مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: مناخ المملكه يوم السبت 14 / 4 / 1435 - اخبار الامطار على مناطق المملكه 2014

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 14-02-2014, 04:42 PM
    MESH ABDULALH

    رد: مناخ المملكه يوم السبت 14 / 4 / 1435 - اخبار الامطار على مناطق المملكه 2014

    ساهمت الأجواء الباردة بالقرية التراثية في "الجنادرية 29"، موقع فعاليّات وأنشطة المهرجان الوطني للتراث والثقافة, في انصراف الزوار عقب صلاة المغرب مباشرة في اليوم الأول من المهرجان, فيما علل آخرون خروجهم المبكر بمتابعة مباريات كرة القدم.وحفلت مباريات الدوري مساء أمس بعددٍ من المباريات الحاسمة في دوري عبداللطيف جميل, والتي متابعتها مع اقتراب المحطات الأخيرة لحسم لقب الدوري.
    وكان أمس الخميس هو أول يوم إجازة، فخرج الموظفون والطلاب من الدوام متجهين مباشرة إلى الجنادرية، وسط مطالب البعض بضرورة مراعاة وقت فعاليّات وأنشطة المهرجان.

    ورصدت عدسة "سبق" خروج المئات من الزوار مبكراً وكذلك خلو الساحات في المساء.
  • 14-02-2014, 04:41 PM
    MESH ABDULALH

    رد: مناخ المملكه يوم السبت 14 / 4 / 1435 - اخبار الامطار على مناطق المملكه 2014

    الأرصاد": ارتفاعٌ في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة


    كما توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد سماءً غائمةً جزئياً على جنوب غرب المملكة مع فرصة لتكوًّن السحب الرُكامية على مرتفعات (جازان وعسير) تمتد حتى مرتفعات الباحة فيما تتهيأ الفرصة لتكوُّن السحب الرُكامية الرعدية المُمطرة من مساء الغد على منطقة المدينة المنوّرة ومن ثم تؤثر في منطقة مكة المكرّمة تشمل الساحلية منها (جدة، الليث والقنفذة).

    وجاء في التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون - بمشيئة الله تعالى - جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15 - 38 كم / ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف, وحالة البحر متوسط الموج, بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15 - 35 كم / ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.
  • 14-02-2014, 04:38 PM
    MESH ABDULALH

    رد: مناخ المملكه يوم السبت 14 / 4 / 1435 - اخبار الامطار على مناطق المملكه 2014

    قال المتخصّص في الظواهر الجوية بأرصاد المدينة المنوّرة، عبد الله محمد أبو هيلة، إن الفرصة تتهيأ - بمشية الله تعالى - مساء اليوم الجمعة، وكذلك يوم السبت، لتكوُّن السحب الرعديّة المُمطرة على الأجزاء الجنوبية والجنوبية الشرقية من منطقة المدينة المنوّرة.
    وبيّن أن الفرصة تشمل طريق الهجرة الرابط بين المدينة المنوّرة ومكة المكرّمة، وكذلك المحافظات والمراكز الواقعة جنوب المنطقة، مصحوبةً برياحٍ نشطة السرعة تتدنى فيها الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

    وأضاف أبو هيلة أنه من المتوقع أن تتحرّك السحب الرعديّة المُمطرة إلى الأجزاء الشرقية من المنطقة لتشمل المحافظات الواقعة شرق منطقة المدينة المنوّرة.

    وأردف: "ننصح المواطنين والمقيمين والإخوة المسافرين، بأخذ الحيطة والحذر من هذه الأجواء، واتباع وسائل السلامة الصادرة من الدفاع المدني".
  • 14-02-2014, 04:37 PM
    MESH ABDULALH

    مناخ المملكه يوم السبت 14 / 4 / 1435 - اخبار الامطار على مناطق المملكه 2014

    مناخ المملكه يوم السبت 14 / 4 / 1435 - اخبار الامطار على مناطق المملكه 2014




    توقّع المحلل الجوي محمد السفري، حالةً من عدم الاستقرار الجوي، بمشيئة الله تعالى، تبدأ من مساء اليوم الجمعة حتى فجر الإثنين المقبل.

    وأوضح "السفري" أن الحالة الجوية المتوقعة هي منخفضٌ جوي عميق تصاحبه كتلة هوائية باردة، ومنخفضٌ جوي متوسطي متوقع تأثيره ويعمل على وصول موجات علوية قصيرة، بإذن الله، على أجواء المملكة.

    وبيّن أنه ابتداءً من مساء اليوم الجمعة تبدأ الحالة الجوية على جدة ومكة المكرّمة، وما جاورهما، ثم إلى الشمالية، والشمالية الغربية، ومن ثم الجنوبية الغربية، والقصيم، وربما حائل بشكلٍ خفيف.

    وتابع "السفري" أن "الحالة" تبدأ عصر السبت ونهار الأحد على الرياض، وشرق الغربية، وتنتقل لاحقاً إلى الشرقية، ولا يستبعد تساقط ثلجي خفيف على الحدود السعودية - الأردنية

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •