مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار سبق يوم الاربعاء 1-2-1435 , اخبار سبق يوم الاربعاء 2013/12/4 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 04-12-2013, 06:43 PM
    موكاتشينو

    اخبار سبق يوم الاربعاء 1-2-1435 , اخبار سبق يوم الاربعاء 2013/12/4 م

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخبار سبق يوم الاربعاء 1-2-1435 , اخبار سبق يوم الاربعاء 2013/12/4 م

    سبق تكشف بالصور تفاصيل تسمم طلاب ثانوية الهياثم بفطيرة متعفنة







    عبدالسلام العنزي- سبق- الخرج: تكشفت لـ "سبق" تفاصيل جديدة عن حادثة تسمم طلاب ثانوية الهياثم بمحافظة الخرج، صباح أمس الثلاثاء، حيث علمت "سبق" أن التسمم حدث بعد تناول الطلاب "فطيرة" مضى على تاريخ انتهاء صلاحيتها خمسة أيام؛ وأصيبت بالعفن الذي سبب التسمم للطلاب ونقلهم للمستشفى، فيما تحفظت الجهات المختصة على عامل مقصف المدرسة، بعدما اكتشف أن مهنته المدونة في الإقامة هي "عامل نظافة".

    وزار محافظ الخرج المكلف مساعد السالم الطلاب المصابين في طوارئ مستشفى الملك خالد، وكان في استقباله مدير إدارة التربية والتعلم بالخرج الدكتور زيد الجليفي، ومدير المستشفى الدكتور ماجد المغربي، ورئيس مركز الهياثم الشيخ خالد بن حشر، ومدير شرطة الهياثم العقيد عبدالعزيز السعيدان، وعدد من مسؤولي إدارة التربية والتعليم والمستشفى.

    واطمأن السالم على صحة الطلاب جميعاً، وشدّد على محاسبة جميع من لهم علاقة بالحادثة، وعدم التهاون إطلاقاً مع أيّ منهم.

    وكانت إدارة طوارئ مستشفى الملك خالد استقبلت في منطقة الفرز الأولية أكثر من 70 طالباً، وتم إدخال 53 منهم لغرف الملاحظة، وسحب عينات مخبرية من 25 طالباً، كما تم إبقاء ثلاثة طلاب تحت الملاحظة حتى الساعة 4 عصراً، فيما نقل أحد أولياء الطلاب ابنه لمدينة الملك فهد الطبية بالرياض، وخرج منها الساعة 7 مساء بعد الاطمئنان على صحته.

    وأكدت مصادر مطلعة لـ "سبق" أن الحادثة ليست بغريبة على متعهد مقصف المدرسة، فخلال العام الماضي تمت مخالفته وتطبيق اللائحة عليه وتغريمه أكثر من مرة، ومنذ ثلاث سنوات والمدرسة تشتكي من خدماته السيئة وعدم تقديمه الغذاء الصحي اللائق للطلاب؛ عطفاً على مضاعفته للأسعار.

    يذكر أن أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر أمر بتشكيل لجنة برئاسة محافظ الخرج، بدأت عملها صباح اليوم، للتحقيق في حادثة التسمم، والرفع له بنتائجها على وجه السرعة.

    يشار إلى أن "سبق" انفردت في وقت مبكر من صباح أمس بنشر خبر تسمم الطلاب، وتفاعل معه عدد من القنوات الفضائية مثل MBC، ممثلة ببرنامج "الثامنة"، الذي يقدمه الزميل داوود الشريان.





























    بشار الاسد يهذي: السعودية ترسل سجناءها لمحاربتنا وقتلنا الآلاف منهم






    سبق- متابعة: في حلقة جديدة من مسلسل المغالطات التي توضح مدى ارتباك النظام السوري وهذيانه، زعم مندوب سوريا في مجلس الأمن الدولي، بشار الجعفري، أن الحكومة السعودية تطلق سراح سجناء لديها من عناصر تنظيم القاعدة والحركات المتشددة الأخرى، لإرسالهم إلى سوريا لمقاتلة القوات النظامية فيها، وقال إن المعارك الأخيرة أدت إلى مقتل "آلاف السعوديين" واعتقال 300 منهم.

    وقال الجعفري، في تصريحات أعقبت جلسة لمجلس الأمن الدولي: "جميع السعوديين الذين قدموا للقتال في سوريا، جاؤوا بعلم المخابرات السعودية، وعدد كبير منهم كان محكوماً في السعودية إما بالإعدام أو بمدد طويلة وأطلق سراحه مقابل ذهابه للجهاد في سوريا وقتل السوريين".

    وأضاف الجعفري أن السعودية أطلقت السجناء "ومعظمهم ينتمي لمنظمات إرهابية متطرفة مثل القاعدة وغيرها، من أجل التخلص منهم عبر اتفاقيات غير معلنة يتم بموجبها العفو عن هؤلاء المعتقلين مقابل ذهابهم إلى سوريا لقتل السوريين" على حد تعبيره، وقال: أولئك المسلحون يدخلون بلاده "عبر حدودها مع الأردن ولبنان" وفقاً لوكالة الأنباء السورية.


    من جانبها، نقلت صحيفة "الوطن" السورية شبه الرسمية عن الجعفري قوله إن الجيش السوري "أسر 300 سعودي وقتل الآلاف في الهجمات الأخيرة"، وأضافت أنه كرر اتهام السعودية وقطر وتركيا بدعم "المنظمات الإرهابية"، كما اعتبر أن كل الدول الخليجية "مشتركة بدعم الإرهابيين، عبر المنح والتبرعات".

    وختم الجعفري بالقول: "أنا هنا أتحدث عن مواطن كويتي واحد كان قادراً على جمع وإرسال 400 مليون دولار، وبالتأكيد هناك إماراتيون وبحرينيون وكويتيون، ولهذا قلت إنها مافيا وعصابة كبيرة".





    الإطاحة بمواطن حاول تهريب 25 مجهولاً يمنياً في بيشة







    سعود الدعجاني- سبق- بيشة: أحبطت الأجهزة الأمنية في محافظة بيشة، صباح اليوم الأربعاء، محاولة مواطن تهريب 25 مجهولاً يمنياً إلى إحدى مناطق المملكة.

    وخطط المواطن الموقوف لتهريب هؤلاء المجهولين اليمنيين على متن سيارة من نوع "صالون" موديل 2002 مقابل مبلغ مادي كبير.

    وقالت مصادر لـ "سبق": "دورية أمنية اشتبهت في سيارة من نوع "صالون" 2002، يقودها مواطن، وبعد توقيفه اتضح أنه يقلّ 25 مجهولاً يمنياً لتهريبهم إلى إحدى مناطق المملكة مقابل مبلغ كبير". وأضافت: "الدورية سلمت المهرب والسيارة والمجهولين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية".






    طائرة "السعودية" تهبط اضطرارياً في جازان بسبب حالة ولادة



    فهد كاملي- سبق- جازان: هبطت طائرة اضطرارياً، ظهر اليوم الأربعاء، بمطار الملك عبد الله بن عبد العزيز بجازان، لوجود حالة "ولادة" لمسافرة على متنها.

    وقال مصدر أمني لـ "سبق" إن الطائرة تابعة للخطوط السعودية وكانت متجهة إلى العاصمة الإثيوبية "أديس أبابا"، وطلبت الهبوط على أرض "المطار" بسبب حالة "الولادة".

    وأوضح المصدر أن "الطائرة" تمكنت من الهبوط وغادرت جازان متجهة إلى "أديس أبابا" بعد انتهاء عملية الولادة.


    مشاجرة طلابية بثانوية في تربة تنتهي بحالتي دهس وطعن





    متعب البقمي- سبق- تربة: قبضت الجهات الأمنية في شرطة محافظة تربة على أربعة طلبة أثاروا مضاربة جماعية في مدرسة ثانوية ابن خزيمة، نتج عنها طعن شخص ودهس آخر بسيارة.

    وقال لـ "سبق" عبد الله بخيت البقمي، أحد أولياء الأمور: ابني مصاب في رأسه إثر هجوم تعرض له من بعض طلاب مدرسة ابن خزيمة، ويرقد في مستشفى تربة العام، وأتساءل أين إدارة المدرسة مما جرى؟ وكيف يدخل الطلاب بالسلاح الأبيض والسواطير؟".

    مدير مدرسة ثانوية ابن خزيمة عيد بعيجان رفض التعليق على ما جرى، لكنه أكد الغياب الجماعي للطلاب الذين يحضرون من قرية الحائرية.

    وبدوره، أوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام في شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد بدر بن سعود آل سعود، أن شرطة تربة تلقت بلاغاً يفيد بحدوث مضاربة جماعية في مدرسة ثانويـــة بالمحافظة، وبانتقال الجهات الأمنية لموقع الحادثة تبين أن أربعة شبان من المدرسة اشتركوا في عراك بالأيدي مع زملاء لهم ادى لإصابة أحد المعتدى عليهم بطعنتين في الظهر، وآخر بكسر في الحوض نتج عن دهس بسيارة أحد الجناة.

    وأكد العقيد "بدر" القبض على الجناة والتحفظ عليهم ونقل المصابين إلى المستشفى العام بالمحافظة، مبيناً أن حالتهم مستقرة، وما زالت التحقيقات جارية بانتظار إحالة القضية إلى الجهات المختصة.

















ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •