مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: مدني مكة السباحة في برك الأمطار تؤدي للهلاك 2014

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 18-01-2014, 06:53 PM
    MESH ABDULALH

    مدني مكة السباحة في برك الأمطار تؤدي للهلاك 2014

    مدني مكة السباحة في برك الأمطار تؤدي للهلاك 2014


    دعا مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، اللواء جميل أربعين، الآباء والأمهات إلى ضرورة اتخاذ كل أسباب الحيطة والانتباه ومتابعة الأطفال عند الخروج للتنزه.

    وقال: "يجب علينا اختيار الأماكن الآمنة البعيدة عن التجمعات المائية والمستنقعات وبطون الأودية، كما ينبغي علينا ألا نغامر ونجازف بأرواحنا بالسباحة، مهما كانت قدراتنا ومهارتنا وخبرتنا في هذا الأمر".

    وأضاف: "البرك والمستنقعات، مهما استهوانا جمال منظرها وجذبتنا للسباحة، تبقى أماكن غير مخصصة للسباحة لأن الأتربة التي جرفتها السيول وتجمعت داخلها تجعل في قاعها طبقة طينية خطيرة جداً كفيلة بأن يعلق بها السباح ولا يستطيع التخلص منها مهما كانت قدرته".

    وأردف: "هذا الخطر يهدد حياة الكبار، وبالتالي فإن الخطر يكون أكبر في حالة الأطفال ومن لا يجيدون السباحة".

    وتابع: "يجدر بنا اتباع إرشادات السلامة والتقيد بها وأن نضع كل رسائل الدفاع المدني الوقائية التي تبثّ من خلال وسائل الإعلام نصب أعيننا، خاصة أن محافظات منطقة مكة المكرمة تتسم بجمال الطبيعة وتوافر المياه بعد فترة هطول الأمطار في الأيام الماضية بكميات جعلت تلك المياه جارية في كثير من الأودية في مجراها الطبيعي".

    وقال: "استمرار هذه المياه في الجريان يجعل من هذه الأماكن مناطق جذب للمتنزهين من داخل المحافظات والمناطق المجاورة خاصة محافظتيْ الطائف والقنفذة والمراكز التابعة لهما".
    وأضاف: "مع دخول فترة الإجازات يزداد الإقبال على هذه الأماكن، ويجب علينا أن نتحمل المسؤولية لحماية أنفسنا وأبنائنا من الخطر".

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •