مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: وصول "السياميتين السوريتين" للعلاج وإجراء عملية الفصل بالسعودية

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 04-04-2014, 06:26 AM
    MESH ABDULALH

    وصول "السياميتين السوريتين" للعلاج وإجراء عملية الفصل بالسعودية

    وصلت -قبل قليل- السياميتين السوريتين "تقى" و"يقين" لمطار الملك خالد الدولي بالرياض، قادمتين مع أسرتهما من دولة الأردن، عقب أن دخولوا أراضيها قبل أيام قليلة، بعد صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- باستقبالهما بالسعودية لعلاجهما، والنظر في إمكانية إجراء عملية الفصل لهما.
    ويجري حالياً نقل الطفلتين لإحدى المدن الطبية بالرياض، عبر سيارة إسعاف مُجَهّزة، وستنشر "سبق" المزيد من التفاصيل لاحقاً.

    وكانت "سبق" قد انفردت أمس بنشر موعد وصول السياميتين، اليوم، وتابعت حالة الطفلتين، ونشرت مناشدة أسرتهما قبل أشهر، وكشفت عن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على استقبالهما بالسعودية.

    ورفع أقارب الطفلتين -في تقرير سابق- الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز؛ لموافقته على استقبال وعلاج الطفلتين، ولوزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة على اهتمامه بالحالة؛ مؤكدين أن ذلك غير مستغرب على الملك عبدالله؛ لما عُرِف عنه من مواقف إنسانية كبيرة في شتى المجالات؛ وخصوصاً فيما يخص الأطفال السياميين في مختلف الدول الإسلامية.

    وشكر أقارب الطفلتين صحيفة "سبق" على نشرها الحالة، ومناشدة الأسرة خادم الحرمين الشريفين؛ سائلين المولي -عز وجل- أن يجعل ذلك في موازين حسنات كل من ساهم في صدور هذه الموافقة الكريمة.

    وكانت "سبق" قد نشرت قبل نحو أربعة أشهر ونصف الشهر تقريراً عن حالة الطفلتين ومناشدة أقاربهما خادم الحرمين الشريفين؛ وذلك بعنوان (فيديو لـ"سبق" يُظهِر التصاق طفلتين بالرأس وحالتهما المأساوية.. "سوري" يناشد خادم الحرمين علاج طفلتيه السياميتين "تقى ويقين").

    يُشار إلى أن الطفلتين تبلغان من العمر سنة وثمانية أشهر، وملتصقتين من الرأس فقط، ولكل واحدة دماغ منفصل، حسب تقارير طبية، ووالدهما يعاني مادياً؛ إذ يعول أسرة مكونة من 11 فرداً.

    ويقيم والد الطفلتين "حسين عيسى الخضر" في منطقة قريبة من الرقة، وكان يعمل فلاحاً، ولسوء الأوضاع اتجه للعمل بائعاً متجولاً لتأمين لقمة عيش أبنائه.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •