مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار سبق يوم الثلاثاء 7-2-1435 , اخبار سبق يوم الثلاثاء 2013/12/10 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 10-12-2013, 07:21 PM
    موكاتشينو

    اخبار سبق يوم الثلاثاء 7-2-1435 , اخبار سبق يوم الثلاثاء 2013/12/10 م

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخبار سبق يوم الثلاثاء 7-2-1435 , اخبار سبق يوم الثلاثاء 2013/12/10 م

    منح طالباً درجة الاختبار كاملة بسبب التعصب الرياضي






    طلال الطلحي- سبق- الدمام: تسببت إجابة طالب في مادة الفيزياء بالمرحلة الثانوية، على سؤال واحد، في منحه درجة الاختبار كاملة، وذلك بعد أن أجاب الطالب على سؤال قانون الضغط بأنه فوز النصر على الشباب؛ ما جعل معلم المادة يمنحه درجة الاختبار كاملة، وكتابة عبارة "أحسنت يا متصدر".

    وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر والوتس آب" قد تداولوا ورقة اختبار لمادة الفيزياء للمرحلة الثانوية، وكان من ضمن أسئلة الاختبار: "اذكر قانون الضغط"، وأجاب عليه الطالب قائلاً: إن فوز النصر على الشباب هو قانون الضغط.

    وأضاف الطالب عبارة "#متصدر لا تكلمني" في نهاية إجابته على السؤال، وهو الهاشتاق الذي أطلقته جماهير نادي النصر بعد تصدر فريقهم وعودته لمستواه المميز بدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين؛ ما جعل المعلم يمنحه الدرجة الكاملة في الاختبار بسبب هذه الإجابة.




    استخراج "إبرة خياطة" من ثدي "سعودية" بمستشفى عفيف




    فهد الغبيوي- سبق- عفيف: تمكن الأطباء في مستشفى عفيف العام، من إنهاء معاناة سيدة سعودية، في العقد الثالث من العمر، وصلت للمستشفى تشكو آلاماً مبرحة في صدرها؛ بسبب "إبرة خياطة"، انغرست في ثديها.

    وأوضح مدير العلاقات العامة بـ"المستشفى"، محمد الضليعي، اليوم الثلاثاء، أن "السيدة" حضرت للمستشفى تشكو دخول "إبرة خياطة" في أعلى منطقة الثدي؛ مما سبب لها آلاماً شديدة في الصدر.

    وتابع "الضليعي": أنه بعد الكشف عليها، وإجراء الفحوص اللازمة لها، قرر الأطباء التدخل الجراحي في موقع الإبرة (الثدي) فوراً، الذي يعتبر من النادر أن تجرى فيه العمليات الجراحية.

    وأضاف: أن "السيدة" خضعت للعملية من أخصائي الجراحة العامة وجراحة المناظير، هشام شيحة، واستشاري التخدير، عبدالفتاح محمد، وجرى خلال العملية استخراج "إبرة خياطة" طولها 4 سم.

    وأكد "الضليعي": أن "السيدة" - الآن - تتمتع بصحة جيدة، وغادرت المستشفى لمنزلها.



    "أطفال جدة الـ7" يترقبون إطلاق سراح والديهما غداً




    حسن العيسي- سبق- جدة: يترقب "أطفال جدة السبعة"، الذين يواجهون قسوة الحياة بعد سجن الأب والأم، الإفراج عن والديهما، بعدما تجاوب رئيس جمعية حقوق الإنسان بمكة المكرمة، الدكتور حسين ناصر الشريف، وأمر بالترافع عن الوالدين السجينين.

    وكلّف "الشريف" فريق محاماة مكون من أربعة محامين هم محمد المالكي، أحمد الزهراني، راشد العمر، وتحت قيادة عبد الكريم القاضي لتولي المرافعة عن الأبوين المسجونين، إلى أن نجح المحامون في استصدار أمر بإطلاق سراحهما بالكفالة.

    وتمكن فريق المحامين من التواصل مع الجهات المعنية ورفع خطاب استرحام إلى محافظ جدة لإطلاق سراح الأبوين؛ ليتسنى لهما رعاية أبنائهم واستكمال إجراءات تصحيح وضع الأم الأجنبية وهي في منزلها بين أبنائها، الذين بقوا في منزلهم من دون عائل بعد سجن الأبوين.

    وكانت هذه القضية التي نشرتها "سبق" بعنوان "في جدة 7 أطفال يواجهون قسوة الحياة بعد سجن الأب والأم" قد حظيت باهتمام واسع بين المواطنين وبعض الجهات الخيرية والرسمية.

    وظلّ "الأبناء السبعة" يعيشون في منزل قديم يفتقر إلى أبسط مقومات الحياة، إلى أن تم استئجار منزل جديد لهم، وتأمين كل متطلباته من أثاث ومؤن بمعرفة جمعية "بحرة" الخيرية وعدد من فاعلي الخير.

    وما زالت هذه الأسرة تحظى باهتمام ومتابعة من رئيس جمعية "بحرة"، محمد مترس العيسي ورئيس جمعية حقوق الإنسان الدكتور حسين الشريف.





    مصادر "سبق" تكشف قصة فيديو "طائرة الأمير التي تقلع من الشارع"





    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: ‏كشفت مصادر "سبق" تفاصيل مقطع الفيديو المتداول، الذي عُنون بـ "أمير سعودي يقلع بطائرته من الشارع".

    وتشير المعلومات إلى أن المقطع تم تصويره قبل عدة أيام، خلال زيارة الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، لمركز يبرين ومركز الحفاير وعدد من المراكز التابعة لمحافظة الأحساء، واطلع من خلالها على المواقع الأثرية والتاريخية والتقى الأهالي.

    وشملت زيارته جولات ميدانية على موقع جبل الجافور الشرقي التاريخي، وعدد من المواقع الأخرى، كما زار بعض مشايخ المراكز والهجر في مواقعهم.

    وأكدت المصادر أن الزيارة كانت بالتنسيق مع أمير المنطقة الشرقية ومساعد نائب أمير المنطقة الشرقية ومحافظ الأحساء.

    وبينت المصادر أن الزيارة كانت في إطار الجولات التي يقوم بها الأمير سلطان بن سلمان في مختلف مناطق المملكة للاطلاع على مواقعها التراثية والسياحية والالتقاء بأهاليها.

    ونفت المصادر ما تردد عن كون مقطع الفيديو تم تصويره خلال تقديم عزاء أو حضور حفل زواج، مؤكدة أنه صور خلال الجولة التي قام بها الأمير.









    90 إعلامياً بالشرقية يطلقون حملة "لا تكن عبداً لجوالك"



    سبق- الدمام: أطلق أكثر من 90 إعلامياً وإعلامية من شباب المنطقة الشرقية مبادرة لحملة توعوية تثقيفية، تحمل شعار "لا تكن عبداً لجوالك"، في اطار الوفاء بمسؤولياتهم الاجتماعية.

    وانطلقت "الحملة" إلكترونياً مؤخراً من خلال التعريف بمضارّ التقنية المتمثلة في الأجهزة الذكية في المجتمع، وتوضيح الخلل في استخدامها.

    وتشير "الحملة" إلى أن الهاتف المحمول كان سبباً في العديد من الحوادث المرورية التي خلفت وفيات وجرحى، بالإضافة إلى المبالغة في استحواذ هذه التقنية على غالبية وقت المستخدم وسط عائلته وأقرانه ما يثير العديد من المشاكل الأسرية التي قد تصل إلى الانفصال ويتسبب في تفكك أسري.

    وأوضح رائد الفكرة الإعلامي علي آل فرحة أن "الحملة" تشمل جميع شرائح المجتمع وليست محصورة على الحوادث المرورية والمخالفات.

    وأكد أن الهدف الرئيس هو الحد من استخدام التقنية المبالغ فيه، مشيراً إلى أن "الحملة" لقيت دعما عبر وسم تويتر "لا_تكن_عبداً_لجوالك" في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

    ونوه "آل فرحة" بأن "الحملة" يقودها شباب إعلام الشرقية، مطالباً بتفاعل جميع الجهات المعنية من خلال مراحل "الحملة" التي سترفع لتلك الجهات مطالب لتنفيذها على أرض الواقع.

    وأكد منسق "الحملة" الإعلامي أحمد العدواني أن "المبادرة" جاءت من قبل أبناء الشرقية تحديداً، وسيتم تعميمها على جميع مناطق المملكة عبر بوابة الإعلاميين الشباب، لافتاً إلى حرص الزملاء من الجنسين في جميع وسائل الإعلام على نجاح الحملة.

    وأوضح "العدواني" أن "الحملة" ستكون على ثلاث مراحل وتمتد 30 يوماً، منوهاً بأن "الحملة" بدأت عبر موقع "تويتر" و"هاشتاق" تعريفي مع شعار مقترح نافس عليه أربعة مصممين هواة.

    وأشار منسق "الحملة" إلى الانتهاء من رسم الخطط والفئات المستهدفة. وتابع "العدواني": "تلقينا دعم لجنة السلامة المرورية في أرامكو، ولجنة التكافل الأسرية بإمارة الشرقية، ومرور الشرقية، وجامعة الدمام، ومركز التنمية بحي الروضة، واحد المستشفيات الخاصة".

    وبيّن "العدواني" أن "الحملة" انطلقت إلكترونياً، وسيعقبها مرحلة المحاضرات والندوات وورش عمل يستقطب فيها كفاءات متخصصة في التقنية، والاجتماع، وأكاديميون، بالإضافة إلى الجانب المروري.

    وأوضح "العدواني" أن "الحملة" معنية بجميع شرائح المجتمع؛ ولفت إلى أن التقنية تسببت في تفكك بعض الأسر داخل منازلهم، وأظهرت بعض وسائل الإعلام وقوع تسع حالات طلاق بسب استخدام الجوال، وتجاهل الزوج لعائلته داخل منزله، أو في سيارته، أو في مقر عمله، وألغت وسائل التخاطب البشري.

    وقال "العدواني" إن "الحملة" انطلقت حرصا على المساهمة في خلق مجتمع يحترم وقت استخدام الجوال، والمحافظة على ايقاع الحياة الاجتماعية، وعلى خصوصية الأسرة، مشيراً إلى أن "الحملة" ستوزع ملصقات خاصة ميدانياً في مرحلتها الأخيرة مع هدايا عينية.

    وأوضح الإعلامي سعد الدوسري أن "الحملة" جاءت لتحقيق السلامة والمحافظة على الأسرة، وأن يصبح المجتمع واعيا يستخدم التقنية بالطريق الصحيحة وليس بطريقة تفقد الأرواح والأسر.

    وأضاف "الدوسري": "نأمل أن تجد هذه الحملة دعم أمارة المنطقة الشرقية وأبناء هذا المجتمع لتحقيق أهدافها وقادرة على خلق مجتمع متحضر".

    من جانبها، أوضحت الإعلامية ناهد الأحمد أن الدور الحقيقي للمجتمع النسائي داخل المنزل وفي أروقة الجامعات ومدارس البنات من خلال توعية وتثقيف الطالبات بأهمية استثمار الوقت.

    وأكد الإعلامي سلمان العقيلي أن "الحملة" ستشهد تطوراً في تثقيف الناس بجميع شرائحهم، مبدياً سعادته بالانضمام لها.

    وشارك الإعلامي والمذيع صالح العجرفي زملاءه من خلال الأفكار المطروحة للإسهام في نجاح "الحملة"، مؤكداً على جدولة جميع المهام وتوزيع العمل بما يتوافق مع أهداف "الحملة".




    بكاء مترجم "قاتلة لميس" يؤخر المحاكمة.. ويبرر: التفاصيل فظيعة




    عبير الرجباني- سبق- الرياض: كشف والد الطفلة لميس محمد آل سلمان، التي راحت ضحية خادمتها الإثيوبية قبل أشهر، أن قاضي المحكمة العامة بالرياض اضطرَّ لتأخير الجلسة الأولى في القضية أمس أكثر من 25 دقيقة؛ بسبب بكاء المترجم الإثيوبي الخاص بالخادمة، مبيناً لـ"سبق" أنه عندما سأله القاضي عن سبب بكائه؛ فأجاب أنه مصدوم لفظاعة الجريمة وعنف طريقة القتل.

    وأوضح المترجم أن الخادمة اعترفت بكل ما حملته لائحة الاتهامات الموجَّهة إليها.

    وكان مقتل الطفلة "لميس" قد هزَّ المجتمع السعودي قبل أشهر قليلة، حيث اغتالت الخادمة براءتها بساطور في المنزل.





















ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •