مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: أمانة جدة: 8 بسطات عشوائية أُقيمت جنوب المحافظة وتمت إزالتها

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 16-04-2014, 03:20 AM
    MESH ABDULALH

    أمانة جدة: 8 بسطات عشوائية أُقيمت جنوب المحافظة وتمت إزالتها

    وصفت أمانة محافظة جدة ما ورد في برنامج الثامنة مساء الاثنين، حول قضية البسطات بجنوب المحافظة، بالمغالطات التي لا تمت للحقيقة بصلة، ولا علاقة لها بالواقع.
    وقالت الأمانة في بيان لها، فندت فيه ما ورد بالبرنامج، إنها سعت إلى تنظيم البسطات الخاصة بالنساء، التي كانت تقام بشكل عشوائي في جنوب جدة، رغبة منها في مساعدة النساء المستحقات على الرزق، والعمل بما يتوافق مع قدراتهن.

    وتحقيقاً لذلك صدر قرار أمين جدة في 12 ذي القعدة 1434 بتوسعة المساحة التي كانت تشهد عدداً كبيراً من البسطات العشوائية غير المنظمة، وتخطيطها وتوزيعها على المستحقات، وفق الإجراءات المتبعة والمطبقة في الأحياء كافة.

    وأضاف البيان بأنه تنفيذاً للقرار أعلنت الأمانة في 23 محرم 1435 فتح التقديم لمن تنطبق عليهن الشروط، وتم إنهاء الإجراءات بعد قرعة علنية، أعقبها مراجعة إدارة الاستثمار لتوقيع العقود والموافقة على التصميم الموحد للبسطات.

    وتابع البيان: وفي 6 ربيع الأول بدأ تسليم البسطات للمستحقات، ولوحظ وجود 8 بسطات أحدثت بشكل عشوائي، ووجد شخص مسؤول عن ذلك مع بعض قريباته، وتم استدعاؤه، والتزم بالإخلاء، وتعهد خطياً بذلك في 17ربيع الآخر، وتمت الإزالة عليه بعد أسبوعين؛ لأن الموقع له مستحقات وفق ما تم من تنظيم. وقد بلغ عدد ما تم ترخيصه 107 بسطات استلم منها 103 من المستحقات مواقعهن، وقد لوحظ أن 8 بسطات خالفت ما تم الاتفاق عليه من اشتراطات معمول بها في البسطات الأخرى كافة بمحافظة جدة، وتم إنذارهن وإعطاء مهلة كافية قبل الإزالة.

    وانتهى بيان الأمانة بالتأكيد على أن من لم يخالف فإنه قائم على الطبيعة.

    وأكدت أمانة جدة حرصها على تطبيق الإجراءات المناسبة والميسرة لتنظيم كل ما يخص البسطات، وبما يضمن الفائدة للمستحقات، ويحقق الأمان الصحي والبيئي لمرتادي هذه البسطات.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •