مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: حرس الحدود" يكشف تفاصيل استشهاد "الخبراني" بنيران من الجانب اليمني

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 14-04-2014, 10:16 PM
    MESH ABDULALH

    حرس الحدود" يكشف تفاصيل استشهاد "الخبراني" بنيران من الجانب اليمني

    كشف الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بجازان العميد عبدالله بن محمد بن محفوظ، تفاصيل استشهاد أحد أفراد حرس حدود جازان، وإصابة آخر بقطاع "الدائر" الحدودي؛ مبيناً أنه خلال قيام إحدى دوريات حرس الحدود بقطاع "الدائر" بمهامها الأمنية على الشريط الحدودي في عملية المسح، تعرّضت لوابل من النيران الكثيفة من قِبَل الجانب الآخر من أشخاص غادرين، الساعة الثانية من فجر اليوم الاثنين، وتم الرد عليهم بالمثل؛ حتى تم إسكات النيران؛ مبيناً أن رجال حرس الحدود بـ"الدائر" قبضوا قبل ساعات من الحادثة على 14 سلاحاً آلياً لمهربين.
    وأضاف: "نتج عن ذلك إصابة الجندي أول محمد علي الخبراني بطلق ناري في بطنه، وأثناء عملية نقله لمستشفى بني مالك فارق الحياة قبل وصوله المستشفى، وإصابة الجندي أول محمد عبده العذيقي بطلق ناري في ساقه اليمنى، وتم نقله لمستشفى بني مالك، وحالته مستقره ولله الحمد".

    وأكد "بن محفوظ" أن الشهيد متزوج من خمس سنوات، وليس لديه أبناء حالياً، ووالده عسكري متقاعد من قوات الطوارئ، متزوج زوجتان ولديه ستة أبناء من الذكور وسبع من الإناث، ويسكن بقرية السود التابعة لمحافظة العارضة، وخدمته خمس سنوات، والمصاب الجندي أول العذيقي غير متزوج ويسكن بقرية "ثلوث يبه" التابعة لمحافظة القنفذة، وخدمته خمس سنوات.

    وقال الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بـ"جازان": "الشهيد هو شهيد الوطن، وقد آلمتنا اللحظة الغادرة التي قام فيها الغادرون بالهجوم على رجال حرس الحدود البواسل الذين يقومون بحماية حدود هذا الوطن".

    وأوضح "بن محفوظ" أن رجال حرس الحدود بـ"الدائر" قبضوا قبل ساعات من الحادثة على 14 سلاحاً آلياً لمهربين أثناء محاولتهم إدخالها، وقد تصدّى لتلك العملية رجال حرس الحدود بـ"الدائر" في موقع آخر من نفس الليلة، وأن استشهاد وإصابة فردين بقطاع "الدائر" لن تُثني زملاءهم عن مهامهم الأمنية؛ بل تزيدهم إصراراً لردع المهربين والمخربين والغادرين بإذن الله والحفاظ على أمن حدود الوطن.

    ونقل اللواء عبدالعزيز بن محمد الصبحي -قائد حرس الحدود بمنطقة جازان- مواساة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ومدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم بن جويبر السواط لذوي الشهيد "الخبراني"، والاطمئنان على حالة المصاب "العذيقي".

    وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت الخميس الماضي عن استشهاد اثنين من عناصر حرس الحدود في منطقة عسير صباح الأربعاء، بعد تبادل لإطلاق النار مع مجهولين من داخل الأراضي اليمنية.

    وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية: "إنه عند الساعة السابعة من صباح الأربعاء الماضي، وأثناء قيام دوريات حرس الحدود بمركز الربوعة بقطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير بأداء مهامها على الحدود السعودية اليمنية، تعرضت لإطلاق نار كثيف من مجهولين داخل الأراضي اليمنية".

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •