مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: أمير مكة" يشهد توقيع عقد مشروع تطوير المنطقة الصناعية الجديدة

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 03-02-2014, 08:20 PM
    MESH ABDULALH

    أمير مكة" يشهد توقيع عقد مشروع تطوير المنطقة الصناعية الجديدة

    وقعت "شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني"، ممثلة لأمانة محافظة جدة، عقد مشروع تطوير المنطقة الصناعية الجديدة، مع شركة "إمسكو" للمقاولات، اليوم الاثنين، بحضور أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير مشعل بن عبدالله.
    وقال أمين محافظة جدة، الدكتور هاني أبو راس: "المشروع يتضمن إقامة منطقة للورش والصناعات الخفيفة، بدلاً من موقع الورش الصناعية الحالي، الواقع شمال محافظة جدة، في الجهة الجنوبية من مطار الملك عبدالعزيز بحي النزهة، حيث سيكون موقعها الجديد في عسفان".

    وأضاف: "المشروع يأتي في ظل رغبة "أمانة جدة" في إعداد مخطط شامل، وفق الأسس والمعايير التخطيطية للمدن، يتيح إمكانية إيجاد مواقع جديدة للورش الصناعية خارج النطاق العمراني، كما تأتي أهمية نقل الورش من موقعها الحالي؛ نظراً لوقوعها عند المدخل الجديد لمطار الملك عبدالعزيز الدولي؛ وبسبب عدم ملائمة موقع الورش الحالي للمنطقة السكنية، والواجهة الجديدة للمدينة من الجهة الشمالية".

    وأردف أمين محافظة جدة: "الموقع الجديد للورش الواقع في "عسفان"، يتميز بأنه يتيح فرصة لإنشاء مخطط شامل للورش والصناعات الخفيفة، بما يخدم المدينة بشكل حضاري، ويوفر بيئة حديثة لدعم النشاطات الصناعية الخفيفة بصورة أفضل من الحالية".

    وتابع: "سيتضمن "المشروع" إقامة عدة ورش صناعية، وعدة ورش للسيارات، ومصانع، ومستودعات، إضافة إلى معارض، ومحلات تجارية متنوعة".

    وقال "أبو راس": "أمير منطقة مكة المكرمة اطلع، بعد توقيع العقد، على المشروعات التي يجري تنفيذها في محافظة جدة، ومن بينها: مشروع تطوير وادي العسلا "مروج جدة"، شرق محافظة جدة، الذي يحتوي على جميع العناصر التي تطرح رؤية جديدة للمنطقة، مثل: أماكن الترفيه، والحدائق، والمحميات الطبيعية، والمرافق التعليمية، والصحية، والرياضية".

    وأضاف: "هذا "المشروع" يرتكز على بنية تحتية مستدامة، مرتبطة بمنظومة من الخدمات؛ لمعالجة مياه السيول، كما أنه يطرح فرصاً استثمارية متعددة، توفر الآلاف من فرص العمل للشباب، كما يتضمن باقة من الخدمات البلدية من الحدائق، والمساحات الخضراء، التي روعي أن تتناسب مساحاتها مع أعداد السكان الذين سيستقطبهم المشروع".

    وأردف أمين محافظة جدة: "يهدف المشروع - كذلك - إلى تحويل هذا الوادي إلى كورنيش شرقي للمدينة، من خلال عمل متناغم مع الكورنيش الغربي، وإيجاد متنفس، ومكان للترفيه، والرياضة، والسياحة لسكان جدة، مع زيادة المسطحات الخضراء في المنطقة، وإيقاف التعديات على الأراضي الحكومية، إضافة إلى الاستفادة من المشروعات التي ستوفر مكاناً لتعليم الطلاب كيفية التعامل على الحياة الفطرية والبرية".

    وأشار إلى أن الأمير مشعل بن عبدالله، اطلع على مشروع "قلب جدة"، الذي يهدف إلى إيجاد مركز جديد للمحافظة، يقع في المطار القديم.

    وقال: "سيبدأ العمل في تأسيس البنية التحتية للمشروع، خلال السنوات القليلة المقبلة".

    وأوضح أن: "أمير المنطقة" اطلع - كذلك - على مشروعات: الضاحية، والإسكان، ودرء السيول والأمطار، التي تنفذها "الأمانة"، إضافة إلى مشروع النقل العام في جدة، وخليج سلمان، وتطوير شارع فلسطين، والكورنيش الأوسط، فضلاً عن مشروعات شرق جدة لدرء أخطار السيول والأمطار.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •