مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: دوريات حرس حدود مكة تنقذ بحاريْن آسيويين تعطل قاربهما

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 04-04-2014, 06:51 AM
    MESH ABDULALH

    دوريات حرس حدود مكة تنقذ بحاريْن آسيويين تعطل قاربهما

    أعلنت قيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، أن الدوريات البحرية التابعة لقطاع الرويس، بقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، تمكنت اليوم من إنقاذ اثنين من البحارين البنجلاديشيين كانا على متن قارب الصيد "نور الإسلام"، الذي تعرض لأعطال فنية بالقرب من شعب أبو مدافئ في البحر المفتوح.
    وقال الناطق الإعلامي باسم قيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، العقيد ناجي الجهني: "الدوريات البحرية تلقت بلاغاً من غرفة القيادة والسيطرة بالمنطقة يفيد بتأخر وصول القارب، حيث كان المقرر أن يعود مساء أمس الأربعاء".

    وأضاف: "الدوريات بدأت عمليات البحث من خلال طرق البحث العلمية، وحددت نطاقات البحث واتخذ مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ إجراءات لطلب وتجهيز طائرات عمودية للمشاركة في عمليات البحث، نظراً للظروف الجوية التي تمر بها المنطقة، وتزايد سرعة الرياح وارتفاع الأمواج".

    وأردف "الجهني": "تمكنت الدوريات من العثور على القارب والبحاريْن اللذين كانا بصحة جيدة، وساعدتهما وسحبت القارب إلى مركز ذهبان".

    ودعا "الجهني" الصيادين والمتنزهين إلى متابعة التغيرات الجوية التي تشهدها المنطقة خلال هذه الأيام، والتوجه إلى أقرب مركز من مراكز حرس الحدود، وعدم مخالفة التعليمات أو الذهاب إلى أماكن ومواقع الصيد غير المصرح بها، لأن ذلك يعيق جهود البحث والإنقاذ في حالة حدوث مشكلات.

    وطالب الجميع بضرورة إبلاغ حرس الحدود على رقم الطوارئ "994" من أجل تقديم المساعدات اللازمة في الوقت المناسب، مع الاستفسار بشكل مستمر عن النشرات الجوية الصادرة عن مراكز الخروج، والتقيد بالنصائح والإرشادات.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •