مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: التربية" توجه رسائل توعوية وتحذيرية لطلابها عن رفقاء السوء

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 20-05-2014, 01:47 AM
    MESH ABDULALH

    التربية" توجه رسائل توعوية وتحذيرية لطلابها عن رفقاء السوء

    وجهت وزارة التربية والتعليم، عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، عدداً من الرسائل التوعوية لطلابها ورسائل تحذيرية عن رفقاء السوء، وأن الانجراف يوقعهم في المخدرات، وذلك تزامناً مع بداية اختبارات الفصل الثاني، التي ستبدأ يوم الأحد المقبل.وجاءت إحدى رسائل وزارة التربية والتعليم الموجهة لطلابها محذرة من الغش، وأن "الغش حيلة الكسول، وهو طريق الفاشلين، ودليل على ضعف الشخصية؛ فاحذر من سلوك طريقه، واستعن بالله، ولا تعجز".

    وشددت عليهم بعدم إضاعة الوقت بعد الانصراف من الاختبار في عبث ولهو وصحبة سوء؛ كون هذه الأيام أيام جني ثمار الاجتهاد طوال العام.

    ودعتهم أثناء مراجعة دروسهم إلى الحرص على المراجعة في غرفة ذات إضاءة مناسبة وبعيدة عن الضوضاء، وأن تخلو من وسائل الترفيه والتواصل.

    وحذرت "التربية" طلابها من تناول المنبهات ومشروبات الطاقة؛ كونها مضرة صحياً، على أن يستبدلوا ذلك بتنظيم الوقت، وتحديد أيام للمراجعة قبل الاختبارات.

    وقالت: إن في أيام الاختبارات ينشط أصحاب السوء في الترويج للمخدرات، والتسويق لها بطرق مخادعة، فاحذر أن تقع ضحية لهم.

    وبينت "التربية" لطلابها أن "أفضل أوقات المذاكرة في الصباح الباكر، وقت صفاء الذهن والبركة. قال صلى الله عليه وسلم (اللهم بارك لأمتي في بكورها). وأن يبذلوا أسباب النجاح بالاستعداد الجيد للاختبار، والتوكل على الله، والتفاؤل. قال تعالى {ومن يتوكل على الله فهو حسبه}".

    وتابعت في رسائلها لطلابها: "دراسة المقرر تنتهي، وطلب العلم لا ينتهي، فاحتفظ بكتابك المدرسي في مكتبتك، أو دع مكتبة المدرسة تحتفظ به، والكتاب المدرسي يحتوي على عِلم وآيات قرآنية؛ فحافظوا عليه من الأذى والتدنيس".
    وقد حظيت رسائل "التربية" بإشادة الكثير من المتابعين.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •