مدونة نظام اون لاين

الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: مجهول يدفن حُفَر الصرف الصحي التي تحتوي على ٨ قبور

رسائلك

اضغط هنا للدخول

 
 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 06-06-2014, 09:37 PM
    MESH ABDULALH

    مجهول يدفن حُفَر الصرف الصحي التي تحتوي على ٨ قبور

    أقدم مجهول على دفن حفر الصرف الصحي التي تحوي ٨ قبور في محافظة المندق؛ والتي هي محاذية تماماً لأحد قصور الأفراح، حيث قام المقاول المنفذ للمشروع بإبلاغ الهيئة في حينها، وتم على الفور إيقافه وتوجيهه بعمل شبك على الموقع ولوحات إرشادية.

    ​وذكر ​شاهد عيان لـ​"​سبق​"​ أنه رأى معدة ثقيلة تقوم بدفن الحفر، ومن ثم إعادة فتح الطريق، ضارباً بحرمة الأموات عرض الحائط، وذلك في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل،

    فيما قامت "سبق" بالتأكد من الواقعة والوقوف على الموقع ظهر اليوم، ووجدت الحفر التي بداخلها القبور الثمانية مدفونة تماماً، واللوحات الإرشادية والشبك ليست موجودة في موقعها على الحفر،
    مع كون الطريق سالكاً لعبور السيارات.

    ​وتواصل "​سبق​" مع المتحدث الرسمي لمديرية المياه بالباحة، محمد بشير، والذي صرح لها قائلاً: "إن الشركة المنفذة لمشروع حفر الصرف الصحي ليست هي من قامت بدفن الموقع؛ فهي من قامت بتبليغ الهيئة عندما عثرت على القبور في الحفر، والهيئة قامت بإيقاف العمل ووجهت بوضع سياج على الحفر ولوحات إرشادية".

    وأضاف " قام المقاول بالمرور على الموقع اليوم ووجده مدفوناً واللوحات الإرشادية مكسرة والسياج غير موجود، وسيتقدم ببلاغ للجهات المختصة لمعرفة من قام بهذا الفعل".

    من جهة أخرى أوضح مصدر مسؤول بمحافظة المندق لـ​"سبق​"​ قائلاً: "إن الدكتور شجاع بن متعب البيضاني استنكر دفن هذه القبور، ووجه بتشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة؛ للوقوف على تلك القبور والرفع بتقرير كامل، وهل هناك قبور أخرى مجاورة؟ وذلك بشكل عاجل يوم الأحد القادم".

    وأضاف: "قمنا بعمل محضر مشترك مع الهيئة ومع مهندس المشروع، وأن الدفن الذي وقع ليس من المشروع وإنما هو عبث، وتم التوجيه للشرطة بعمل بحث وتحرٍّ عن الفاعل ومحاسبته؛ كون حرمة الميت كحرمة الحي، ووقف العمل بالمشروع فوراً إلى إشعار آخر".

    "سبق" تواصلت مع متحدث أمانة الباحة صديق الشيخي، الذي قال: "البلدية ليس لديها أي عمل بتلك الجهة، والعمل الموجود هو من قِبل مقاول الصرف الصحي، ولن تقوم البلدية بدفن الطريق والسماح بالعبور وإزالة اللوحات؛ إذ جميع تلك الأعمال من اختصاص المقاول، وعند انتهاء أعماله سيتم مخاطبتنا من الجهة المالكة للمشروع لاستلام الطريق والتأكد من عدم وجود أية ملاحظات، وسبق أن أبلغتكم بأن هناك لجنة تم تشكيلها من قِبل سعادة المحافظ لمباشرة أعمالها، واقتصر دور البلدية في المرحلة الماضية على منح الترخيص ومتابعته، وليس تنفيذ أي أعمال في الطريق".



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •