مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: أوباما" يسلم السعودية مها المنيف جائزة "أشجع امرأة في العالم"

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 30-03-2014, 12:32 AM
    MESH ABDULALH

    أوباما" يسلم السعودية مها المنيف جائزة "أشجع امرأة في العالم"

    سلّم الرئيس الأمريكي باراك أوباما جائزة "أشجع امرأة في العالم" للدكتورة مها المنيف، اليوم السبت، في مقر إقامته بفندق "الريتس كارلتون" بالعاصمة الرياض.
    وحصلت رئيس برنامج "الأمان الأسري"، الدكتورة مها المنيف، على جائزة الشجاعة الأمريكية، لتصبح المرأة العربية الوحيدة من بين تسع نساء، التي تنال هذا اللقب.

    ومنح لقب "أشجع امرأة في العالم" لعشر نساء: من أوكرانيا، أفغانستان، فيجي، جورجيا، جواتيمالا، الهند، مالي، طاجيسكتان وزيمبابوي.

    وقضت الدكتورة "مها" أكثر من عشر سنوات في مكافحة العنف الأسري والتعريف به، من خلال حملات توعوية، وهي حاصلة على بكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة الملك سعود، إضافة إلى حصولها على "البورد الأمريكي" في مجال طب الأطفال ومكافحة العدوى، وعلم الوبائيات، وكذلك "البورد الأمريكي" في مجال معالجة إيذاء الأطفال، فضلاً عن عضويتها بالجمعية الأمريكية لطب الأطفال.

    وكانت الدكتورة "مها" قد طالبت، خلال حوار لها مؤخراً مع "سبق"، بضرورة إنشاء وزارة للمرأة والأسرة، وطالبت بسَنّ قانون لمعاقبة المتحرشين؛ مؤكدة أنها تسعى إلى نشر الثقافة الحقوقية داخل المجتمع، والتخلص نهائياً من العنف الأسري.

    وكشفت أن عملها كطبيبة، وتعرفها على حالات عدة للمعنفات، ساهما بشكل كبير في منحها الشجاعة والإصرار على الاستمرار في هذا المجال.

    وقالت الدكتورة "مها": "المرأة السعودية وصلت إلى مستوى عالٍ من المهنية والتعليم بدعم وتشجيع خادم الحرمين الشريفين".

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •