مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: "نزاهة": 6 آلاف بلاغ خلال عام و 18 % منها فساد مالي وإداري

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 13-04-2014, 10:42 PM
    MESH ABDULALH

    "نزاهة": 6 آلاف بلاغ خلال عام و 18 % منها فساد مالي وإداري

    أعلن مصدر مسؤول في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" أن الهيئة تلقت خلال السنة المالية 1434- 1435هـ قرابة ستة آلاف بلاغ، منها 1116 بلاغاً، بما نسبته 18.4% من إجمالي البلاغات، تتعلق بفساد مالي وإداري.
    وأوضح المصدر المسؤول أن هذه البلاغات من بينها 414 بلاغاً عن سوء الاستعمال الإداري، 178 بلاغاً عن إساءة استعمال السلطة، 134 بلاغاً عن إساءة استخدام المال العام، 105 بلاغات عن الواسطة والمحسوبية، مائة بلاغٍ عن اختلاس مال عام، 88 بلاغاً عن حالات تزوير، 66 بلاغاً عن التسيب الوظيفي، 31 بلاغاً عن حالات رشوة.

    وقال: "ورد 1211 بلاغاً، بما نسبته 20% من إجمالي البلاغات، متعلقاً بسوء مستوى تنفيذ الخدمات والمشروعات، و295 بلاغاً، بما نسبته 4.9% من إجمالي البلاغات، عن قصور في الأنظمة أو إجراءات العمل".

    وأضاف المصدر: "بعد دراسة الهيئة لتلك البلاغات والتحقق منها وإجراء التحري اللازم المتعلق بها، تأكدت صحة ما ورد بها من جرائم ومخالفات، وإحالته إلى جهات التحقيق أو الجهات الرقابية بحسب الاختصاص للتحقيق مع المتهمين فيها وإحالتهم إلى القضاء لمحاكمتهم".

    وقال: "بقية البلاغات، وعددها 3378 بلاغاً، قامت الهيئة بدراستها والتحقق منها، وثبت لها أنها خارجة عن اختصاصاتها".

    وأضاف المسؤول: "الهيئة إذ توضح ذلك للمواطنين؛ فإنها تود أن تعرب عن تقديرها لكل من تعاون معها، وأسهم بالإبلاغ عن حالات الفساد، أو تدني مستوى الخدمات العامة، كما تؤكد على التزامها بالتجاوب مع المبلغين في المخالفات والتجاوزات المنطوية على شبه فساد تدخل ضمن اختصاصاتها".

    ودعت "نزاهة" المواطنين والمقيمين إلى مزيد من التعاون والتواصل معها؛ سعياً لتعزيز مبدأ الشفافية وحماية النزاهة ومكافحة الفساد وكافة صوره وأساليبه، وتحقيقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إنشائها.

    جدير بالذكر أن الهيئة تقدم مكافآت مادية للمبلغين الذين تثبت لديها المصداقية في بلاغاتهم

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •