مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: ‏أمير مكة المكرمة يفتتح أول متحف مفتوح للمجسمات الجمالية في جدة

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 06-03-2014, 05:05 AM
    MESH ABDULALH

    ‏أمير مكة المكرمة يفتتح أول متحف مفتوح للمجسمات الجمالية في جدة

    افتتح الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم الأربعاء أول متحف مفتوح للمجسمات الجمالية بمحافظة جدة، والذي قامت بتصميمه شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني المملوكة لأمانة محافظة جدة ونفذته مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية.
    وقال أمين محافظة جدة رئيس مجلس إدارة شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني الدكتور هاني بن محمد أبوراس إن متحف المجسمات الجمالية يعتبر معلماً حضارياً، متمنياً أن يدخل موسوعة جينيس العالمية بحكم تميز نوعيته على مستوى العالم.

    وأضاف أن هذا المتحف سيكون مقصداً سياحياً متميزاً, وإضافة غير مسبوقة لروعة جدة وجمالها وبهائها, ويعتبر جزءاً مكملاً لتطوير الكورنيش الأوسط والذي أصبح واقعاً ملموساً بعد أن كان حلماً لجدة وسكانها.

    وأوضح أمين جدة بأن المتحف المفتوح للمجسمات والذي أقيم على مساحة 7000 متر مربع, ويضم 26 مجسماً جمالياً فنياً عالمياً من أعمال لفنانين عالميين منهم على سبيل المثال لا الحصر الفنان البريطاني الشهير هنري مور، والفنانان الفرنسيان فـيكتور فزاراليVictor Vasarely ، وسيزار بلديسيني César Baldaccini، والفنان الألماني جين آرب Jean Arp، والفنان الإسباني جوان ميرو، والفنان الأمريكي ألكسندر كالدر.

    وقال إن المتحف يضم أعمالاً فنية لفنانين عرب مثل الفنان المصري مصطفى سنبل، الفنان السوري ربيع الأخرس, لافتاً إلى أن كل هذه كانت مجسمات موجودة على مساحات متباعدة من الكورنيش الأوسط منذ أول الثمانينات.

    وأكد أبوراس عن قرب انتهاء العمل في مشروع أكبر سارية علم على مستوى العالم حيث يبلغ ارتفاعها أكثر من 168 متراً، وتحمل راية التوحيد. مبيناً صدور الموافقة السامية على تسمية الميدان الكبير الذي سيحتضن سارية العلم بــ" ميدان خادم الحرمين الشريفـين الملك عبدالله بن عبدالعزيز " ليكون معلماً حضارياً آخر يضاف لعروس البحر الأحمر جدة.

    الجدير بالذكر أن أمير مكة المكرمة قد كرم خلال حفل تدشين المتحف المساهمين في المشروع "محمد عبداللطيف جميل وفادي عبداللطيف جميل" بالإضافة لتكريم الجهات المشاركة في تصميم وتنفيذ متحف جدة للمجسمات "الدكتور المهندس محمد سعيد فارسي وشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني ومبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية والفنان ضياء عزيز ضياء والسيدة بسمة سليمان".

    وقام سمو الأمير بجولة على المتحف اطلع من خلالها على المجسمات الجمالية، كما أزاح في نهاية الحفل الستار عن اللوحة التذكارية للمتحف.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •