مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: تشكيل لجنة عليا لتخطيط وتطوير جازان

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 29-05-2014, 08:12 PM
    MESH ABDULALH

    تشكيل لجنة عليا لتخطيط وتطوير جازان

    حضر أمير منطقة جازان، رئيس مجلس المنطقة، الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، الجلسة الختامية للدورة الثانية للعام المالي 1435هـ/ 1436هـ.

    واطلع في بداية الجلسة وأعضاء المجلس على عرض أمانة منطقة جازان لمشروع تطوير نظم المعلومات الجغرافية، والذي من خلاله سيتم عمل خارطة أساس رقمية شاملة وموحدة لكامل المنطقة لإضافته إلى تطبيقات الخدمات الإلكترونية وتسهيل الأعمال للأمانة والمواطنين، إضافة إلى سهولة الربط بين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين سواء بالأمانة والجهات المعنية بالمرافق، وتعد أمانة منطقة جازان الأولي في تطبق هذا المشروع لكافة المنطقة ضمن مشروع واحد.

    وابدي أمير منطقة جازان وأعضاء مجلس المنطقة سعادتهم بهذا المشروع الذي سيخدم المنطقة التي تشهد نقلة نوعية في كافة الخدمات، وحث كافة الإدارات التعاون وتذليل كافة الصعاب؛ للحصول على المعلومات الأولية لخارطة الأساس وتوفير كافة الخدمات الأساسية.

    واطلع أمير منطقة جازان علي بعض الملفات والدراسات المقترحة من أعضاء مجلس المنطقة وتم مناقشتها.

    وبيَّن وكيل إمارة منطقة جازان، المساعد للشؤون التنموية، أمين عام مجلس المنطقة، أحمد عبد الله زعله، أن المجلس اتخذ عددا من التوصيات منها تأكيده على مراجعة آلية متابعة المشاريع؛ لتحديد أسباب التعثر وتقديم الحلول المقترحة، كما وافق المجلس على تشكيل لجنة عليا للتخطيط والتطوير برئاسة أمير منطقة جازان، من مهامها رسم ملامح التنمية الشاملة في المنطقة والتأكيد علي وجود مخطط شامل.

    ووافق المجلس على تشكيل لجنة تنفيذية برئاسة أمين منطقة جازان تعمل على وضع مخطط شامل للتنمية بالعمل على الجهات ذات العلاقة والرفع للجنة العليا بما يلزم لإحاطتها بما تم إنجازه، ومعوقات تحقيق التنمية الشاملة.

    وأوصي المجلس بتشكيل مجلس المسؤولية الاجتماعية وتتكون من شركة ارامكو، ومصنع الاسمنت والصلب، وكرستال، وشركة جازان للتنمية، ومجموعة من رجال الأعمال، كما أوصي بمخاطبة وزير المالية بشأن دعم برنامج مكافحة نواقل المرض لمواصلة الجهود المبذولة في عملية رفع مستوي الميزانيات المخصصة لها من كل من الصحة والبلديات والزراعة.

    ووافق المجلس على إنشاء مركز متخصص بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمشاركة القطاع الخاص، وحث المجلس أمانة جازان والجامعة والتربية والتعليم ورعاية الشباب بالإفادة عن برامج ومشاريع تهم الشباب وما هو مقترح.

    وأشار في ختام تصريحه أن المجلس اطلع عي برقية وزير الداخلية بشان دراسة أوضاع المواطنين في المناطق الحدودية على أن تتولي مجالس المناطق متابعة فروع الوزارات تنفيذ ما يخصا من مشاريع.

    واتخذ المجلس عدداً من الإجراءات لعدد من الجهات الخدمية الخاصة باستحداث المدارس، ورفع مستوي النقل المدرسي، والتخلص من المباني المستأجرة، وإنشاء مكاتب جديدة للتربية في المحافظات، ودراسة الاحتياجات من المجمعات المدرسية وأندية المحافظات ومجمعات رياضية، والتوسع في إنشاء أندية في الإحياء، ومخاطبة جامعة جازان للتوسع في برامج الشباب والمجمعات الرياضية، والتأكيد على تفعيل برامج الإصحاح البيئي، وتوحيد الجهود بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية من خلال تنفيذ برامج توعوية متخصصة من كل من التعليم والشؤون الإسلامية وجامعو جازان ومكافحة المخدرات.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •