مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار سبق يوم الاثنين 29-1-1435 , اخبار سبق يوم الاثنين 2013/12/2 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 02-12-2013, 08:49 AM
    ∞ Ģoğє

    رد: اخبار سبق يوم الاثنين 29-1-1435 , اخبار سبق يوم الاثنين 2013/12/2 م

    ​التمرين شهد عمليات نوعية للقوات البرية السعودية والفرنسية بالصور.. في "نيزك 3" قفز حر بالأسلحة من طائرات سي 130 بالصور.. في "نيزك 3" قفز حر بالأسلحة من طائرات سي 130 عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: نفذت وحدات القوات البرية الملكية السعودية، ممثلة بوحدات المظليين والقوات الخاصة، ونظيرتها الفرنسية في اليومين الماضيين، العديد من التدريبات العملية ضمن فعاليات تمرين (النيزك 3) المقام في المنطقة الشمالية الغربية في تبوك شملت التدريبات تنفيذ عمليات خاصة لقوات محمولة جواً تؤدي القفز الحر التكتيكي من ارتفاع 12 ألف قدم من طائرات النقل سي 130 وبكامل عتادهم وأسلحتهم، للوصول لنقاط قريبة من مواقع حيوية ومهمة كعملية استطلاع واقترابهم لمنطقة مبان افتراضية، ومراقبة العناصر العدائية، بحيث يستمرون لمدة تتجاوز ليلة كاملة، في حين تستعد وحدات للوصول للهدف واقتحامه باستخدام طائرات الهيلكوبتر. الجنود السعوديون والفرنسيون نفذوا التدريبات الأولية باستخدام أجهزة المشبهات لتفيذ عملياتها الخاصة، وقد شوهد الجنود وهم ينزلون بالحبال من طائرات (بلاك هوك) التابعة للقوات البرية، وينفذون تكتيكات معينة للاقتراب من العدو الافتراضي مستخدمين الرماية التشبيهية. وفي موقع آخر تدرب الجنود على عمليات الرماية بالذخيرة الحية بأسلوب المسارات والوقفات، ولوحظ استخدام الجنود معدات وتقنيات حديثة لتحديد المواقع والاتصال. يذكر أن التدريبات شملت دروساً نظرية مكثفة طبقها الطرفان قبل تنفيذ العمليات، وتدير تلك العمليات خلية مختلطة من السعوديين والفرنسيين. العقيد الركن حسن بن عبدالله الشهري، قائد التمرين، أوضح أن هذا التمرين نوعي، وقال: يأتي التمرين ضمن سلسلة تمارين ننفذها مع الجانب الفرنسي وتنفذ فيه تطبيقات متعددة تتطلب من الطرفين توحيد المفاهيم، والتمرين فرصة ممتازة لكلا الطرفين لتطوير قدراتهم وصقل مهاراتهم، ويركز التمرين على تكثيف العمل بالليل، وأضاف الشهري: نعمل في بيئة مشتركة مع القوات الجوية الملكية السعودية، ونستخدم أجهزة ومعدات المشبهات لمحاكات التدريب بالواقع التي تعتبر في غاية الأهمية حيث إن المشبهات تمكننا من معرفة السلبيات والإيجابيات وكذلك نستخدم الرماية بالذخيرة الحية. وقال النقيب جيوم بوليه (من الجانب الفرنسي): لاحظنا أثناء التمارين السابقة والحالية أنه توجد نقاط التقاء رئيسية بيننا وبين السعوديين في مجال العمليات الخاصة، واجتهدنا قدر الإمكان لنصل إلى معرفة التكتيك للوصول إلى القدرة على العمل المشترك لتنفيذ عمليات خاصة تدريبية، وأضاف: التدريب الليلي هو المحك الأساسي لنا وللسعوديين لتنفيذ عمليات خاصة، وحتى نستطيع تقييم أعمالنا في ظروف الرؤية المحدودة.​
  • 02-12-2013, 08:47 AM
    ∞ Ģoğє

    الإطاحة بموظف حكومي يروج الخمور والحشيش بسيارة رسمية في الرياض

    ​أوقعه كمين للهيئة وعثر بحوزته على سلاح ناري وميزان إلكتروني ومقص



    الإطاحة بموظف حكومي يروج الخمور والحشيش بسيارة رسمية في الرياض




    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمدينة الرياض، مساء أمس، موظفاً في قطاع حكومي يروج الخمور المستوردة والحشيش المخدر بسيارة رسمية.

    وتشير المعلومات إلى أن أعضاء الهيئة وبعد ورود معلومات عن الشخص، أعدت كميناً عن طريق التبايع معه على قارورة خمر، وجرى خلال ذلك القبض عليه وضُبطت بحوزته كمية خمر محلي الصنع وسلاح ناري وذخيرة حية وعدد من قطع الحشيش، وميزان إلكتروني لوزن الحشيش، ومقص.

    وأكدت الهيئة أن الشخص سُلّم لجهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات المتبعة معه، تمهيداً لعرض القضية على الشرع
  • 02-12-2013, 08:44 AM
    ∞ Ģoğє

    تأخير إقلاع طائرة "السعودية" انتظاراً لأحد مسؤوليها والمسافر على الرحلة

    تم إلحاق اسمه بعد المغادرة .. و"الخطوط" تعد بالتحقُّق



    تأخير إقلاع طائرة "السعودية" انتظاراً لأحد مسؤوليها والمسافر على الرحلة




    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: تأخرت مساء أمس رحلة الخطوط السعودية رقم 1051، المتجهة من الرياض لجدة، نحو 9 دقائق عن وقت إقلاعها، فيما تشير معلومات حصلت عليها "سبق" إلى أن التأخير جاء لانتظار مسؤول في الخطوط السعودية، غادر على متن الرحلة بعد أن وصل متأخراً.

    وتبيّن معلومات "سبق" أن الرحلة كان مقرراً إغلاق بوابة طائرتها الساعة 9:45م، على أن تقلع الساعة 10:00، ولكن تأخرت لحين وصول المسؤول الساعة 10:05، وأقلعت الرحلة الساعة 10:09م.

    وأكدت المعلومات أن المسؤول أُدرج اسمه على الرحلة الساعة 10:25؛ ما يبيّن تأخره ودخوله للطائرة دون بطاقة صعود. فيما كشفت المعلومات أن الرحلة أُعد لها برقيتان، الأولى بيّنت الموعد الحقيقي للإقلاع الساعة 10:09، والثانية عُدّل التأخير فيها إلى 10:05؛ لتدخل ضمن التأخير الطبيعي الذي لا يتطلب تحقيقاً في مسبباته.

    "سبق" استفسرت من مساعد المدير العام للخطوط السعودية للعلاقات العامة، عبد الله بن مشبب الأجهر؛ للحصول على توضيح عن الموضوع، ورد قائلاً: "إذا حدث فهو عمل مرفوض، ولا يستطيع أي مسؤول تأخير أي رحلة، وسوف نتحقق من ذلك، وستتم محاسبة المتسبب في حال ثبوت ذلك".
  • 02-12-2013, 08:43 AM
    ∞ Ģoğє

    اخبار سبق يوم الاثنين 29-1-1435 , اخبار سبق يوم الاثنين 2013/12/2 م

    ​"الصحة" تتفاعل مع "سبق".. وتؤكد: سنحاسب كل المقصرين



    لجنة عاجلة للتحقيق في واقعة "الشريط اللاصق" على فم رضيع الطائف




    عبدالله البرقاوي، سمران القثامي- سبق- الرياض: تفاعلت وزارة الصحة سريعاً مع التقرير الذي نشرته "سبق" أمس تحت عنوان (ممرضات يغلقن فم رضيع بشريط لاصق لمنعه من البكاء) في أحد مستشفيات محافظة الطائف.

    وأعلنت وزارة الصحة اليوم تشكيل لجنة عاجلة برئاسة مدير عام المستشفيات بالوزارة، تضم أعضاء من وكالة الوزارة للخدمات الطبية المساعدة والوكالة المساعدة للمستشفيات، إضافة إلى الإدارة العامة للمتابعة والمراجعة الداخلية بمشاركة إدارة المتابعة والمراجعة الداخلية في صحة منطقة مكة المكرمة، للتحقيق في الموضوع وتطبيق العقوبات النظامية بحق من يثبت تقصيره أو مخالفته للأنظمة والأعراف الطبية.

    وأكدت الوزارة حرصها على تجويد خدماتها ومتابعة سير العمل في مرافقها لتلافي أوجه القصور ومحاسبة المقصرين في خدمة المرضى.

    وكانت "سبق" نشرت التقرير أمس وتضمّن صورة للرضيع وشكوى والده.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •