مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: الشرطة توقف 13 وافداً انتحلوا شخصية مقاولي "المياه الوطنية

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 28-05-2014, 10:04 PM
    MESH ABDULALH

    الشرطة توقف 13 وافداً انتحلوا شخصية مقاولي "المياه الوطنية

    نجحت شرطة جدة بالتعاون مع شركة المياه الوطنية في القبض على أكثر من 13 وافداً انتحلوا شخصية مقاولي الشركة للاعتداء على شبكات المياه وتوصيلها للمنازل بشكل غير نظامي، مقابل مبالغ مالية عالية.
    وأكد لـ "سبق" مصدر مطلع في شركة المياه الوطنية بجدة أن منتحلي الشخصية من جنسيتين عربيتين (مصرية ويمنية) وهم من العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل، حيث يستغلون ضعف ثقافة بعض المواطنين في هذا الجانب ويقنعونهم بأنهم مقاولو شركة المياه الوطنية ويجرون لهم توصيلات عشوائية، إما بإيصال المياه العذبة إلى منازلهم أو توصيل شبكات الصرف الصحي، وهو ما تسبب في خلل للشبكات الأرضية.

    وأوضح المصدر أن شركة المياه الوطنية بجدة شكلت فريق عمل للقيام بمسح ميداني بعد ازدياد عدد التوصيلات المنزلية غير النظامية والتي تعتبر بمثابة تعديات على شبكات المياه والصرف الصحي.

    وقال إن الشركة تطبق العقوبات المنصوص عليها في نظام حماية المرافق المعتمد بالأمر السامي رقم (م / 62) بحده الأعلى على كل من يتم القبض عليه من عمالة وافدة أو مقاولين ينفذون دون الحصول على موافقة رسمية خطية ولن تستثني احد من ذلك وسيتم كذلك إحالة المقبوض عليهم إلى الجهات ذات العلاقة (مكتب العمل، وإدارة الوافدين) لتطبيق اللائحة الجديدة للتعامل مع الوافدين المعتمدة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 140والذي صدر مؤخرا والذين يعملون لحسابهم الخاص أو عند غير صاحب العمل.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •