مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: حكاية إرادة يرويها شاب بتبوك احترف الغوص وهو بذراع واحدة

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 29-04-2014, 12:50 AM
    MESH ABDULALH

    حكاية إرادة يرويها شاب بتبوك احترف الغوص وهو بذراع واحدة

    لم يخلد في ذهن والد الشاب سلطان عطية الزهراني، أحد سكان تبوك، أن يصبح ابنه غواصاً ماهراً رغم أنه بذراع واحدة، بعد أن تعرض لحادث سير معه وهو يبلغ من العمر سنتين وبضعة أشهر، أدى إلى فقدانه ذراعه اليمنى.
    وفي التفاصيل، يروي عطية عبدالله الزهراني "والد الشاب" لـ "سبق"، حكاية الحادث المؤلم وقصة النجاح، وقال: "تعرضنا لحادث انقلاب في العام 1423هــ، أثناء عودتنا من إجازتنا السنوية باتجاه تبوك نتج عن الحادث كسور في أفراد العائلة, بينما فقد سلطان ذراعه اليمنى .
    وتابع "حين بلغ سلطان" الثالثة من العمر ذهبت به الى محافظة جدة لتركيب يد صناعية، وبالفعل تم تركيبها له، إلا أنه حين بلغ الرابعة كبر سلطان واضطر إلى نزع اليد؛ لأنها صغرت عليه وظل بدونها، على أمل- إن شاء الله- أن يتم تركيب يد صناعية أخرى تتناسب مع عمره الآن.

    "وأضاف": عشق سلطان البحر والسباحة، وقمت بتشجيعه منذ أن كان ابن الرابعة على السباحة والغوص، وعلى الرغم من أنه بذراع واحدة استطاع أن يحصل على عدة دورات معتمدة على يد مدرب الغوص، الكابتن مصلح الزهراني، كما أن نجاح "سلطان" في الغوص دفعني أنا وشقيقه الأكبر "عبدالله" لدخول عالم الغوص، وجعلناه مثالاً لنا وتعلمنا بعد أن شاهدناه يمارس هذه الهواية .

    وقال الشاب سلطان عطية الزهراني لـــ "سبق": الحمد لله على نعمه التي لا تحصى، والحمد لله أن مكنني بفضله أن أستطيع أمارس هوايتي رغم أنني بذراع واحدة، واستطعت إتقان الغوص والحصول على عدة دورات معتمدة اجتزتها بنجاح؛ منها الغوص في المياه المفتوحة، والغوص في أعماق البحر ليلاً، وما يشملها من البحث والانتشال، ودورة معتمدة في الإسعاف.
    وأضاف سلطان: الحمد الله لم يقف الحادث أيضاً أمامي في مواصلة دراستي، وأنا الآن أدرس في الصف الثاني متوسط في مدرسة صلاح الدين في تبوك .

    وتابع: لدي أمنيتان فقط؛ هما: إكمال دراستي وأن أعمل إن شاء الله في سلك التعليم معلماً للقرآن الكريم للصف الأول الابتدائي, والأمنية الثانية أن أكون كبير المدربين.

    ووجه شكره عبر "سبق" لوالده ولــمدرب الغوص، الكابتن مصلح الزهراني،
    ورداً على استفسار "سبق" عن إمكانية تركيب يد صناعية له؛ قال "والد سلطان": حضرنا موعداً بداية شهر ذي القعدة من العام الماضي في المستشفى العسكري بالرياض، عند طبيب العظام، والذي حولنا إلى الأطراف الصناعية، وتم أخذ مقاسه على أن يتم تركيب يد صناعية له بعد شهرين، إلى أن مضى الآن أكثر من ثمانية أشهر لم يتم التواصل معنا، رغم أننا حاولنا ذلك
    من جانبه، قال الكابتن مصلح الزهراني "مدرب الغوص": حصل الشاب سلطان على دورة O W غواص المياه المفتوحة، وكذلك دورة Advanced OW Diver غواص متقدم، وكذلك اجتاز دورة الإسعافات الأولية بامتياز Emergency، كما حصل على مراكز متقدمة في مسابقات الطفو المثالي، والتعريف بأنواع الأسماك والشعاب المرجانية تحت البحر .

    وأضاف: حاز أيضاً على تقدير فريق البحث والإنقاذ بتبوك؛ لالتزامه بقواعد الغوص الأمن، كما كانت له مشاركات في تنظيف البحر والمساهمة الفعالة في تنظيف الشواطئ بحقل وضباء.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •