مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: مدني تبوك نسقنا مع الطب الشرعي للتواجد قرب بئر لمى 2014

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 15-01-2014, 11:40 PM
    MESH ABDULALH

    مدني تبوك نسقنا مع الطب الشرعي للتواجد قرب بئر لمى 2014

    مدني تبوك نسقنا مع الطب الشرعي للتواجد قرب بئر لمى 2014


    كشف مدير صحة تبوك محمد علي الطويلعي أنه تم التنسيق مع الطب الشرعي للتواجد قرب البئر التي سقطت فيه الطفلة لمى بوادي الأسمر، مبيناً أن تجربة الإنقاذ في "بئر لمى" أضافت عيادة نفسية في الموقع وعيادة لتقديم الخدمات العلاجية إلى جانب الفرق الإسعافية لمتابعة صحة المتواجدين من ذوي الفتاة وتقديم الخدمات الطبية والإسعافية لرجال الدفاع المدني والجهات الأخرى.

    ووجّه "الطويلعي" كل المستشفيات والمراكز الصحية في كل المحافظات بالاستعداد لخدمة المواطنين والمقيمين خلال فترة إجازة نصف العام الدراسي.

    ودعا إلى توفير كادر إضافي في أقسام الطوارئ على أن يكون رقم التواصل مع العاملين في المراكز الصحية في غير أوقات الدوام الرسمي موجوداً لدى مركز أو إمارة أو شرطة القرية تحسباً لوقوع أي طارئ.

    وقال "الطويلعي": "إدارة الطوارئ والأزمات استعدت لمواجهة أي طارئ وستعمل على دعم أعمال الدفاع المدني أو الهلال الأحمر من خلال تجهيز أربع فرق إسعافية على مدار الساعة".

    وأكد استعداد الإسعاف والطوارئ خلال موسم سقوط الثلوج للمشاركة في تقديم الخدمة الطبية في موقع الطفلة "لمى" بمحافظة حقل، إضافة إلى التنسيق فيما يتعلق بطلب الخدمة في الموقع بحسب الحاجة، وذلك بكفاءة وفاعلية.

    وقال: "الإنسان يفخر بهؤلاء الشباب السعوديين المسعفين الذين يعملون بأمانة وإخلاص وتفانٍ من خلال فرق الإسعاف والطوارئ وتدعمهم فرق طبية من المستشفيات والمراكز الصحية والطب الوقائي بحسب الحاجة".

    وأضاف: "التجهيزات الطبية متوفرة في سيارات إسعاف عالية التجهيز وهي قادرة على الانتقال إلى المواقع التي تُستدعى إليها فوراً، ولديها القدرة كذلك على إقامة مركز خدمات إسعافية يتم تطويرها وفق الحاجة".

    وأردف: "تجربة الإنقاذ في قضية "بئر لمى" شهدت إضافة عيادة نفسية في الموقع وعيادة لتقديم الخدمات العلاجية إلى جانب الفرق الإسعافية بغرض متابعة صحة المتواجدين من ذوي الفتاة، وتقديم الخدمات الطبية والإسعافية لرجال الدفاع المدني والجهات الأخرى، كما تم التواصل والتنسيق مع الطب الشرعي للتدخل عند الحاجة".

    وتابع "الطويلعي": "في ظل توفر كل هذه الإمكانيات؛ نأمل الاتصال بالرقم المجاني بالوزارة 937 وإبلاغه في حالة رصد أي لون من التقصير أو في حالة عدم تقديم الخدمات في مرافق الشؤون الصحية بالمنطقة بالشكل المطلوب".

    واستطرد: "بعد تلقي الشكوى يقوم مركز عمليات الطوارئ والأزمات بـ"صحة تبوك" باتخاذ ما يلزم؛ لكي تتولى الجهة المعنية تقديم الخدمة المطلوبة".

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •