مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار سبق يوم الأحد 5-2-1435 , اخبار سبق يوم الاحد 2013/12/8 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 08-12-2013, 06:28 PM
    موكاتشينو

    اخبار سبق يوم الأحد 5-2-1435 , اخبار سبق يوم الاحد 2013/12/8 م

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخبار سبق يوم الأحد 5-2-1435 , اخبار سبق يوم الاحد 2013/12/8 م


    تركي الفيصل: ابتسامة طهران العريضة لا تنفي تدخلاتها بشؤون المنطقة





    أ ف ب- المنامة: دعا الأمير تركي الفيصل، اليوم الأحد، إلى إشراك دول مجلس التعاون الخليجي، مستقبلاً في المفاوضات مع إيران حول ملفها النووي إلى جانب الدول الكبرى، وقال: "رغم الابتسامة العريضة لإيران، لا تزال هناك تدخلات لإيران في المنطقة".

    وقال الأمير تركي، الذي عمل في السابق سفيرًا للممكة في لندن وواشنطن ومديرًا للمخابرات "أقترح ألا تقتصر المفاوضات حول إيران على مجموعة الدول الست، بل أن تضاف إليها مجموعة مجلس التعاون الخليجي، لكي يكون هناك جمع كامل للدول المعنية في هذا الشأن".

    وشدّد الأمير تركي خلال منتدى للأمن الإقليمي في المنامة، على أن "إيران تقع على الخليج وأي مجهود عسكري أو غيره سيؤثر علينا كلنا ناهيك عن الاعتبارات البيئية التي تواجهنا جميعاً من أي منظومة نووية في إيران".

    واعتبر الأمير تركي، أن "الحوار القائم الآن منقوص ووجود دول مجلس التعاون على الطاولة سيكون له مردود جيد للجميع".

    وقال الأمير تركي الفيصل، اليوم الأحد "رغم الابتسامة العريضة لإيران، لا تزال هناك تدخلات لإيران في المنطقة".

    وأضاف "أي ابتسامة لن تؤخذ بجدية إلا إذا سحبت تدخلها من الدول العربية، وهو السبيل الوحيد لتحسين العلاقة هو أن تكون إيران عامل استقرار" في المنطقة.

    وكانت إيران توصلت الشهر الماضي في جنيف إلى اتفاق مع مجموعة الدول الست الكبرى، تحصل بموجبه على تخفيف للعقوبات المفروضة عليها مقابل تجميد بعض الأنشطة النووية.



    بالصور.. "الصقور" تبهر الآلاف بالعروض الجوية في الإمارات







    سعد جبار، عبدالله السالم- سبق- الإمارات: أنهى فريق الصقور السعودية التابع للقوات الجوية الملكية السعودية مشاركته في معرض العين الدولي للعروض الجوية، بنسخته العاشرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وشارك الفريق ولمدة ثلاثة أيام في المعرض الذي شارك فيه طيارون وفرق عالمية من مختلف أنحاء العالم، ولقيت مشاركة الفريق إعجاباً واسعاً لدى الوفود الإعلامية والجمهور الذي تجاوز عشرة آلاف متفرج.

    وناشد عدد من الجماهير السعودية الموجودة هناك إدخال وعودة عروض الصقور السعودية ضمن فعاليات الصيف في مناطق المملكة والمناسبات الرسمية واليوم الوطني بالتنسيق مع هيئة السياحة.

    الجدير بالذكر أن فريق الصقور السعودية قد حصل على الميدالية الذهبية والمركز الأول لعامين متتاليين في بطولة العين للاستعراضات الجوية، ويحمل رقماً قياسياً من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهو الفريق الوحيد في العالم الذي يرسم شعار بلده "مملكتنا الغالية" في كل سماء يشارك فيها؛ ليبرز للعالم مهارة واحترافية الطيار السعودي.

    وتنشر "سبق" الصور الاستعراضية للفريق من بينها صور حصرية بعدسة المصور الفوتوغرافي أحمد حاضر.

































    "القوس": أخطاء التحكيم بمباراة "النصر والشباب" ليست مؤامرة





    قاسم الخبراني- سبق- الرياض: أعلن مقدم برنامج "في المرمى" الإعلامي بتال القوس أنه لا يرى أي مؤامرة وراء الأخطاء التحكيمية في مباراة "النصر" و"الشباب" التي أقيمت أمس وانتهت بفوز "النصر" بنتيجة "3-2".

    وأعرب "القوس" عن قناعته بأن الحديث عن هذه الأخطاء التي وقعها فيها الحكم الذي أدار المباراة لا يجب أن يبرر توجيه إساءات شخصية.

    وقال في تغريدة كتبها عبر حسابه على موقع "تويتر": "من حق الشبابيين أن يحتجوا على قرارات الحكم في مباراة الأمس التي جمعتهم مع نادي النصر، وهناك أخطاء واضحة حدثت، لكنها ليست مبرراً للإساءات الشخصية لأي أحد".

    وأضاف: "جميل أن يُنتقد الحكم بسبب أي خطأ أياً كانت الأطراف المستفيدة أو المتضررة، لكن تحويل الأخطاء إلى مؤامرة وشخصنتها فهذا ينشر الكراهية ولا يخدم اللعبة".


    إعادة "الحركة كلياً" ليد ثلاثينية عاجزة بمستشفى الخبر





    سبق- الدمام: استطاعت وحدة الألم بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، التابع لجامعة الدمام، إعادة الحركة ليد سيدة ثلاثينية، باستخدام أحدث التقنيات، واستهداف الأعصاب العضدية المغذية للمنطقة.

    وتماثلت المريضة للشفاء التام، واستعادت "الحركة الكلية" ليدها؛ بعد إجراء العملية التي أشرفت عليها الطبيبة المعالجة، استشارية علاج الألم، رئيسة الوحدة، الدكتورة سميّة محمد أمين فلاتة.

    وقالت الدكتورة "سميّة": "هذه الحالة تعتبر أول حالة تعاني "متلازمة الألم الإقليمية المعقدة"، وهي حالة تصيب الأطراف: كالذراعين، والساقين، والقدمين، وعادة ما تحدث بعد تعرض هذا الطرف لصدمة".

    وأضافت: "سبب هذه الحالة هو خلل يصيب الجهاز العصبي المحيطي والمركزي".

    وأردفت: "تتميز "المتلازمة الإقليمية المعقدة" بوجود آلام مبرحة في الطرف المصاب، تستمر لفترات طويلة، مع حدوث تغيرات في لون الجلد، وارتفاع في درجة الحرارة، مع تورّم في المنطقة المصابة، واهتزازات لا إرادية".

    وتابعت الدكتورة "سميّة": "الحالات تتراوح في درجتها، فبعضها يمكن علاجه تدريجياً، وبعضها الآخر لا يتعافى تماماً، ويظل العجز مستمراً مدى الحياة".

    وقالت: "هذه المريضة عولجت في المستشفى، بعد معاناة دامت لمدة ستة أشهر، تعاطت خلالها مختلف الأدوية والعقاقير الطبية من دون جدوى، وكانت تعجز عن تحريك يدها".

    وأضافت: "تحقيق هذا النجاح يرجع - بعد فضل الله تعالى - إلى مدير الجامعة، الدكتور عبدالله الربيش، المشرف العام على مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، الذي حرص على توفير أحدث الأجهزة الطبية، والتقنيات العلميّة لدعم الوحدة".

    وقد تمكنت "وحدة علاج الألم" في المستشفى، من خدمة شريحة كبيرة من مرضى الآلام الحادة والمزمنة خلال فترة وجيزة.





    آسيوي يحاول اختطاف فتاة سعودية في سيارة بالمدينة





    خالد الشاماني- سبق- المدينة المنورة: أعلن الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة المدينة المنورة، العقيد فهد بن عامر الغنام، أن غرفة العمليات بدوريات الأمن بمنطقة المدينة المنورة تلقت بلاغاً من فتاة سعودية الجنسية، تفيد بأنها أثناء سيرها على الأقدام حاول شخص يستقل سيارة صغيرة اختطافها.

    وقال "الغنام": "الفتاة أوضحت في البلاغ أن الشخص حاول إجبارها على ركوب سيارته بالقوة، مشيرة إلى أن جوالها سقط منها في الموقع وأن الجاني أخذه ولاذ بالفرار".

    وأضاف: "عممنا أوصاف الجاني على الدوريات العاملة بالميدان، وبعد البحث والتحري رصدنا سيارة صغيرة يستقلها شخص له مواصفات الجاني". وأردف "الغنام": "لاحقنا هذا الشخص وألقينا القبض عليه، وتم التأكد من أنه مرتكب الواقعة، وعثرت الدوريات على جوال الفتة بحوزته واتضح أنه يحمل جنسية آسيوية".

    وتابع الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة المدينة المنورة: "أحيل المتهم إلى مركز شرطة أحد، وما زالت التحقيقات جارية".










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •