مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: مدير عام "الشرق": لن نغلق الصحيفة .. وسنكمل رأس المال نهاية 2014

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 05-03-2014, 05:24 AM
    MESH ABDULALH

    مدير عام "الشرق": لن نغلق الصحيفة .. وسنكمل رأس المال نهاية 2014

    أكّد خالد بوعلي مدير عام مؤسسة الشرق الصحفية، لـ "سبق"، أن ما يتردّد عن إغلاق صحيفة "الشرق" بسبب المشكلات المالية والديون، أمرٌ غير صحيحٍ إطلاقاً.
    وقال: المشكلات المالية داخل الصحيفة ستنتهي مع استكمال رأس المال المتوقع أن يكون مع نهاية العام الجاري 2014م.

    وأضاف بوعلي: "قبل قليل، صرفنا راتباً للموظفين وسنصرف البقية خلال فترةٍ قريبة, وسبب تأخُّر الرواتب عدم اكتمال رأس المال المقرر في نهاية العام الجاري, وأنا متفائل بأن اكتماله سيكون قبل ذلك، بإذن الله".

    وكشف مدير عام مؤسسة صحيفة "الشرق" الصحفية التي تعاني تأخُّر صرف رواتب الموظفين منذ العام الماضي، عن أن هناك اجتماعاً سينطلق اليوم للجنة التنفيذية لمناقشة تأخُّر رواتب الموظفين والآلية الأمثل لحل المشكلة، والتي تقلقهم وسيسعون لإنهائها أو تخفيفها على الأقل في أقرب وقتٍ ممكن.

    ونفى خالد بوعلي، ما يتردّد بين منسوبي الصحيفة من وجود إيراداتٍ كبيرة يتم صرفها على أوجهٍ متنوعةٍ متجاهلين رواتب الموظفين، وقال: هذا الكلام غير منطقي, فالموظفون هم أول وثاني وثالث اهتماماتنا ولا نقدم عليهم أحداً إطلاقاً.

    وواصل: أستغرب من بعض الزملاء حديثهم عن وجود إيراداتٍ عالية, والبعض يتحدث عن حملة الاشتراكات التي نفّذتها المؤسسة خلال فترة ماضية، ويشير إلى أن الرواتب أولى وهم يعلمون أن حملة الاشتراكات لم ندفع فيها ريالاً واحداً.

    وفي سؤالٍ عن وضع المؤسسة استثمارياً، قال: المؤسسة تعمل بشكلٍ جيد، ولله الحمد، ووفقاً للخطط، فقد تجاوزنا الرقم المستهدف بنسبة 40 % تقريباً, ولعل السبب يعود إلى رغبة منسوبي المؤسسة في تكثيف جهودهم لتوفير السيولة المالية اللازمة حتى يتم استكمال رأس المال.

    وحول المشكلات التحريرية التي أفرزت استقالة 3 رؤساء تحرير خلال أقل من عامٍ، أوضح: الاستقالات تحدث دائماً، ولو حدثت خلافاتٌ فنحن نسعى لحلها داخل البيت الشرقاوي, ونحن الآن نتفاوض مع ثلاثة صحفيين مرموقين لتسليم أحدهم رئاسة التحرير.

    ورفض بوعلي التعليق على احتمالية عودة رئيس تحرير الصحيفة الأسبق قينان الغامدي، وقال: سنعلن عن رئيس التحرير الجديد خلال اليومين المقبلين بإذن الله, وسنحرص على توفير السبل المناسبة كافة لتهيئة مناخٍ مثالي للعمل الصحفي.

    وأضاف: لدينا عديدٌ من الكفاءات الصحفية المُميزة التي مازالت تواصل العمل داخل الصحيفة, وسنحرص على دعمهم خصوصاً مَن صبروا علينا خلال المرحلة الماضية ونعدهم بأن نساندهم وندعمهم وهم يستحقون ذلك.

    وفيما يتعلق بانهيار توزيع الصحيفة مقارنة بالبداية قال: صحيفة "الشرق" تحتل المركز الثالث انتشاراً في المملكة، وتوزيعنا جيد في مختلف مناطق المملكة، وسنسعى لدعم فريق التحرير ليواصل جهوده المهنية المميزة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •