مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: استئناف الدراسة بمبنى أخلته "التربية" وحذّر منه "مدني جازان

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 24-04-2014, 01:49 AM
    MESH ABDULALH

    استئناف الدراسة بمبنى أخلته "التربية" وحذّر منه "مدني جازان

    لجأت مديرة مدرسة السادلية المتوسطة للبنات بمحافظة أبو عريش، إلى نشر ملصقات على المساجد لإبلاغ أولياء الأمور بإحضار بناتهم للدوام، بعدما تسبب أمس تماس كهربائي في نشوب حريق في أحد مكيفات الفصول الدراسية مما تسبب في إخلاء 300 طالبة ومعلمة.

    يأتي ذلك بعدما امتنع الأهالي عن إرسال بناتهم للدوام من جراء تهالك المبنى وقوع تماسات كهربائية خلال الأسابيع الماضية، أسفرت عن إخلاء المدرسة عدة مرات، كان آخرها يوم أمس.

    و أكّد الناطق الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني بجازان الرائد يحيى القحطاني أن فرقاً من مدني أبوعريش باشرت أمس حادث إخلاء طالبات مجمع السادلية بسبب حريق أحد أجهزة التكييف، لافتاً إلى أنه سبق أن شكّلت لجنة من الدفاع المدني والبلدية والشرطة ومحافظة أبوعريش وقررت أن مجمع مدارس السادلية غير صالح نهائياً للدراسة.

    وأكّد القحطاني أن عدد شاغلي المجمع التعليمي من الطالبات يفوق العدد المسموح به وأدوات السلامة فيها قصور كبير، والتمديدات الكهربائية تحتاج إلى صيانة، كما أنه لا توجد بالمجمع أي أجهزة لإنذار الحريق، مطالباً إدارة تعليم جازان بالبحث عن مبنى تعليمي جديد، محذّراً في الوقت نفسه من استمرار الانقطاعات الكهربائية التي قد تتسبب في حدوث حريق بالمجمع.
    من جهة أخرى أصدرت إدارة التربية والتعليم بمنطقة جازان بياناً رسمياً حول الأوضاع في هذه المدرسة، ولكن لم تنفذ من إصدارها، حيث أكّدت التربية على عدة نقاط منها:
    أولاً: يتكون مبنى مدرسة السادلية للبنات من دورين وملحق أرضي ويضم ثلاث مراحل دراسية تدرس بها 553 طالبة، والمبنى مستأجر وتعود ملكيته حالياً إلى مجموعة من الورثة.

    ثانياً: نظراً لمعاناة مبنى السادلية المستأجر بسبب الانقطاعات الكهربائية المستمرة خلال فصل الصيف، فقد أجرت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان الصيانة اللازمة والفورية لأعطال الكهرباء عقب كل انقطاع مع توزيع الأحمال وتغيير القواطع، وذلك على مدار الشهر الماضي.

    ثالثاً: أبدت شركة الكهرباء بمحافظة أبو عريش تجاوباً مع مشكلة مبنى مدرسة السادلية بسبب الكهرباء، حيث أظهرت تعاوناً ملحوظاً فيما يتعلق بتركيب عداد كهربائي إضافي للمبنى بطاقة 200 أمبير، وذلك وفقاً للإجراءات المتبعة.

    رابعاً: حرصاً من الإدارة العامة على فصل مراحل مدرسة السادلية أو إحداها؛ فقد أعلنت الإدارة العامة خلال العام الماضي عن حاجتها إلى مبنى مستأجر لنقل إحدى مراحل المدرسة إليه إلا أنه لم يتقدم أحد بطرح مبنى مناسب حتى تاريخه.

    خامساً: الحل المؤقت لمشكلة مبنى السادلية للبنات مع انقطاع الكهرباء يتمثل في إصدار الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان، اليوم، قراراً يقضي بإبقاء دوام طالبات المرحلة الابتدائية بالمبنى في الفترة الصباحية مع تحويل طالبات المتوسطة والثانوية للدراسة المسائية.
    سادساً: اعتمدت الإدارة العامة ضمن مشروعاتها المدرسية الجديدة إقامة مجمع تعليمي لمدارس السادلية للبنات حيث تم تسليم المقاول هذا المشروع لبدء العمل فيه وفقاً للعقود المبرمة.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •