً جداً يسمى "متلازمة نقص الإنزيم المساعد موليبدنم" "molybdenum syndrome"، جعله يعاني الشلل الرباعي، والتشنجات المستمرة، والحاجة الدائمة للعناية الفائقة.

    وقال والد الطفل سعد المطيري: إن هذا المرض النادر خطف ابنه الأكبر "عبدالله"، حيث توفي في مستشفى خاص بمدينة الرياض، تحتفظ "سبق" باسمه، بعد أن أحيل إليه من مدينة الملك فهد الطبية في وقت سابق.

    وأضاف "المطيري": "ها هو الروتين يعود معنا - من جديد - مع "عساف"، حيث أحيل للمستشفى الخاص نفسه، بعد أن أُخرج من مدينة الملك فهد الطبية، كما حدث لشقيقه؛ ما أثار الخوف لدينا أن يلاقي مصير شقيقه عبدالله (رحمه الله)".

    ويلخص "المطيري"، الحالة المرضية لابنه "عساف"، بأنه يعاني تشنجات، وشللاً رباعياً، وشداً عضلياً، وانحناء شديداً بالعمود الفقري، وحاجته مستمرة لغرفة فائقة العناية، وإمكانات طبية لا تتوفر في المستشفى الخاص الذي حُول إليه ويرقد فيه حالياً.

    وناشد "المطيري"، من خلال "سبق"، ملك الإنسانية، خادم الحرمين الشريفين، أن يأمر كعادته، بعلاج ابنهم الوحيد؛ من خلال نقله لمستشفى متطور يوفر له العناية الفائقة والعلاج، سواء كان ذلك داخل المملكة أو خارجها، قبل أن يفقده ويلقى مصير شقيقه!!
  • 07-11-2013, 11:20 AM
    ∞ Ģoğє

    80 ألف ريال لأسرة كل متوفاة في حادث "مريفق حائل"

    أودى بحياة 12 طالبة وسائق حافلتهن وسائق السيارة المقابلة



    80 ألف ريال لأسرة كل متوفاة في حادث "مريفق حائل"




    خالد السليمي- سبق- حائل: صرفت وزارة المالية مبلغ 80 ألف ريال صباح أمس الأربعاء، لكل أسرة من أسر ضحايا حادثة "مريفق حائل"، التي ذهبت ضحيتها 12 طالبة من مدينة الحليفة (200 كيلو متر جنوب حائل)، بالإضافة لسائق الحافلة التي تقلهن، وسائق السيارة المقابلة الأحد 24/ 12 / 1432 هـ، وذلك في طريقهن للدراسة بجامعة حائل.

    وجاء صرف التعويض بعد استكمال الإجراءات الرسمية، بينما تم صرف 160 ألف ريال لذوي سائق الباص.

    ووزع المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة حائل، في رمضان 1433هـ مبلغ 75 ألف ريال، لكل أسرة متوفاة، بينما تم صرف 37 ألفاً و500 ريال للطالبة المصابة، وذلك تبرعاً من أمراء ورجال أعمال.

    وكان اجتماع قد عُقد في الغرفة التجارية الصناعية بحائل، في أعقاب الحادث، لإنشاء جمعية تعاونية مدفوعة رأس المال من رجل أعمال بحائل، يكون ريعها لذوي ضحايا الحادث، وقد تمت الكتابة لوزارة الشؤون الاجتماعية في ذلك للموافقة عليها، إلا أن تلك الجمعية التعاونية لم تبدأ إلى الآن.

    وقال وكيل السائق والطالبات المحامي عبدالعزيز الحوشاني في تصريح سابق، إنه ينتظر من المحكمة الإدارية بالمنطقة، تحديد موعد للنظر في القضية، مشيراً إلى أن هيئة الرقابة والتحقيق أحالت القضية قبل أربعة أشهر.

    وذكر "الحوشاني" أن أمانة حائل المتهم الرئيس كونها لم تقم بسفلتة الطريق أو ترسية المشروع، بالرغم من وجود خطابات تلزم الأمانة بتولي مسؤولية السفلتة، قبل وقوع الحادث بعامين تقريباً.
  • 07-11-2013, 11:19 AM
    ∞ Ģoğє

    رد: حوادث يوم اخميس 4-1-1434 , جرائم 4 محرم 1434 هـ - 2013/11/7 م

    تجاوباً مع "سبق".. تأمين مسكن وخادمة للأبناء وتكليف محام للزوجَيْن



    سباق بين حقوق الإنسان وجمعية البر ومواطنين لمساعدة أطفال جدة الـ7




    حسن العيسي- سبق- جدة: تسابق عدد من الجهات الرسمية والخيرية ومواطنون، في تجاوب مع ما طرحته "سبق" حول قضية الأطفال السبعة، التي نشرتها بعنوان (في جدة 7 أطفال يواجهون قسوة الحياة بعد سجن الأب والأم)؛ إذ بادرت تلك الجهات بزيارة منزل الأطفال، والوقوف على حالتهم مباشرة، وتقديم مساعدات عاجلة، وتكليف محامٍ للترافع عن الأبوَين المسجونَين.

    ومن تلك الجهات المتجاوبة مع الحالة جمعية البر الخيرية ببحرة، بالتعاون مع عدد من المواطنين الذين بادروا بتأمين مستلزمات غذائية للأطفال، وملابس وأثاث بشكل مؤقت في منزلهم الحالي، تمهيداً لنقلهم لمنزلهم الجديد، الذي تم استئجاره، وتأمين كامل أثاثه عن طريق فاعلي الخير.

    وقام رئيس جمعية حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور حسين الشريف، بالوقوف على وضع الأطفال وزيارتهم في منزلهم، ووعد بتبني الجمعية قضية الأسرة من كل الجوانب، وقال لـ"سبق" إن الجمعية ستقوم بمخاطبة الشؤون الاجتماعية لإيواء الأطفال، أو تأمين خادمة لهم ترعاهم، وتعتني بالرضيع.

    كما تم تكليف المحامي عبدالكريم القاضي بالترافع عن الزوجَين الموقوفَين، ومناقشة قضيتهما مع الجهات المسؤولة، والمساعدة على تصحيح وضع الأم؛ لترعى أطفالها. وأضاف "الشريف": دعونا عدداً من فاعلي الخير للمساعدة على تأمين كل ما تحتاج إليه الأسرة من مسكن وأثاث ومواد غذائية.

    ووفرت جمعية البر ببحرة خادمة تقوم على العناية بالأطفال وتنظيف ملابسهم وطبخ الطعام لهم، بإشراف ومتابعة مواطنة سعودية، تسكن بالقرب من منزل الأطفال.

    يُذكر أن حالة الأطفال في الوقت الحالي أحسن من الماضي بكثير، ولا يشكون سوى من غياب الأبوَين.

  • 07-11-2013, 11:15 AM
    ∞ Ģoğє

    حوادث يوم اخميس 4-1-1434 , جرائم 4 محرم 1434 هـ - 2013/11/7 م

    كمين "سويتي" كشف عن قائمة الألف. . وبياناتهم أرسلت للأنتربول



    منظمة هولندية: 10 سعوديين سعوا لممارسة الجنس مع فتاة قاصر




    خالد علي- سبق- جدة: سلمت منظمة هولندية تعنى بحقوق الأطفال للأنتربول (الشرطة الدولية) قائمة تضم أسماء وعناوين وهويات أكثر من ألف شخص من مختلف دول العالم بينهم 10 سعوديين، متورطين بالبحث عن فتيات صغيرات تتراوح أعمارهن ما بين 8 إلى 12 عاماً لممارسة الفاحشة معهن.

    وفي بيان لمنظمة "أرض الإنسان" الهولندية، قالت إنها تمكنت من كشف هويات أكثر من ألف شخص توجد لديهم رغبات شاذة وهي الاعتداء الجنسي على الأطفال وتم تسليم معلوماتهم للأنتربول، مشيرة إلى أنها قامت بتطوير صورة طفلة عبر الكمبيوتر وأطلقت عليها اسم "سويتي" واكتشفت أن أكثر من 20 ألف شخص من 71 دولة حول العالم أبدوا رغبتهم بممارسة الجنس معها وبعضهم ذهب إلى أنه مستعد لدفع مبالغ مقابل ذلك.

    وبينت المنظمة أن القائمة التي تم تسليمها للأنتربول تضم 254 شخصاً من الولايات المتحدة، 110 من بريطانيا، 103 من الهند، 54 من كندا، 46 من أستراليا، 44 من ألمانيا، 22 من إيطاليا، 21 من مصر، 20 من باكستان، 13 من بلجيكا، 11 من فرنسا، 10 من السعودية، 10 من إيران، 9 من رومانيا، إضافة إلى عدد آخر كبير من دول غربية وأخرى إسلامية.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •