مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: اخبار سبق يوم الجمعة ٩-٣-١٤٣٥, صحيفة سبق يوم الجمعة 2014/1/10 م

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 10-01-2014, 04:25 PM
    موكاتشينو

    اخبار سبق يوم الجمعة ٩-٣-١٤٣٥, صحيفة سبق يوم الجمعة 2014/1/10 م

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخبار سبق اليوم الجمعة ٩-٣-١٤٣٥, صحيفة سبق اليوم الجمعة 2014/1/10 م

    مديرة مدرسة بالدمام تعتدي بالضرب على معلمة لإعادتها الاختبار لطالبة متفوقة




    سبق- الدمام: تعرَّضت معلمة بإحدى المدارس المتوسطة للبنات بالدمام للضرب على يد مديرة المدرسة بعد إعادتها الاختبار لطالبة متفوقة، فيما أكّدت إدارة التربية والتعليم أنه جارٍ التحقيق من الحادثة، وسيتم اتخاذ الإجراء النظامي وتطبيق اللوائح في مثل هذه الحالة.

    وقالت المعلمة لـ "سبق" إن الحادثة "تعود إلى يوم الإثنين من الأسبوع الحالي، بينما كنت مشغولة بعملي حيث استدعتني مديرة المدرسة، وصرخت بوجهي في ممر الإدارة قائلة: يا مزوِّرة يا كاذبة! ماذا أفعل بك؟! أنت تحتاجين إلى إعادة صياغة وهيكلة بالتعليم! ولم تراعِ وضعي الصحي كوني أعاني من الضغط والسكري، ولديَّ انسدادٌ بالشريان، مستغلة سلطتها كونها مديرة".

    وتابعت المعلمة حديثها: "حاولت أن أشرح لها أن لديَّ طالبة متفوقة في جميع المواد إلا مادتين نقصت فيهما درجتان، وعندما أخبرتني بظروفها أعدت لها الاختبار، وحصلت الطالبة على الدرجة كاملةً، وطلبت من المسؤولة بالكنترول تصحيح درجتها من خلال برنامج نور، متسائلة: أين الخطأ فيما عملته؟ وهل أخطأت عندما أعدت الاختبار لطالبة متفوقة؟!".

    وقالت المعلمة: "وعندما وجدت أن باب الحوار مسدود عُدت أدراجي، إلا أنها اعترضتني من كتفي بالضرب، وازدادت سخونة الموقف، وارتفع ضغطي، وسقطت على الأرض منهارة".

    وأضافت: "ومن فوري ذهبت لمستشفى الدمام المركزي، حيث وصل ضغطي إلى 237، إضافة إلى أنني أُصبت بخمسة رضوض بكتفي، كما يثبته تقرير المستشفى، ومنحوني إجازة ثلاثة أيام".

    وقالت المعلمة: "أطالب إدارة التربية والتعليم بإنصافي، والتحقيق مع المديرة، ومعاقبتها على ما اقترفته في حقي، فقد لحقت بي أضرارٌ نفسية وصحية ومعنوية، وأطالب برد الاعتبار لكرامتي المهدرة، وأطالب أيضاً بنقلي من المدرسة، فلا أستطيع الاستمرار فيها بعد كل ما حدث".

    من جانبه، قال مدير العلاقات والإعلام بإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، خالد الحماد، لـ "سبق": إنه جارٍ التحقيق من الحادثة، وفي حال ثبوتها، سيتم اتخاذ الإجراء النظامي وتطبيق اللوائح في مثل هذه الحالة.









    أم لشابين تفقد أحدهما والآخر في غيبوبة بحادث مروّع في "بلقرن"




    سويد الحارثي- سبق- بلقرن: دخلت مواطنة في حالة بكاء هيستيرية، عقب سماعها نبأ وفاة ابنها (14 عاماً) في مستشفى عسير المركزي، إثر حادث مروري مروّع وقع في "الحميد" في بلقرن.

    وتعود تفاصيل الحادث الذي نشرته "سبق"، إلى وقوع حادث ارتطام سيارة كامري تقل ثلاثة طلاب بعمود إنارة صباح أمس الخميس، ونقلت جميع الحالات لمستشفى سبت العلايا.

    وقال مصدر طبي لـ "سبق"، إنه لا يوجد طبيب أشعة بقسم الأشعة من أسبوعين مضيا، وهو من دوره القيام بتشخيص الفحوص الإكلينيكية، وعدم استطاعة أي طبيب بعمل اللازم تجاه أي حالة نزيف أو غير ذلك دون إظهار طبيب الأشعة لنتائج الفحوص الإكلينيكية، وهذه بعض أسباب تحويل الحالات الثلاث لمستشفى الملك عبد الله ببيشة.

    وأفاد مقرّب من عائلة المتوفى، بأن شقيق المتوفى (20 عاماً) يرقد في غيبوبة بمستشفى الملك عبد الله ببيشة لإصابته بالرأس، كما أن والد الشابين متوفى منذ سنين مضت.









    "الصحة" تعتمد غرامة 15 ألف ريال لصيدلية بـ"جازان"




    واس- الرياض: اعتمدت "وزارة الصحة" قرار لجنة النظر في مخالفات أحكام المؤسسات الصحية الخاصة بمنطقة جازان، بمعاقبة إحدى الصيدليات الخاصة بدفع مبلغ 15 ألف ريال؛ استناداً إلى المادة الـ37 فقرة (2) من نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية ولائحته التنفيذية؛ وذلك لوجود عدة مخالفات منها: تشغيل الصيدلي من دون الحصول على الترخيص اللازم لممارسة المهنة، وبيع مستحضرات صيدلانية غير مسجلة، وغير مسعرة من الجهة المختصة.

    كما اعتمدت "الوزارة"، قرار لجنة النظر بمخالفات نظام مزاولة المهن الصحية بصحة محافظة الطائف؛ وذلك بمعاقبة مجمع للعيادات الطبية بالطائف؛ لارتكابه مخالفات، منها: وجود أدوية منتهية الصلاحية في عيادة الأطفال، ومخدر موضعي انتهت صلاحيته، وأيضاً وجود طبيبين يعملان بتراخيص منتهية.

    وشملت العقوبات غرامات مالية قدرها 55 ألفاً؛ استناداً للمادتين (30) و(32- 3) من نظام مزاولة المهن الصحية, وتم إلغاء ترخيص أخصائي المختبر، وشطب اسمه من سجل المرخص لهم.

    وأكدت "وزارة الصحة"، أنها ستقوم باتخاذ جميع الإجراءات النظامية، بما في ذلك الإغلاق التحفظي تجاه أي "مؤسسة صحية" لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة بالخدمات الصحية؛ بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها، وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية.



    التصوير بـ "الجوّال" يحوِّل مراجعاً من مرور عسير للشرطة




    عبد الله البرقاوي- سبق- عسير: ضبط مرور عسير في وقتٍ متأخرٍ، البارحة الأولى، شاباً كان يمارس التصوير بكاميرا هاتفه الجوّال داخل الإدارة، وذلك بعد أيامٍ قليلةٍ من تشكيل مرور عسير لجنة للتحقيق فيما ظهر في مقطع متداول من خلوّ إحدى إدارات المرور من المراجعين.

    وتشير المعلومات إلى أن منسوبي المرور لاحظوا شاباً مراجعاً عند قرابة الساعة الحادية عشرة ليلاً يقوم بالتصوير بجوار أحد المكاتب في الإدارة، ليتم في ضوء ذلك ضبطه وتحويله إلى مركز الشرطة لإكمال التحقيقات ومعرفة دوافعه.

    وكان مدير إدارة مرور منطقة عسير، العميد عائض بن عبد الله آل دخيل الله، قد شكّل الأحد الماضي، لجنةً للتحقيق في خلوّ إحدى إدارات المرور من الموظفين المناوبين.

    وكان مقطع فيديو قد صوّره مواطنٌ قبل أيام عدة، وانتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر خلوّ إحدى إدارات المرور من الموظفين المناوبين.



    غرامة مالية بانتظار المبتعث عند عودته بمولود!






    شكا عدد من المبتعثين من فرض "الأحوال المدنية" غرامة مالية عليهم، بدعوى عدم تسجيل مواليدهم، الذين رزقوا بهم أثناء فترة دراستهم في الخارج، على الرغم من إبلاغهم ذلك لممثليات المملكة في دول الابتعاث.
    وأكد عدد من المبتعثين العائدين إلى المملكة لقضاء إجازاتهم، أو لانتهاء فترة ابتعاثهم، أنهم تفاجأوا لدي مراجعتهم لـ"الأحوال المدنية" لاستخراج شهادات ميلاد لأطفالهم، بمطالبات مالية، قالوا إن القرار فيها يكون محسوماً بعبارة "ادفع الغرامة أولاً ثم قدم شكوى".
    وقال مبتعث يدعى محمد أبا الخيل، إنهم يفضلون السداد قسراً، خوفاً من الدخول في دوامة المراجعات الطويلة، تجنباً لتعطيل مصالحهم، وإضاعة وقتهم في الاعتراض، ولضرورة إكمالهم لبقية إجراءات استخراج جوازات جديدة لأطفالهم والحصول على التأشيرة، التي تتطلب سداد الغرامة أولاً.
    وحمل المبتعت سفارات المملكة في الخارج، مسؤولية عدم إبلاغ الأحوال المدنية بالمواليد الجدد للسعوديين، مؤكداً أنهم يبلغون السفارة بواقعة الولادة فور حدوثها، وأن السفارة تقوم بترجمة شهادة الميلاد وتصديقها، ما قال إنه من المفترض أن يجنبهم الغرامة لدي عودتهم للبلاد.
    يذكر أن المادة الخامسة من نظام الأحوال المدنية ولائحته التنفيذية، تنص على أن تتولى ممثليات المملكة مسئولية مكاتب الأحوال المدنية في الخارج، فيما يتعلق بتسجيل الواقعات المدنية للسعوديين المقيمين في دائرة اختصاصها في الخارج، وأنه عليها إبلاغ "الأحوال المدنية"، خلال 30 يوماً من تاريخ تسجيلها بحسب "الرياض".











ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •